شخصيات

هانيبال القذافي ويكيبيديا؛ الابن الرابع للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.. وحقيقة اختطافه

هانيبال القذافي ويكيبيديا، لقد تصدر اسمه محركات البحث في الساعات القليلة الماضية وذلك بعد انتشار خبر خطفه واعتقاله والمطالبة بالافراج عنه. حيث يعتبر هانيبال من ابناء الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي حيث كان يشارك في الفعاليات الرسمية في البلاد. ولذلك خصصنا لكن هذا المقال عبر موقعنا المنتج لنذكر لكم كافة التفاصيل حوله. ابقوا معنا.

هانيبال القذافي ويكيبيديا

هو ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. ويعتبر رابع ولد له ولد في الجمهورية الليبية في 20/ سبتمبر/ 1975. لقد التحق باكاديمية الدراسات البحرية وتخرج منها برتبة ضابط مسؤول عن الملاحة. وكذلك حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال واقتصاديات ولوجستيات النقل البحري من جامعة كوبنهاغن في النمسا. ولقد عين في منصب المستشار الأول للجنة إدارة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري عام 2007. والجدير بالذكر بانه كان أول شخص يشغل هذا المنصب.

هانيبال القذافي ويكيبيديا
هانيبال القذافي ويكيبيديا

اقرأ ايضا: السفير حسين عوض ويكيبيديا

هانيبال القذافي السيرة الذاتية

إليكم أبرز المعلومات الشخصية حول هانيبال معمر القذافي في الجدول التالي:

الاسم الكامل هانيبال معمر القذافي
كذلك اسم الأب معمر القذافي
اسم الأم صفية فركاش
ايضا الأخوة والأخوات الساعدي القذافي، خميس القذافي، المعتصم بالله القذافي، سيف الإسلام القذافي، عائشة القذافي، محمد القذافي
ثم الجنسية يحمل الجنسية العربية الليبية
العمر 49 عام
أيضا تاريخ الميلاد 20/ سبتمبر/1975.
المؤهل العلمي تخرج من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
كذلك المهنة سياسي ورائد أعمال

من هي زوجة هانيبـال القذافي؟

إن زوجة هانيبال هي ألين سكاف وهي تحمل الجنسية العربية لبنانية. وتعمل في مجال عرض الازياء ولقد ولدت في لبنان عام 1980 في مدينة شبعة. ولقد تم التوجه تهم عديدة لألين ابرزها كالتالي:

  • تعذيب مساعدة تحمل الجنسية الإثيوبية.
  • كذلك صدم فتاة اسمها ربا عمار مما أدى لوفاتها.

حقيقة اختطاف هانيبال القذافي

لقد اظهرت قناة الجديد اللبنانية مقطع فيديو للقذافي الابن من سجن بيروت المركزي. حيث ندد واشتكى على الوضع الذي هو فيه وطالب السلطات بتسوية وضعه والإفراج عنه. واظهر الفيديو الغرفة التي وضع فيها حيث كانت صغيرة جدا لا تتسع سوى لبضع الاشياء صغيرة الحجم وقد قال:

“أعيش بهدلة، وأتحداكم أن تشرحوا لي أين المعاملة الخاصة، وما هو مفهومكم عن الفي آي بي؟!”، متابعًا: “وضعي غير جيد تحت الأرض، وأريد أكسجين.”

حقيقة وفاة هانيبال القذافي

إن خبر وفاة هانيبال القذافي هي مجرد إشاعات الهدف منها جمع اللايكات والثرثرة حيث أكد النائب العام في لبنان القاضي غسان عويدات بأن القذافي الابن على قيد الحياة.

مطالبات بإطلاق سراح هـانيبال القذافي

لقد وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات المختصة لبنانية على إطلاق سراح هانيبال معمر القذافي حيث أكدت بان التهم الموجهة إليه هي باطلة ومفتعلة وظهرت بعض المصادر في الجمهورية الليبية بان وفدا رفيع المستوى سيتوجه إلى لبنان لتفعيل إتفاقية التفاهم التي تم توقيعها في عام 2014. لإطلاق سراح القذافي الابن.

وفي ختام مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه من هي زوجة هانيبـال القذافي؟، وذكرنا أيضا هانيبال القذافي ويكيبيديا، وذكرنا كذلك هانيبال القذافي السيرة الذاتية. مع تمنياتنا لكم بالفائدة والمتعة.