اخبار

اللاعب الجزائري يوسف عطال ويكيبيديا؛ السيرة الذاتية واهم المعلومات

اللاعب الجزائري يوسف عطال

اللاعب الجزائري يوسف عطال، والذي تصدرت قضيته الصحف العالمية والعربية كذلك مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعدما حكمت المحكمة الفرنسية عليه بالسجن لمدة ثمانية أشهر. ليبدأ البحث عن اللاعب الجزائري يوسف عطال والسيرة الذاتية له وهذا ما سنوضحه في مقالنا اليوم عبر موقع المنتج كما سنبين حقيقة الحكم على اللاعب يوسف عطال بالسجن في فرنسا بشكل مفصل.

كامل التفاصيل 👈 الحكم على اللاعب الجزائري يوسف عطال

اللاعب الجزائري يوسف عطال ويكيبيديا

إن اللاعب الجزائري يوسف عطال من مواليد 17 مايو 1996. وهو لاعب كرة قدم جزائري، كما يلعب مع نادي نيس في الدوري الفرنسي كذلك مع المنتخب الجزائري. في حين يلعب يوسف عطال بشكل أساسي كظهير أيمن، كذلك كجناح أيسر. وقد لعب يوسف عطال مع نادي بارادو سنة 2015 و2016. ثم انتقل إلى نادي كورتريك في موسم 2017. لينتقل بعدها إلى نادي نيس في موسم 2018. كما خضع لعملية جراحية في الركبة في شهر ديسمبر سنة 2019. إلا أنه بتاريخ 18 أكتوبر 2023 أعلنت إدارة نادي نيس إيقاف اللاعب يوسف عطال «حتى إشعار آخر». وذلك نتيجة منشور اعتبرته معاديًا للسامية وهو متعلق بالحرب الفلسطينية الإسرائيلية.

اللاعب الجزائري يوسف عطال ويكيبيديا
اللاعب الجزائري يوسف عطال ويكيبيديا

اللاعب الجزائري يوسف عطال السيرة الذاتية

إليك أهم المعلومات حول السيرة الذاتية للاعب يوسف عطال فيما يلي:

الاسم يوسف عطال
مكان الولادة بلدية بوغني التابعة لولاية تيزي وزو في الجزائر
تاريخ الولادة 17 مايو 1996
العمر 27 عامًا
الديانة مسلم
الجنسية جزائري
المهنة لاعب كرة قدم
النادي الحالي نيس
الرقم 20
سنوات النشاط منذ عام 2007

 

حقيقة الحكم على اللاعب الجزائري يوسف عطال بالسجن

حكمت المحكمة الفرنسية على اللاعب المسلم يوسف عطال بالسجن لمدة 8 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية تقدر بـ45 ألف يورو بتهمة إثارة الكراهية على أساس الدين. علمًا أن اللاعب يوسف عطال يمتلك فرصة للاستئناف خلال 10 أيام.

  • والسبب يعود إلى أن اللاعب الجزائري يوسف، نشر على حسابه على إنستغرام مقطع فيديو لداعية فلسطيني. وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 2023، بعد أيام قليلة من بدء الحرب الفلسطينية الإسرائيلية ويحوي الفيديو الكلمات التالية:

«اللهم اجعل اليهود يعيشون يوماً أسود، وانصر سكان غزة».

  • مما أثار غضب المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا كذلك عمدة بلدية نيس كريستيان إيستورسي. ليقوم يوسف عطال بنشر منشور آخر قال فيه:

اعتذر وأعلن: «أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك»

وتابع «أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا. لن أؤيد أبدا رسالة كراهية. السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به إيمانا راسخاً».

  • ولكن في 15 أكتوبر 2023 أعلن فيليب ديالو، رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم، عن تحويل قضية عطال إلى مجلس الأخلاقيات التابع له. للنظر فيما نشره اللاعب من «دعوات الى العنف»” في دعمه للفلسطينيين في الصراع الدائر حالياً مع إسرائيل.
  • وفي 16 أكتوبر، أعلن المدعي العام في نيس فتح تحقيق أولي بتهمة «الدفاع عن الإرهاب» ضد يوسف عطال على خلفية منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إلا أن إدارة نادي نيس أعلنت إيقاف اللاعب يوسف عطال عن اللعب في ناديها «حتى إشعار آخر».

هكذا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على اللاعب يوسف عطال ويكيبيديا والسيرة الذاتية له، كذلك حقيقة الحكم على اللاعب يوسف عطال بالسجن في فرنسا بشكل مفصل.