التعليم

✓ظهرت حالا✓ نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024 في الأردن tawjihi jo .. الرابط والخطوات (اليوم)

نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية في الأردن، بحسب وزارة التربية والتعليم في الاردن سين الإعلان عنها اليوم. ذلك بعدما انتهت اعمال تصحيح الاوراق الامتحانية للمواد التي تقدم لها الطلاب واعتمدتها الوزارة. فيما تعد نتائج التوجيهي أو الثانوية العامة من النتائج المهمة التي ينتظرها الطلبة بفارغ الصبر، ومن خلالها سيتم تحديد الاختصاص الذي سيلتحق به الطالب في الجامعات الأردنية. لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع المنتج رابط نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024 في الأردن tawjihi jo وخطوات الاستعلام وموعد الإعلان عنها. 

 نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024 في الأردن

من المقرر أن تصدر اليوم نتائج التوجيهي الدورة التكميلية في الاردن فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم في الاردن التقدم لامتحانات التوجيهي التكميلي. هذا لمن كان مجموعة في لشهادة الثانوية العامة 40% فأكثر، وذلك من أجل تحسين نتائج درجاته في عدد من المواد وليس كلها، لكن شرط أن يحقق الطالب على الأقل 50% في هذه المادة وكان قد تقدم لامتحانات الدورة 2023 – 2022.

✓ظهرت حالا✓ نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024 في الأردن tawjihi jo .. الرابط والخطوات (اليوم)
✓ظهرت حالا✓ نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024 في الأردن tawjihi jo .. الرابط والخطوات (اليوم)

رابط إعلان نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية

إن رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2024 الأردن عبر موقع الثانوية العامة الدورة التكميلية هو www.tawjihi.jo سيتم تفعيله فور ظهور النتائج بحيث يمكن للطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة الدخول الرابط واتباع خطوات الاستعلام للحصول على نتائجهم مباشرة إلكترونيا. مع العلم أنه شارك في امتحانات التوجيهي في الاردن نحو 81,614 طالبا وطالبة في فروع الثانوية العامة الأكاديمية والمهنية.

استخراج نتائج التوجيهي الدورة التكميلية الأردن

للحصول على نتائج التوجيهي الدورة التكميلية الأردن يمكن ذلك من خلال الموقع الالكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم في المملكة باتباع الخطوات التالية:

  1.  ادخل إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية www.tawjihi.jo.
  2. اضغط على خدمة نتائج الطلاب.
  3. يليه اضغط على “استعلام عن نتائج امتحان التوجيهي 2024.
  4. حدد تخصص الطالب (علمي أو أدبي).
  5. ادخل اسم المحافظة التي تقدم فيها الطالب.
  6. ادخل رقم الجلوس في الحقل المخصص له بدقة.
  7.  اضغط على أيقونة “بحث” لتظهر لك نتيجتك مع درجات المواد بالتفصيل.

موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2024

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة عن موعد نتائج التكميلي 2024، وهو اليوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024. بحيث سيتم إعلان نتائج التوجيهي في تمام الساعة السادسة مساءً عبر موقع نتائج التوجيهي. إذ ستعلن الوزارة النتائج في بيان لها وتوضح نسب النجاح العامة، ونسب النجاح في المباحث وتداريج المعدلات. كما أكدت الوزارة أن عمليات التصحيح كانت عبر الماسح الضوئي للأسئلة الموضوعية، إلى جانب تصحيح الأسئلة المقالية في مراكز التصحيح لمباحث الرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية.

الجدير بالذكر؛ يمكن للطلبة بعد ظهور النتائج التسجيل في التنسيق الموحد واختيار التخصص المناسب لمجموعهم والالتحاق بجامعات الأردن.

ختاما قدمنا لكم في مقالتنا لموقع المنتج رابط نتائج التوجيهي الثانوية العامة الدورة التكميلية 2024 في الأردن، وخطوات استخراج النتائج، فضلا عن موعد الإعلان عن نتائج امتحانات التوجيهي في الاردن.