شخصيات

من هو رامي أنغر.. رجل أعمال اسرائيلي اختطف الحوثيون سفينته بالبحر الأحمر

رامي انغر

رامي أنغر رجل أعمال اسرائيلي، اختطف الحوثيون سفينته بالبحر الأحمر عصر يوم الأحد 19 نوفمبر 2023، وذلك بعد فقدان إشارتها منذ يوم السبت. إذ عرف بعلاقته الجيدة مع رئيس الموساد الاسرائيلي، مما أثار فضول الكثيرين للتعرف على تفاصيل هذا الحادث. لذلك خصصنا مقالنا التالي عبر موقع المنتج حول رامي انغر ويكيبيديا وسيرته الذاتية، وتصريح الحوثيين واسرائيل حول هذه السفينة.

من هو رامي أنغر

إن رامي أنغر رجل أعمال اسرائيلي الجنسية ولد عام 1947 لعائلة شمال تل أبيب والده شالوم انغر، درس في بريطانيا، وخدم في الدفاع الاسرائيلي “فيلق المخابرات”. درس القانون في جامعة أكسفورد ولكنه لم يحصل على الشهادة. ثم عاد إلى تل أبيب وحصل على شهادة الحقوق عام 1971. بدأ عمله التجاري في الستينات. كما برز في السياسة مع حزب جيل الاسرائيلي وطور علاقاته مع شخصيات بارزة في الليكود. وله نشاطات تجارية واسعة في مجال السيارات والعقارات في اسرائيل وأوروبا بالإضافة إلى الشحن.

انغر رجل أعمال اسرائيلي اختطف الحوثيون سفينته بالبحر الأحمر
انغر رجل أعمال اسرائيلي اختطف الحوثيون سفينته بالبحر الأحمر

اقرأ أيضا: صالح الجعفراوي

رامي أنغر السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لرامي أنغر ما يلي:

الاسم رَامي شالوم انغر
مواليد 1947
مكان الميلاد تل أبيب
الجنسية اسرائيلية، بريطانية
الديانة اليهودية
المهنة رجل اعمال
الحالة الاجتماعية متزوج
الزوجة يائيل
الأولاد ولدان
مكان الإقامة كفر شمر ياهو وسط اسرائيل

هل اختطف الحوثيون سفينة رجل الأعمال الاسرائيلي بالبحر الأحمر

اختطف الحوثيون سفينة رامي أنغر رجل الأعمال الاسرائيلي، وهذه السفينة من نوع ” Galaxy Leader”محجوزة عند الحوثيون وعليها 52 شخص. إذ لم تبث إحداثياتها منذ يوم السبت المصادف 18 نوفمبر 2023 في البحر الأحمر ومتجهة نحو الجنوب على قبالة السواحل اليمنية. وهي السفينة الإسرائيلية التي أحرقها الحوثيون.

سبب اختطاف سفينة رامي أنغر

أعلن قيادي في الحوثيين اليمن عن اختطاف سفينة عالاكسي وقال:

اقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين بغزة.

ويأتي ذلك كرد على المجازر لوحشية التي يرتكبها الكيان المحتل وتصاعد العنف ضد الفلسطينيين. وكما هدد الحوثيون بتوجيه ضربات لجميع السفن الحاملة لعلم إسرائيل أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

رد اسرائيل على اختطاف سفينة جالاكسي ليدر

أكد مكتب رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو النبأ حول اختطاف الحوثيين لسفينة رجل الأعمال الاسرائيلي، وألقى لومه على إيران. حيث ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست:

“سفينة الشحن جالكسي ليدر التي ترفع علم جزر البهاما، تم تأجيرها من شركة بريطانية إلى شركة يابانية مملكوكة جزئيًا للإسرائيلي رامي أنغر”.

كما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية:

“السفينة التي استولى عليها اليمنيون مملوكة جزئيًا لرجل الأعمال الإسرائيلي رَامي أنغر، ولا يوجد عليها إسرائيليين”.

 

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا حول رامي أنغر رجل أعمال اسرائيلي اختطف الحوثيون سفينته بالبحر الأحمر. إذ ذكرنا تفاصيل متنوعة حول رَامي انغر ويكيبيديا، والتصريحات المتداولة حول اختطاف السفينة التابعة له كرد على العنف الإسرائيلي بحق قطاع غزة.