اخبار السعودية

بعد الحكم عليه بالقتل.. تعرف على ثواب بن دلمخ السبيعي ويكيبيديا “تفاصيل القصة”

ثواب بن دلمخ السبيعي ويكيبيديا

ثواب بن دلمخ السبيعي ويكيبيديا، هو ما يبحث عنه الكثير في الشارع السعودي بعد دعوات العديد من الناشطين على منصة تويتر للعفو عنه، وذلك لقضائه مدة طويلة في السجن ليكون أقدم سجين في السعودية. فمن هو ثواب بن دلمخ ويكيبيديا؟ وما هي قصة ثواب بن دلمخ السبيعي؟ وما هي حقيقة تنفيذ القصاص بثواب السبيعي؟ والكثير من التفاصيل حول ثواب بن دلمخ السبيعي سنقدمها عبر موقع المنتج.

ثواب بن دلمخ السبيعي ويكيبيديا

إن ثواب بن دلمخ السبيعي هو مواطن سعودي الجنسية من مكة المكرمة، واسمه الكامل ثواب بن دلمخ بن الحضيني السبيعي، يبلغ عمره ما يقارب 60 عامًا. سجن بعمر 19 عام ليكون أقدم سجين في السعودية، إذ سجن ما يقارب 40 عامًا بعد إدانته بقتل مناحي السبيعي إثر مشاجرة عائلية. ومن المرجح أن عمه القاتل، إذ هرب إلى اليمن تاركًا ثواب في السجن تبعًا للأخبار المتداولة.

 بعد الحكم عليه بالقتل.. تعرف على ثواب بن دلمخ السبيعي ويكيبيديا "تفاصيل القصة"
بعد الحكم عليه بالقتل.. تعرف على ثواب بن دلمخ السبيعي ويكيبيديا “تفاصيل القصة”

وش برج السبيعي

يعود أصل السبيعي إلى الجد الأكبر سبيع بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن منصور بن عكرمة بين خصفة بن فيس بن غيلانبن مضر بن نزار ومعد بن عدنان من ذرية ابراهيم عليه السلام. فقبيلة السبيع مضرية عدنانية تستوطن في نجد وتتواجد في مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية.

قصة ثواب بن دلمخ السبيعي

إن قصة ثواب بن دلمخ هي دم مع أبناء عمومته، إذ ينتظر القصاص في سجنه منذ 40 عامًا. وتفاصيل القصة كما يلي:

  •  بدأت بشجار عائلي فقام ثواب السبيعي بقتل مناحي بن عبدالله بن عسل عبر طعنه بسكين عدة طعنات، توفي الشاب على أثرها.
  • ثم تم سجنه وتحويله إلى محكمة القتل قصاصًا، وكما أنه تأجل الحكم لعدة أعوام ليبلغوا الورثة سن الرشد ويطالبوا الحكم وتنفيذ القصاص.
  • وثم صدر الأمر الملكي للقصاص يوم الخميس  16 جمادى الأولى 1445والموافق بالميلادي 30 نوفمبر 2023.

سبب قصاص ثواب السبيعي

إن سبب قصاص ثواب هو جريمة الطعن حتى الموت لأحد أبناء عمومه “مناحي بن عبدالله بن عسل السبيعي”. إذ تأخر الحكم عدة سنوات ليتم تنفيذه يوم الخميس 30 نوفمبر2023.

هاشتاج عتق رقبة ثواب

أطلق الكثير من المغردون هاشتاج عتق رقبة السبيعي بعد صدور القرار الموافق يوم الخميس 30 نوفمبر 2023 لإطلاق سراحه، إلا أنه نفذ الحكم مسبقًا وأعلنت السلطات السعودية ذلك بعد إعدامه وتنفيذ القصاص.

وفي نهاية مقالتا تعرفنا على ثواب بن دلمخ السبيعي ويكيبيديا. ذاكرين لكم بعض المعلومات حوله، وسبب الحكم عليه وتفاصيل قصته.