اخبار

قضية قروب الفنطاس؛ التفاصيل كاملة وأسماء المتهمين

قضية قروب الفنطاس، وهي القضية التي صُنفت بأنها من أكبر القضايا في الكويت. والتي شغلت الرأي العام والمواطنين الكويتيين في السنوات السابقة. وسبب تصنيف هذه القضية قضية رأي عام هو الرسائل التي وصلت الى شريحة واسعة من المواطنين الكويتيين والتي تتحدث عن أوضاع البلاد السيئة. وهو مايعتبر ركن أساسي من اركان هذه القضية. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. تفاصيل قضية قروب الفنطاس، اضافة الى الاحكام الصادرة فيها واسماء المتهمين. فابقوا معنا.

قضية قروب الفنطاس

تتلخص قضية قروب الفنطاس بقيام أحد الاشخاص الذين يقيمون خارج الكويت، بإرسال رسائل عبر تطبيق واتس اب الى العديد من المواطنين الكويتيين. مفاد الرسائل أن هناك مؤامرة تُحاك لقلب نظام الحكم وتسيء الى النظام القضائي في البلاد. وبناءً على ذلك تم تحديد عدد من المشتبه بهم وتوقيفهم بتهمة تلفيق شائعات كاذبة واخبار غير صحيحة عن الأوضاع الداخلية في دولة الكويت.

تفاصيل قضية قروب الفنطاس
تفاصيل قضية قروب الفنطاس

تفاصيل قضية قروب الفنطاس

بدأت قضية قروب الفنطاس في العام 2015م وبالتحديد في يوم 2 ابريل. عندما قام بعض الاشخاص بارسال رسائل عبر واتس اب الى مجموعة من المواطنين الكويتيين. يحذرون فيها من الاوضاع السيئة في البلاد ويحرضون على قلب نظام الحكم. والاساءة الى النظام القضائي في البلاد، وعلى الفور باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في القضية وتم التوصل الى اسماء عدد من المشتبه بهم في هذه القضية. ثم تم التحفظ عليهم والتحقيق معهم. بعد ذلك تم توجيه اتهام لهم ببث اخبار تسيء الى البلاد وعرضهم على المحكمة المختصة. التي أصدرت مؤخرًا أحكامها بحق المتورطين وهو ما سنذكره لكم في الفقرة المقبلة.

قد يهمك: اختطاف تركي عبداللطيف العنزي.

اسماء المتهمين بقضية قروب الفنطاس

نقدم لكم اسماء المتهمين بقضية قروب الفنطاس وقد صدرت بحقهم احكام جزائية نجملها بمايلي:

اسم المتهم الحكم الصادر بحقه
حمد احمد الهاون السجن لمدة 10 سنوات
عذبي فهد الاحمد الصباح السجن لمدة 5 سنوات مغ الشغل والنفاذ
احمد الداوود الصباح السجن لمدة 5 سنوات مغ الشغل والنفاذ
خليفة علي الخليفة الصباح السجن لمدة 5 سنوات مغ الشغل والنفاذ
عبد المحسن محمد العتيقي السجن لمدة 5 سنوات
فلاح حجرف الحجرف السجن لمدة 5 سنوات
سعود العصفور السجن لمدة عام كامل
يوسف شملان العيسى الحكم بالبراءة
فواز عبد الله الصباح الحكم بالبراءة
 احمد سيار العنزي الحكم بالبراءة
محمد عبد القادر الجاسم الحكم بالبراءة
مشاري ناصر بويابس الحكم بالبراءة
 جراح محمد الظفيري الحكم بالبراءة
اسماء المتهمين بقضية قروب الفنطاس
اسماء المتهمين بقضية قروب الفنطاس

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول قضية قروب الفنطاس، وقد ذكرنا لكم تفاصيل القضية والاحكام الصادة واسماء المتهمين. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.