مصر
أخر الأخبار

15 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.. تفاصيل حريق استوديو الأهرام بالصور “موقع تصوير مسلسل المعلم 2024”

حريق استوديو الأهرام، تم تداول لقطات عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك لحريق موقع تصوير مسلسل “المعلم” في أستوديو الأهرام شارع خاتم المرسلين في منطقة العمرانية في محافظة الجيزة المصرية. حيث ظهرت النيران وهي تلتهم الموقع مع الساعات الأولى لصباح اليوم السبت 16مارس 2024م، ولم تحسب حجم الخسائر الناجمة عن الحريق حتى اللحظة.

حريق استوديو الأهرام

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغًا يفيد بنشوب حريق في أستوديو الأهرام في منطقة العمرانية، غرب محافظة الجيزة. والذي يعتبر من أعرق استوديوهات التصوير في مصر والشرق الأوسط. وقد تحركت قوات الحماية المدنية فور تلقي البلاغ للسيطرة على النيران وإخماد الحريق. حيث توجهت على الفور 15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق في أستديو الأهرام.

وانتقل اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، واللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية في الجيزة لمكان الحريق، حيث فرضت أجهزة الأمن كردون أمني حول منطقة الحريق. وقد بدأت قوات الدفاع المدني عمليات الإطفاء للسيطرة على ألسنة اللهب.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة إلا أن الحريق امتد إلى ثلاث بنايات مجاورة. كما أدى إلى انقطاع الكهرباء ضمن مربع الحادث. وقد وجه محافظ الجيزة بإخلاء كافة المباني المجاورة لمكان الحريق حرصًا على الأرواح البشرية.

حريق استوديو الأهرام

أضرار حريق أستوديو الأهرام

إن أضرار حريق أستوديو الأهرام بالغة للغاية ولم تحصى بالضبط ولكنه التهم ديكور مسلسل “المعلم” بالكامل. مع الإشارة إلى أن هذا المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، والذي يعرض حاليًا على الفضائيات المصرية حيث لم ينته التصوير من مشاهده حتى اللحظة.

مغادرة طاقم عمل مسلسل المعلم قبل حريق أستوديو الأهرام

صرح مرقس عادل مخرج مسلسل “المعلم” لوسائل الإعلام المحلية أن كافة أفراد طاقم العمل غادروا استوديو الأهرام قبل اندلاع الحريق بدقائق. ليعود مصطفى شعبان بطل المسلسل ويؤكد ذات الأمر في تصريحاته حيث أكد سلامة كادر العمل ومغادرتهم جميعًا للاستوديو.

كذلك اقرأ: حادث حريق منزل الوزير السابق عزت جرادات

سبب حريق أستوديو الأهرام

إن سبب حريق أستوديو الأهرام هو ماس كهربائي ناجم عن عيوب في أسلاك التيار الكهربائي في الاستوديو وفقًا للمعاينة الأولية.

حريق استوديو الأهرام

هل تمت السيطرة على حريق استوديو الأهرام

نعم تمت السيطرة على حريق أستوديو الأهرام من دون خسائر بشرية.

وبهذا وصلنا إلى ختام هذا المقال عن حريق استوديو الأهرام وسببه والجهود المبذولة للسيطرة على النيران.