منوعات

رابط تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf عماد رشاد عثمان

تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ

تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf عماد رشاد عثمان، تحدث الكاتب عماد رشاد عثمان في كتابه ممتلئ بالفراغ عن سعي الإنسان للوصول إلى السعادة عبر استخدامه الطعام والعلاقات والجنس والإباحيات والانغماس في الهواتف ليكون تأثيرها كالمسكنات لألم عميق بداخله، متطرقًا إلى الأسباب التي تدفع الإنسان إلى الإدمان وموضحًا الحلول التي يمكن أن تساعد على التخلص منها وتحسين الشخصية، ولتتمكن من قراءة وتحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf كامل مكتبة نور والتليجرام تابع معنا هذا المقال على موقع المنتج.

تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf

يمكنك تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf عماد رشاد عثمان عبر موقع كتوباتي من خلال الرابط www.kotobati.com، إلا أنه لا يمكنك التحميل دون اشتراك بسبب حقوق النشر والتوزيع.

اقرأ أيضا: تحميل فيلم killers of the flower moon 

رابط تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ

يمكنك تحميل كِتاب ممتلئ بالفراغ عبر إحدى الروابط التالية:

  • رابط تحميل كِتاب ممتلئ بالفراغ عبر موقع كتب pdf عربي www.kutub-pdf-ar.com.
  • رابط تحميل كِتاب ممتلئ بالفراغ عبر موقع ساحر الكتب sa7eralkutub.
  • رابط تحميل كِتاب ممتلئ بالفراغ عبر موقع مكتبة زاد www.zaadbooks.com

كتاب ممتلئ بالفراغ pdf مكتبة نور

يمكنك تحميل كِتاب ممتلئ بالفراغ pdf كامل عبر موقع مكتبة نور من خلال الرابط التالي www.noor-book.com، علمًا أن حقوق النشر والتوزيع لهذا الكتاب محفوظة أي لا يمكنك التحميل المجاني.

كتاب ممتلئ بالفراغ جرير

يمكنك شراء كتاب ممتلئ بالفراغ اونلاين عبر مكتبة جرير من خلال الرابط التالي www.jarir.com، سواء كنت في السعودية أو في أي دولة متاح لها الشحن من جرير عبر الخيارات التي ستظهر أمامك بمجرد النقر على الشحن الدولي، وإن سعر شرائه من جرير ضمن المملكة 55 ريال سعودي، أما سعره بالشحن الدولي من جرير 47.83 دولار مع إمكانية التقسيط.

كتاب ممتلئ بالفراغ مسموع

يمكنك تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ مسموع عبر موقع سمعها من خلال الرابط التالي sm3ha.mx، أو عبر موقع نجومي nog.nogomi.ru.

كتاب ممتلئ بالفراغ عماد رشاد عثمان

فيما يلي بعض المعلومات عن كتاب ممتلئ بالفراغ للكاتب عماد رشاد عثمان:

المؤلف عماد رشاد عثمان‎
تاريخ النشر 2023
تصنيف الكتاب العلوم الاجتماعية والسياسية
عدد الصفحات 400‎‎
كتاب ممتلئ بالفراغ عماد رشاد عثمان
كتاب ممتلئ بالفراغ عماد رشاد عثمان

ملخص كتاب ممتلئ بالفراغ

تناول الكاتب عماد رشاد عثمان في كتابه “ممتلئ بالفراغ” قضية التعافي من الإدمانات والسلوكيات القهرية، حيث تحدث عن سعي الانسان إلى السعادة عبر استخدام الطعام أو العلاقات أو حتى الجنس والإباحيات والانغماس في الهواتف ليكون تأثيرها كالمسكنات لألم عميق بداخله، متطرقًا إلى توجيه فكر القارئ نحو تحقيق أهدافه الذاتية والاستفادة من عالم الفراغ الموجود بداخله بدلاً من الضياع والتشتت والضجيج.
وقد تطرق إلى بعض من خبراته الشخصية في مجال الصحة النفسية في ذكر أسباب وأضرار الادمان، متحدثًا عن حلول منطقية للتخلص من هذه الأمراض النفسية ونصائح للتنمية الذاتية وتحسين الشخصية.

اقتباسات من كتاب ممتلئ بالفراغ

فيما يلي بعض اقتباسات من كتاب ممتلئ بالفراغ:

  • “هناك من يقضي حياته كلها في القراءة دون أن يمضي إلى ما هو أبعد من القراءة، هؤلاء يبقون ملتصقين بالصفحات، لا يدركون أن الكلمات ليست سوى أحجار مصفوفة تعترض تيار النهر، وأنها لموجودة فقط كي نتمكن من استعمالها للوصول إلى الضفة الأخرى”.
  • “شيءٌ مَا ينقصُني .. رُبما أمَل .. رُبما حياةٌ … رُبما نسيانٌ .. ورُبما انا”
  • “إن الكتابة نوعٌ من العلاج النفسي، حتى أنني أحيانًا أتساءل عن أولئك الذين لا يكتبون، ولا يرسمون، وربما لا يؤلفون الموسيقى، كيف يدبرون أمرهم، وكيف يهربون من الجنون، والسوداوية، والفزع والخوف، وكل تلك الأشياء اللصيقة بالموقف الإنساني”
  • “فكانت حريتي المتمردة تلك هي عين خضوعي لرؤية أبي عني في عبوديتي للإدمان”
  • “التعافي هو تكيف رحيم بالنفس بعد كل تعثر، ومواكبة هادئة مُحِبَة بعد كل خطأ، وإعادة ترتيب للملفات لاستعادة الوجهة بعد التوهة!”
  • “الإدمان هو تاريخنا السري المكتوب بلغة رمزية نخفي فيه قصتنا مع علاقة مؤلمة”
    “التعافي ليس طريقًا بمبتدَأ ونهاية ومحطات واضحة، وإنما هو حالة ذهنية تتخلل حياتنا بأَسرها”

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا فيه رابط تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf عماد رشاد عثمان، وبعض المعلومات عن الكتاب مع ملخص عنه واقتباسات منه