التعليم
أخر الأخبار

رابط نتيجة 5 ابتدائي || نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2024 بالالوان عبر موقع بوابة التعليم الاساسي للنتائج

رابط نتيجة 5 ابتدائي، أنهى طلاب الصف الخامس الابتدائي أداء امتحانات الترم الدراسي الأول للعام الدراسي 2024 في يوم الأربعاء كانون الثاني 2024. وقد صرحت وزارة التربية والتعليم المصرية أن عمليات تصحيح الامتحانات بدأت وهي على وشك الانتهاء في الأسبوع القادم. إذ ستعلن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الاول بالاسم ورقم الجلوس في كل المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية. لذا فإننا عبر ثنايا هذا المقال في موقع المنتج سنزودكم برابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024.

رابط نتيجة 5 ابتدائي

رابط نتيجة 5 ابتدائي هو eduserv.cairo.gov.eg. ومن خلال هذا الرابط يمكن الاطلاع على نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول بالاسم ورقم الجلوس في كل المحافظات من خلال هذا رابط وزارة التربية والتعليم المصرية الذي زودته لمعرفة النتائج.

كذلك اقرأ: رابط نتيجة 4 ابتدائي

رابط نتيجة 5 ابتدائي

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الاول بالاسم

كذلك يمكن معرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الأول بالاسم عبر نظام الألوان الذي أوضحت وزارة التربية والتعليم في مصر. حيث أكدت أن نتائج الطلاب سوف تظهر بصورة جداول بـ 4 ألوان. والألوان هي الأحمر والأصفر والأزرق والأخضر.

درجة الطالب وفق الألوان التي تظهر النتائج

إن درجة الطالب تحدد من خلال الألوان التي تظهر النتيجة والتقديرات لكلّ طالب. حيث تظهر مهاراته وفقًا لكل مادة حسب اللون الذي يظهر بجانبه. وأما الألوان فهي ترمز على النحو التالي:

  • اللون الأزرق: درجة الطالب من 85 إلى 100 درجة. أي أن تقدير الطالب ممتاز وأن مهارته تفوق التوقعات.
  • اللون الأخضر: درجة الطالب من 85 إلى 65 درجة. حيث أن تقدير الطالب جيد جدًا.
  • كما أن اللون الأصفر: درجة الطالب من 65 إلى 50 درجة. وتدل أن تقدير الطالب جيد إلى مقبول. وهذا يدل أن على الطالب تحسين مستواه.
  • اللون الأحمر: درجة الطالب أقل من 50 درجة لذا فالطالب راسب في المادة. ويحتاج لدعم وتحسين كبير في مستواه الدراسي.

رابط نتيجة 5 ابتدائي

الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الاول

في حال رغبت بالاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الاول بالاسم فقط جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى رابط نتيجة 5 ابتدائي التي تزودها وزارة التربية والتعليم المصرية eduserv.cairo.gov.eg.
  2. ثم اكتب الرقم القومي الخاص بالطالب ضمن الحقل المخصص له.
  3. ومن ثم اختر الصف الخامس الابتدائي.
  4. بعدها حدد العام الدراسي الحالي 2024.
  5. ثم حدد الفصل الدراسي الأول الترم الأول.
  6. ومن ثم انقر على عرض النتيجة.
  7. أخيرًا انتظر حتى ظهور نتيجة الطالب.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي ناقشنا بين ثناياه رابط نتيجة 5 ابتدائي نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الترم الاول بالاسم فقط جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية مع طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول.