مصر

سبب وفاة الشاعره اميره الادهم.. السبب الحقيقي

وفاة الشاعره اميره الادهم والسبب الحقيقي الذي شكل صدمة كبيرة في الوسط الادبي والطبي في جمهورية مصر العربية. لاسيما بأن الشاعرة ماتزال شابة ولا تعاني من أي أمراض أو حالات طبية سابقة، وقد نعت مجموعة كبيرة من الاطباء والادباء الشاعرة الادهم بكلمات الحزن والسى واللوعة. لما كانت تتمتع به من صفات تجعلها مقربة من الجميع سواء بشخصيتها المحببة أو بكتاباتها المميزة. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. وفاة الشاعره اميره الادهم، اضافة الى سبب الوفاة واهم المعلومات عنها. فابقوا معنا.

وفاة الشاعره اميره الادهم

شكلت أخبار وفاة الشاعره اميره الادهم اول امس الاربعاء الموافق 13/12/2023، صدمة كبيرة في الوسط الادبي وعشاق الشعر في جمهورية مصر العربية. وكانت الطبيبة والشاعرة المصرية اميرة الادهم من أهم الشعراء في الوقت الحاضر الذين تمكنوا من محاكاة الواقع الراهن والحياة اليومية من خلال كتاباتها القوية والجذلة. التي لاقت رواجًا كبيرًا بين القرّاء في مصر والعالم العربي.

سبب وفاة الشاعره اميره الادهم
سبب وفاة الشاعره اميره الادهم

سبب وفاة الشاعره اميره الادهم

إن سبب وفاة الشاعره اميره الادهم هو وعكة صحية تعرضت لها ونُقلت على اثرها الى المستشفى ليتبين لاحقًا تعرضها الى احتشاء مفاجئ في عضلة القلب. وذلك بحسب ما أعلنه الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق عبر حسابه على منصة فيسبوك. حيث نعى وفاة الشاعرة أميرة الادهم مشيرًا ومنوهًا الى العدد الكبير من الوفيات بين الشباب بسبب الاعراض المفاجئة للقلب. كما أضاف الدكتور شعبان قائلًا: “أهمّية الكشف المبكّر للضّغط، والسُّكر، والكولسْترول والحِفاظ عَلى الوزْن والتكيّف معْ ضُغوطات الحَياة والوِقاية مِن جلَطات القلْب ودعْم مبادرة منْ أحْياها”.

من هي الشاعرة أميرة الأدهم

إن الشاعرة أميرة الادهم هي طبيبة نفسية وشاعرة مصرية شابة. لها العديد من الدواوين في مسيرتها الأدبية المميزة. والتي تتحدث فيها بشكل عام عن المستقبل والحياة من وجهة نظرها، ومن اهم دواوينها ديوان تشبه الحياة الذي يضم اثنا عشر قصيدة منها مسكنات احلام و2011 ووراء قلوبهم وتدريب على الدهشة وقانون نيوتن الاول. ويُذكر أن العديد من الشخصات الادبية والطبية قامت بنعي الشاعرة الشابة بكلمات اللوعة والحزن على فراق هذه الشخصية الادبية المميزة.

الازمة القلبية للشاعرة اميرة الادهم
الازمة القلبية للشاعرة اميرة الادهم

الازمة القلبية للشاعرة اميرة الادهم

سنعرض لكم اعراض الازمة القلبية التي أصابت الشاعرة اميرة الادهم وهي حالة خاصة ومفاجئة وخطيرة تمنع امداد الجسم بالدم فجأة بسبب جلطة مفاجئة ممايسبب تلف عضلة القلب بسبب نقص وصول الدم اليه وم أهم اعراضها:

  • الشعود بالثقل والضغط على الصدر مع الم شديد.
  • كذلك من اعراضها آلام أخرى في أجزاء من الجسم، حيث ينتشر الام ابتداءً من الجهة اليسرى ليمتد الى الجهة الاخرى والرقبة والظهر والبطن.
  • ثم السعال مع صفير في النفس.
  • التعرق بلا سبب.
  • كذلك الشعور بالدوار والدوخة.
  • ضيق في التنفس مع ضغط عل الصدر.
  • الإقياء والغثيان.
  • تكون آلام الصدر مشابهة لآلام عسر الهضم ولكن بشكل أقوى.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول وفاة الشاعره اميره الادهم، وقد ذكرنا لكم السبب الحقيقي لوفاتها اضافة الى اهم المعلومات المتوفرة عنها، واعراض الحالة القلبية التي أصابتها. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.