اخبار

شاهد.. فيديو استهداف صالح العاروري في بيروت

فيديو استهداف صالح العاروري في بيروت

فيديو استهداف صالح العاروري في بيروت، حيث أعلنت المقاومة الإسلامية حماس اغتيال صالح العاروري مع قياديين اثنين من كتائب القسام مساء اليوم الثلاثاء الثاني من يناير الجاري إثر استهدافهم بطائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية من العاصمة بيروت، وقد التقطت كاميرات المراقبة لحظة اغتيال العاروري وهذا ما ستشاهده من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

فيديو استهداف صالح العاروري في بيروت

يمكنك مشاهدة فيديو استهداف صالح العاروري في بيروت الذي رصدته كاميرات المراقبة الموجودة في موقع حادثة الاغتيال:

شاهد فيديو مكان اغتيال العاروري:

فيديو اغتيال صالح العاروري تويتر

يمكنك مشاهدة فيديو اغتيال صالح العاروري عبر تويتر من خلال الرابط التالي:

اعلان حماس استهداف صالح العاروري في بيروت

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس استهداف نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صَالح العاروري بطائرة مسيرة خلال تواجده في مكتب حماس بالمشرفية في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، مما أدى إلى مقتله مع اثنين من القياديين في حماس “الذراع العسكرية لحماس”.

توجه الدفاع المدني اللبناني إلى موقع الانفجار وتم إسعاف المصابين الذين وصل عددهم إلى 11 شخص حتى اللحظة. وقد هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقتل العاروري سابقًا قبل فترة قصيرة من حرب 7 أكتوبر.

اقرأ أيضا: الضابط الإسرائيلي المهم الذي قتلته حماس

استهداف صالح العاروري
استهداف صالح العاروري

صالح العاروري ويكيبيديا

صالح العاروري سياسي وقيادي وعسكري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ساهم في تأسيس الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة، يحمل الجنسية الفلسطينية. ولد في قرية عارورة في رام الله عام 1966. تلقى تعليمه في فلسطين، وقد حصل على شهادة بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل. التحق بالعمل الإسلامي منذ أن كان في المدرسة ثم قاد العمل الطلابي الإسلامي في الجامعة منذ عام 1985 حتى اعتقله الاحتلال الإسرائيلي عام 1992م، وقضى أكثر من 18 عامًا في سجونها، ثم أبعدته عن فلسطين حيث تم ترحيله إلى سوريا التي بقي فيها ثلاث سنوات ثم انتقل إلى تركيا وعدة دول عربية أخرى ليستقر بعد ذلك في لبنان. وقد أسهم في الانطلاقة الفعلية لكتائب القسام في الضفة عام 1992. قام الاحتلال الإسرائيلي بهدم منزله في قرية عارورة برام الله عام 2014 وأيضا مرة أخرى في 1 نوفمبر 2023. وقد قامت اسرائيل باغتياله في 2 يناير 2024 إثر استهدافه في بيروت بطائرة مسيرة إسرائيلية. كما أن العاروري متزوج ولديه ابنتان.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي شاهدنا من خلاله فيديو استهداف صالح العاروري في بيروت مع عدد القتلى والإصابات في مكان الحادث وبعض المعلومات عن العاروري.