منوعات
أخر الأخبار

“القائمة كاملة” من هم ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا؟

ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا، أول زفاف ملكي لعام 2024 في سلطنة بروناي حيث أن هذا الزفاف لمدة 10 أيام. حيث سيبدأ يوم 7 يناير وسوف يستمر لمدة 10 أيام. فمع بدء العام الجديد 2024 سجل الابن الرابع لسلطان بروناي حسن البلقية- أمير بروناي عبد المتين اسمه ليكون صاحب أول حفل زفاف ملكي للعام الجديد 2024. حيث سنشهد اليوم زفاف الأمير عبد المتين وخطيبته أنيشا عيسى كاليبيتش في حفلٍ فخم للغاية.  وستقام الولائم برفقة الأنغام الموسيقية مع حضور ملكي من بعض الضيوف الملكيين. فكيف يمكنني مشاهدة حفل زفاف امير بروناي وأنيشا وكم عمر أمير بروناي وخطيبته ومن هم ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا هذا ما سنناقشه في موقع المنتج فابقوا معنا.

ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا

على الرغم من عدم الإعلان أسماء ضيوف زوج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا بشكل رسمي، إلا أن الأمير عبد المتين ووالده تواجدا خلال حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا بالإضافة إلى جنازة الملكة إليزابيث.

كذلك حضر السلطان حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون سنة 2011. وقد حضر السلطان والأمير حفل زفاف الأمير الحسين ولي العهد الأردني على الأميرة رجوة. لذا فإن المنتظر حضور العديد من أفراد العائلة المالكة من كافة أنحاء العالم في الحفل الملكي اليوم.

زفاف الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا

سيبدأ زفاف الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا بحفل عرض الزواج لتلقي الأمر الملكي. وهذا ما يكون مترافقًا مع الموسيقا التي يعزفها موسيقيي الديوان الملكي. وذلك في 11 يناير 2024 م حيث سيتم عقد قران الأمير عبد المتين أمير بروناي وخطيبته أنيشا في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين.

وبعد مرور ثلاثة أيام، أي في يوم 14 يناير سوف تُقام المأدبة الملكية للزوجين الجديدين. بحضور ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا من جميع أنحاء العالم.

ثم سيُقام عرض عسكري في عاصمة بروناي، بندر سيري بيغاوان. حيث ستُختتم الاحتفالات في 16 يناير 2024م.

تفاصيل الزفاف الملكي في بروناي

إن تفاصيل الزفاف الملكي للأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا على النحو التالي:

7 يناير تبدأ الاحتفالات بمراسم عرض الزواج لتلقي الأمر الملكي
8 – 9 – 10 يناير عروض الموسيقيين في البلاط الملكي للإعلان رسميًا عن بدء احتفالات الزفاف الملكي
11 يناير المراسم الإسلامية من حفل الزفاف الملكي والتي تتضمن عقد قران العروسين في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين
14 يناير حفل الزفاف والاستعراض في عاصمة بروناي، بندر سيري بيغاوان
15 يناير مأدبة عشاء يحضرها ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا من جميع أنحاء العالم.

كذلك اقرأ: زوجة الامير عبد المتين ابن سلطان بروناي

ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا

إعلان خطوبة الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا

أعلنت خطوبة الأمير عبد المتين أمير بروناي عبر بيان رسمي من والده السلطان حسن البلقية في أكتوبر 2023م. وذلك عبر منشور على صفحته الشخصية في منصة إنستغرام tmski. حيث شارك الأمير عبد المتين صورة له وخطيبته إيشا للاحتفال بالعام الجديد. وفي الصورة ظهر عبد المتين أمير بروناي وأنيشا يقفان جنبًا إلى جنب. حيث علق على الصورة قائلًا: “أتمنى لكم كل التوفيق لعام 2024”.

حيث يظهر الأمير عبد المتين أمير بروناي بمظهر بالغ الأناقة وهو يرتدي بدلة زرقاء. فيما تقف أنيشا بجانبه مبتسمة ببدلة كريمية أنيقة. وهي تعقد يديها أمامها ويظهر خاتم خطوبتها الكبير المرصع بالألماس.

الأمير عبد المتين أمير بروناي

ولد الأمير عبد المتين أمير بروناي في 10 أغسطس 1991م، حيث يرافق الأمير والده في المناسبات الملكية الرسمية.

وهو طيار مروحية ورائدٌ في القوات الجوية الملكية لبروناي. لعب الأمير لعبة البولو لبلاده في ألعاب SEA لعامي 2017 و2019. وقد أدرجته مجلة Tatler في هونغ كونغ ضمن أفضل 50 عازبًا مؤهلًا في آسيا عام 2016.

تعليم الأمير عبد المتين أمير بروناي

أما فيما يتعلق بتعليم الأمير عبد المتين أمير بروناي فهو:

  • درس الأمير عبد المتين أمير بروناي الابتدائي: في مدرسة سانت أندرو.
  • كما درس الثانوي: في كلية بادوكا سيري بيغاوان سلطان للعلوم، ومدرسة جيرودونغ الدولية، وكلاهما من أعلى المدارس في بروناي.
  • أما البكالوريوس: فقد حصل عليه في الآداب في السياسة الدولية من كلية كينجز كوليدج لندن في يوليو 2014.
  • الماجستير: نال الشهادة في الآداب في الدراسات الدولية والدبلوماسية من مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية من جامعة لندن في في يوليو 2016.

كم عمر الأمير عبد المتين أمير بروناي

إن عمر الأمير عبد المتين أمير بروناي هو 32 عامًا. وهو الابن العاشر للسلطان حسن البلقية كما أنه السادس في ترتيب ولاية العرش.

ضيوف زواج الأمير عبد المتين أمير بروناي وأنيشا

من هي أنيشا خطيبة الأمير عبد المتين أمير بروناي

إن عروس الأمير عبد المتين أمير بروناي الجميلة أنيشا روزناه بنت آدم من أم بروناية وأب كرواتي. ولديها ثلاثة أخوة دانيال، ومارينا وأدريس. وهي إحدى حفيدات المستشار الخاص لسلطان بروناي. والذي يعتبر من الشخصيات البارزة في السلطنة. وهذا ما جعلها مدركةً لكل من يعيش في القصر الملكي في بروناي فهي من المقربين للأسرة الحاكمة.

يعد جدها بهلين عيسى إبراهيم المستشار الخاص لسلطان بروناي، وهو نائب النائب العام ونائب رئيس الوزراء في الأعوام 1986 و1970 على التوالي.

تخرجت أنيشا خطيبة أمير بروناي من جامعة Bath البريطانية. كما أنها تدير علامة أزياء Silk Collective. وتمتلك شركة سياحية Authentirary مع أحد الأصدقاء.

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج حيث زودناكم بكل ما يتعلق بالزفاف الملكي الذي سيستمر لمدة 10 أيام.