اخبار السعودية

من هو توفيق الصايغ.. وما سبب ترحيله من المملكة العربية السعودية

توفيق الصايغ.. وما سبب ترحيله من المملكة العربية السعودية. واحد من أبرز رجال الدين والدعاة الإسلاميين الذين أثاروا ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية. وبالرغم من الضجة التي أحدثها نبأ ترحيله عن أراضي المملكة، إلا أنه لم يصدر أي قرار رسمي يكشف عن سبب ذلك. ستحدث في مقالنا اليوم من موقع المنتج عن الشيخ توفيق الصايغ وما سبب ترحيله عن أراضي المملكة العربية السعودية إلى دولة البحرين. وسنذكر لكم معلومات عن سيرته الذاتية، وأسباب الترحيل.

من هو الشيخ توفيق الصايغ

تَوفيق بن سَعيد الصائغ هو داعية إسلامي ورجل دين من الجنسية البحرينية والإرتيرية. يبلغ من العمر أربعين عامًا، حيث وُلد في إريتريا في عام 1974. قضى معظم طفولته وشبابه في المملكة العربية السعودية، وقد تلقى تعليمه الجامعي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أيضا. حيث حصل على درجة الماجستير. بعد تخرجه، تم تعيين تَوفيق الصائغ كإمام لمسجد اللامي في مدينة جدة. وقد أمضى سنوات عديدة في هذا المنصب، قاد المصلين وألقى الخطب والمحاضرات أيضا. ومن الملفت للنظر أنه كان من تلاميذ الشيخ محمد بن العثيمين، واستفاد بشكل كبير من علمه وموجهاته. ومع ذلك، تم استبعاد تَوفيق بن سَعيد الصائغ من المملكة العربية السعودية وطرد من أراضيها أيضا. ولكن يجب الإشارة إلى أن تفانيه في الدعوة وخدمته للمجتمع لا يمكن إنكارهما.

من هو الشيخ توفيق الصايغ 
من هو الشيخ توفيق الصايغ

توفيق الصايغ السيرة الذاتية

بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالشيخ توفيق الصايغ في إطار تقديم السيرة الذاتية الخاصة به:

المعلومات الشخصية تَوفيق بن سَعيد الصائغ
اسم الولادة تَوفيق بن سَعيد الصائغ
تاريخ الميلاد عام 1974 ميلادي
مكان الميلاد أسمرة، إريتريا
العمر 49 عامًا
الجنسية إرتيري، بحريني
الديانة الإسلامية
الإقامة الحالية دولة البحرين
اللغة الأم العربية
المدرسة الأم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
المؤهل العلمي شهادة ماجستير من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
المهنة رجل دين، داعية إسلامي

اقرأ أيضا: امال يحيى المعلمي

سبب ترحيل الشيخ توفيق الصايغ من السعودية

رغم أنه لم يصدر قرار رسمي يكشف سبب ترحيل الشيخ تَوفيق بن سَعيد الصائغ، إلا أن الأخبار والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى أسباب محتملة. من بين هذه الأسباب:

  • يتم ذكر العلاقات القوية التي يمتلكها الشيخ الصايغ مع بعض رجال الدين الذين يطرحون المطالب الإصلاحية في المملكة. ومن بينهم الداعية سلمان العودة.
  • كما تم ذكر أيضاً أن سبب ترحيله يمكن أن يكون بسبب انتقاده لأحداث ميدان رابعة العدوية في مصر، وسقوط عدد كبير من القتلى بين المحتجين المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين.
  • وتم ذكر أيضاً انتقاده لنظام الكفيل في المملكة.
سبب ترحيل الشيخ توفيق الصايغ من السعودية
سبب ترحيل الشيخ توفيق الصايغ من السعودية

متى تم ترحيل الشيخ توفيق الصايغ

في مطلع العام 2014 ميلادي، الذي يوافق للعام 1435 للهجرة، أصدرت المملكة العربية السعودية قراراً بترحيل الداعية الشيخ تَوفيق بن سَعيد الصائغ من أراضي المملكة إلى دولة البحرين العربية. وقد قضى الشيخ تَوفيق بن سَعيد الصائغ 33 عامًا في المملكة العربية السعودية قبل ترحيله، حيث انتقل للإقامة في دولة البحرين واستمر في مسيرته الدعوية والدينية هناك.

اقرأ أيضا: عبدالرحمن السديس خطيب المسجد النبوي

تحدثنا في مقالنا من موقع المنتج عن الشيخ الداعية توفيق الصايغ الذي تم ترحيله عن أراضي المملكة العربية السعودية دون ذكر أي أسباب وراء الترحيل. وجمعنا لكم العديد المعلومات الشخصية الخاصة به. واسباب الترحيل التي تم ذكرها سابقاً على مواقع التواصل الاجتماعي بغض النظر عن صحتها أو كذبها ولكن هذا ما تم ذكره.