اخبار السعودية

قصة قصاص محمد الحبابي؛ كامل التفاصيل عن أحداث جريمة العسير

قصة قصاص محمد الحبابي

قصة قصاص محمد الحبابي، ذلك الخبر الذي تصدر وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد إعلان وزارة الداخلية عن تنفيذ حكم القصاص في السابع عشر من ديسمبر 2023 في منطقة عسير. فما هي قصة قصاص محمد الحبابي؟ وما هو سبب قصاص محمد الحبابي؟ وأسئلة كثيرة سنجيب عليها عبر مقالنا التالي في موقع المنتج، مرورًا بإعلان وزارة الداخلية حول تنفيذ حكم القصاص.

قصة قصاص محمد الحبابي

تتلخص قصة قصاص محمد الحبابي أو جريمة العسير على النحو التالي:

أقدم الشاب السعودي الجنسية محمد بن حمد شديد الحبابي على قتل قبلان بن عبدلله بن قبلان القحطاني سعودي الجنسية عبر إطلاق النار عليه مما أدى لوفاته. وبعد قبض القوات الأمنية على الجاني الحبابي اعترف بجريمته ثم صدر حكم المحكمة المختصة بقتله قصاصًا. حيث نفذ الحكم في الرابع من جمادى الآخر 1445.

 قصة محمد الحبابي؛ كامل التفاصيل عن أحداث جريمة العسير
قصة محمد الحبابي؛ كامل التفاصيل عن أحداث جريمة العسير

سبب قصاص محمد الحبابي

إن سبب قصاص محمد الحبابي هو إطلاقه للنار على قبلان بن عبدالله بن قبلان القحطاني مما أدى لمقتله. حيث نفذ حكم القصاص يوم الأحد السابع عشر من ديسمبر 2023 والموافق 4 جمادى الآخر 2023.

اقرأ أيضًا: قصة ثواب بن دلمخ السبيعي

إعلان تنفيذ قصاص محمد الحبابي

أعلنت وزارة الداخلية يوم الأحد 17 ديسمبر 2023 عن تنفيذ حكم القصاص للجاني محمد بن حمد بن شديد الحبابي في منطقة عسير. كما أكدت وزارة الداخلية على حرص خادم الحرمين الشريفين على تنفيذ حكم الله وتحقيق العدل والعقاب الشرعي لمن تسول له نفسه على فعل الجرائم.

البيان الرسمي لوزارة الداخلية حول حكم القصاص لمحمد

إن نص البيان الرسمي لوزارة الداخلية الصادر يوم الأحد 18 ديسمبر 2023 فيما يلي:

قال الله تعالى : “يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى”.

وقال تعالى : “ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون”

أقدم محمد بن حمد بن شديد الحبابي السعودي على قتل قبلان بن عبدالله بن قبلان القحطاني وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى لوفاته. وبفض الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.ثم إحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته ما نسب إليه والحكم قصاصًا.

أيد الحكم محكمة الاستئناف والمحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ الحكم بالجاني محمد بن حمد الحبابي يوم الأحد 1445/6/4 الموافق 2023/12/17 في منطقة عسير.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على قصة قصاص محمد الحبابي. ذاكرين مختلف التفاصيل الواردة حول جريمة العسير، ولم يذكر سبب إطلاق النار أو أي معلومات أخرة متعلقة بالجريمة.