منوعات

” فلكيا الأفتاء تُعلن” اول شهر شعبان 2024 موعد أول أيامه.. العد التنازلي

اول شهر شعبان 2024، حيث ينتهي اليوم شهر رجب ومن المتوقع فلكيًا ان يتم اعلان شهر شعبان اليوم. ويحظى شهر شعبان بمكانة كبيرة وعزيزة لدى كافة المسلمين نظرًا للاحاديث النبوية الشريفة التي اوصت بأهمية هذا الشهر وفضله على العباد. ففيه ترفع الاعمال وفيه تتم المغفرة عن الذنوب والخطايا. فهو شهر الرحمة والمغفرة وكثرة الدعاء والاعمال. لذلك سوف نقدم لكم من خلال موقعنا المنتج، موعد شهر شعبان والعد التنازلي له واهم التفاصيل الخاصة به. فابقوا معنا.

اول شهر شعبان 2024

وفقًا للتقديرات الفلكية فإن اول شهر شعبان يكون يوم الاحد المقبل بتاريخ 11 فبراير 2024. وذلك بعد الاقتران مباشرة في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة، وهو اليوم الذي تتم فيه رؤية الهلال الموافق 29 رجب 1445. وبالتاريخ الميلادي 10 فبراير 2024. والجدير بالذكر ان معهد البحوث الفلكية والجيوفزيقية اعلن ان هلال شهر شعبان الجديد سيبقى في السماء لمدة 39 دقيقة بعد الغروب في مدينة مكة المكرمة. كذلك يبقى لمدة 40 دقيقة في سماء القاهرة، ايضًا سوف يبقى لمدة تتراوح بين 30 الى 50 دقيقة في بقية العواصم العربية والاسلامية.

دعاء أول شعبان 2024

دار الافتاء تعلن بداية شهر شعبان
دار الافتاء تعلن بداية شهر شعبان

دار الافتاء تعلن بداية شهر شعبان

سيتم اعلان اول ايام شهر شعبان بعد الاستطلاع الذي تعلنه دار الافتاء المصرية وباقي دور الافتاء في الدول العربية. ومن المقرر ان يتم استطلاع هلال شهر شعبان يوم الرءية الموافق السبت 29 رجب 1445، ووفقًا للتقديرات الفلكية سيكون يوم الاحد الموافق 11 فبراير هو اول ايام شهر شعبان لهذا العام. ومن المتوقع حسابيًا ايضًا ان يكون شهر شعبان لهذه السنة 29 يوم فقط، وفي حال تمت المشاهدة من قبل عدد كاف من الشهود سيتم اعلان اول ايام شهر شعبان.

تقويم شهر شعبان 1445

يبدأ اليوم الاول من شهر شعبان وفقًا للدراسات الفلكية يوم الاحد الموافق 11 فبراير الجاري. ويستمر طيلة عشرة ايلم الاولى من شعر آذار مارس القادم. ليبدأ اول ايام شهر رمضان المبارك.

تقويم شهر آذار مارس

يمثل شهر آذار مارس القادم اهمية خاصة لدي المسلمين لوقوع عدد من المناسبات الدينية في شهري شعبان ورمضان فيه. وهي على الشكل التالي:

  • يبدأ شهر آذا مارس يوم الجمعة 20 شعبان 1445.
  • يبدأ استطلاع هلال رمضان في يوم الاحد الموافق 10 آذار مارس 2024، والموافق بالتقويم الهجري يوم 29 شعبان 1445.
  • بحسب التقديرات الفلكية بيدأ شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 11 آذار مارس 2024.
  • نهاية شهر آذار مارس تكون يوم 21 رمضان 2024.
العد التنازلي لشهر شعبان 1445
العد التنازلي لشهر شعبان 1445

موعد ليلة النصف من شعبان

تبدأ ليلة النصف من شعبان بعد مغرب يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، ويوم 14 شعبان 1445. وتعتبر ليلة النصف من شعبان من اهم التواريخ المقدسة التي يمن الله فيها على عباده بالمغفرة والرحمة. وفيها يكثر الدعاء ويستجاب بإذن الله، وقد ذكرت هذه الليلة في السنة النبوية بكثير من الاهتمام والتقديس.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول اول شهر شعبان 2024. وقد ذكرنا لكم التاريخ بدقة وفقًا لدار الافتاء ووفقًا للدراسات والتوقعات الفلكية. اضافة الى تقويم شهر مارس وموعد ليلة النصف من شعبان.