منوعات

قصة مسلسل الدولة العميقة الكويتي.. اسماء الأبطال وأحداث الحلقات كاملة

قصة مسلسل الدولة العميقة الكويتي التي أثارت جدلًا واسعًا في العالم العربي بعد حجب العمل على منصة نتفلكس في بعض البلدان، ومن ثم جعلت الجميع يرغب بالتعرف عليها وعلى أحداث حلقاته كاملة. حيثُ في عالم من التآمر والمؤامرات، يتألق مسلسل “الدولة العميقة” بقصة مشوقة تتخذ من أروقة السياسة والنظام الفاسد تحديدًا ساحة لتسرد أحداثها المثيرة، كما يعكس المسلسل الصراعات السرية داخل النظام، مكشوفًا الأسرار والمؤامرات التي تحكم مصائر الأفراد والبلاد، وتتنوع الشخصيات بملامحها المعقدة، وتتداخل الأحداث بتشويق، ملفتةً للانتباه لكل تفصيلة، ومن خلال موقع المنتج سنلقي الضوء على أهم المعلومات حول مسلسل الدولة العميقة الكويتي، وأسماء الأبطال وتفاصيل قصته وأحداثه كاملة.

قصة مسلسل الدولة العميقة

في قلب دراما “الدولة العميقة”، يتناول المسلسل قصة ملتقطة من أروقة الاستخبارات الكويتية، حيث يتعاون ضابطان في مهمة سرية لتبرئة وزير في الأمن القومي من تهمة فساد كبرى. يعكس السيناريو قضية فساد تجارية دولية تتعلق بالطائرات الحربية وشرائها في كوبا، والتي كذلك تلقي بظلالها على حياة طيار ينتمي للقوات الجوية توفي بحادث أليم أدى إلى كشف هذه القضايا الفاسدة التي أطاحت بالوزير والعديد من الجهات الخاصة.

كما تتكشف الأحداث في مسلسل الدولة العميقة الكويتي بشكل مثير، كاشفةً عن صفقات مشبوهة وأسرار مظلمة، تعيد تشكيل خريطة السلطة وتعرض الحقائق المدفونة في باطن “الدولة العميقة”.

اسماء أبطال مسلسل الدولة العميقة الكويتي

إليكم اسماء أبطال مسلسل الدولة العميقة الكويتي والممثلين المشاركين في هذا العمل المثير للإعجاب بالقصة والأحداث:

  • سعد الفرج .
  • جاسم النبهان.
  • خالد البريكي بشخصية زيد.
  • فيصل العامري بدور عدنان.
  • يعقوب عبدالله.
  • بشار الشطي بشخصية بشار.
  • خالد المظفر بدور خالد.
  • روان بن حسين.
  • عبدالله البلوشي.
  • مشاري الفريح.
  • عبدالقدوس اسماعيل.
  • جاسم البلوشي.
  • محمد أشكناني.
  • زينب بهمن بشخصية النائب شيخة.
  • نجاح الخطيب.

أحداث حلقات مسلسل الدولة العميقة

تتميز أحداث حلقات مسلسل الدولة العميقة الكويتي بالإثارة والتشويق بحسب القصة التي يستعرضها، وإليكم أحداث الحلقات كاملة:

أحداث الحلقة 1 عاصفة رملية

يقع حادث طائرة عسكرية في كوبا ويشعل التحقيقات، ومن ثم نائبة تتهم وزير الأمن بالتقصير، ملقية باللوم على عيوب بشحنة الطائرة الفرنسية.

أحداث الحلقة 2 همس الظلال

في سياق التحقيقات ومحاكمة عدنان بقضية الفساد، تتفق شيخة مع زيد على تلفيق التهمة له، بينما يتم تكليف الضابط بشار وزميله خالد بجلب تقارير فنية من فرع الشركة في كوبا.

أحداث الحلقة 3 نظرية المؤامرة

بشار وخالد يواجهان بابلو، الذي يكشف عن صفقة طائرات مشبوهة للكويت، ومن ثم تشتعل حرب شيخة بعد خسارتها القضية، وتتفق على حذف الملف بمساعدة مخترق.

أحداث الحلقة 4 اختراق الطبقات

بين شكوك خالد وشبهاته المتزايدة، يستنشق رائحة التلاعب الكبير في ملفات القضية، ويلتقط تفاصيل مريبة حول تورّط عدنان، فتنشأ تحالفات مع الصحفية ريم، ومن ثم يسافرون إلى كوبا، لإعادة فتح صفحات مظلمة.

أحداث الحلقة 5 التستر على الفساد

بشار يحرر بابلو من قبضة الظلام، يلوذ بالهروب مع خالد، وتتصاعد الأحداث بخطف مجهولين لريم، كما يكابد عدنان لإخفاء أسرار الفساد الملتوي تحت سطحه.

أحداث الحلقة 6 خيوط متشابكة

خالد وبشار يتسلحان بقوة الإصرار لاسترجاع فهد عبدالكريم إلى الكويت، وفي سياق ملتبس، تكشف الأحداث خطف ريم، ومن ثم في لحظات الظلمات داخل السجن، يتواطأ زيد مع خليل لتحقيق خطة مدروسة لإسقاط عدنان.

أحداث الحلقة 7 غيوم فوق كوبا

فهد يكشف عن مكائد عدنان مع صفقة الفساد، يستعد خالد وبشار لترحيله، كما في الوقت نفسه، يكشف عدنان عن محاولة خليل لتوريط أيمن في مكائده.

أحداث الحلقة 8 الاخيرة في مسلسل الدولة العميقة

في الحلقة الأخيرة من مسلسل الدولة العميقة يستعيد زيد حريته، وعودة بشار وخالد تراكم الغموض، كما أنّ خليل يكشف عن تورط عدنان ويحاكم، وفي قفص الاتهام، يغيب عدنان بظروف غامضة.

معلومات عن مسلسل الدولة العميقة

فيما يليل أهم المعلومات التي تتعلق بمسلسل الدولة العميقة الجديد الذي أثار الجدل في الدول العربية بسبب القصة التي يستعرضها:

اسم المسلسل كامل بلد عميق / دولة عميقة
تاريخ العرض 14 سبتمبر 2023
نوع المسلسل سياسي، درامي، غموض، تشويق وإثارة
بلد الإنتاج الكويت
اللغة العربية والإنجليزية
إخراج سعد الماروق
تأليف فيصل البلوشي
عدد الحلقات 8 كاملة ومنتهية العرض
مدة عرض الحلقة بين 40 إلى 45 دقيقة

روابط تحميل مسلسل الدولة العميقة الكويتي

يمكنكم تنزيل مسلسل الدولة العميقة الكويتي والاستمتاع بقصته وأحداثه المثيرة للإعجاب عبر روابط التحميل التالية:

  •  رابط منصة شاشا: shasha.com.
  • رابط منصة نتفلكس: netflix.com.

سبب حجب مسلسل الدولة العميقة على نتفليكس

يعود سبب حجب مسلسل الدولة العميقة الكويتي على منصة نتفليكس في بعض الدول عربية بعد عرضه بأقل من 24 ساعة إلى تضمنه مجموعة مشاهد سياسية حساسة غير مقبولة، كما لاقت استهجان كبير للسلطات الحكومية في هذه البلدان.

بهذا القدر الكافي نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول “قصة مسلسل الدولة العميقة الكويتي وأحداث الحلقات كاملة”، حيثُ عرضنا من خلاله جميع المعلومات حول هذا العمل وأسماء الأبطال المشاركين وسبب حجبه على نتفلكس.