اخبار الفن

قصة مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي Mehmed Fetihler 2024

موعد مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي

قصة مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي Mehmed Fetihler، الذي سيعرض على إحدى الشاشات التركية الحكومية ليتعرف المشاهدين على تاريخ السلاطين الأتراك المقدس بالنسبة لهم. وهناك رهان كبير على هذا العمل كونه المسلسل الثالث الذي يتحدث عن شخصية السلطان فاتح، لا سيما  أن العملين السابقين لم يعرضا بشكل كامل نتيجة أسباب عدة أهمها نسبة المشاهدة المنخفضة. لذلك يقع على عاتق طاقم العمل مهمة كبيرة في جذب المشاهدين لقصة محمد الفاتح. ومن هذا المنطلق سنتحدث في مقالنا عبر موقع المنتج عن ملخص قصة مسلسل السلطان محمد الفاتح وأهم التفاصيل المتعلقة به ككل.

قصة مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي 2024

تحكي قصة مسلسل محمد الفاتح التركي أحداث حياة هذا السلطان منذ تلقيه خبر وفاة والده وتسلمه الحكم، ومن ثم معارضة أعمامه له ومحاولتهم إنهاء حياته. أيضًا يستعرض المسلسل كيفية إنهاء الدولة البيزنطية وفتح القسطنطينية وهو بعمر صغير حتى أطلق عليه لقب محمد الفاتح. كما ستعرض الحلقات تفاصيل كثيرة حول حياة هذا السلطان الذي ساهم في إعلاء اسم الدولة العثمانية.

اقرأ أيضا: رابط مشاهدة مسلسل محمد سلطان الفتوحات الحلقة ا

اسماء ابطال مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي 2024

تتمثل قائمة أسماء أبطال مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي بما يلي:

  • الممثل سيركان تشاي أوغلو بدور السلطان محمد الفاتح.
  • الممثل سليم بايرقدار بدور خليل جاندارلي.
  • الممثل تيومان كومباراباشي بدور السلطان مراد خان.
  • الممثل كنان تشوبان بدور مالكوش أوغلو بالي بيك.
  • الممثل سيشكين أوزديمير بدور قسطنطين.
  • الممثل فكرت كوشكان بدور نوتا راس.
  • الممثل أرطغل بوستوغلو بدور إسحاق باشا.
  • الممثل سنان البايراك بدور زاغانوس باشا.
  • الممثل بولنت ألكيش بدور شهاب الدين باشا.
اسماء ابطال مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي
اسماء ابطال مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي

موعد عرض مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي 2024

إن الموعد المقرر لعرض الحلقة الأولى من مسلسل محمد الفاتح Mehmed Fetihler هو يوم الثلاثاء بتاريخ 27 شباط 2024. وذلك على قناة TRT1 التركية التابعة للحكومة. في حين أن قناة الفجر الجزائرية ستعرض المسلسل مترجمًا ابتداءً من يوم الأحد بتاريخ  الثالث من آذار لعام 2024.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا عن قصة مسلسل السلطان محمد الفاتح التركي Mehmed Fetihler، الذي تعرفنا من خلاله على أسماء الممثلين المشاركين ببطولة العمل. بالإضافة إلى ذكر موعد عرض أولى حلقات المسلسل بالتركي ومترجم للعربية أيضا.