اخبار

ما هو سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير؛ بعد إثبات ما نسب إليهم “كامل التفاصيل”

أسماء اليمنيين الذين نفذ فيهم حد الحرابة في عسير

سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير، تساؤل كثر عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ الساعات القليلة الماضية. وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم الحرابة بيمنيين بعد إثبات ما نسب إليهم من تهم. لا سيما وأن الحكومة قد وعدت مواطنيها مسبقًا بإحقاق الحق وقطع يد كل مجرم تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين وهيبة الدولة. ومن هذا المنطلق سنتحدث في مقالنا عبر موقع المنتج عن التفاصيل الكاملة لقصة اليمنيين الذين نفذ فيهم حد الحرابة.

ما هو سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير

إن السبب الأساسي لتطبيق حد القتل على اليمنيين الخمسة هو قتلهم للمواطن المدعو بأحمد صالح العرادي. لا سيما وأنهم قاموا بتكبيله وضربه بوحشية على رأسه باستخدام أداة حادة حتى فارق الحياة. أيضا سبق وأن شكلوا عصابة لتنفيذ عمليات السطو والسرقة وتوجد في حقهم تهم عديدة بهذه الجرائم.

اقرأ أيضا: قصة قصاص عبدالعزيز الجهيمي

كامل تفاصيل تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير

وفي تفاصيل هذا الخبر فقد أقرت المحكمة الاستئناف في العسير تنفيذ حكم الحرابة بحق خمسة أشخاص من اليمن. وذلك نتيجة إثبات ما نسب إليهم من تهم سرقة وسطو مسلح كان آخرها قتل المواطن أحمد العرادي. وبعد إحالتهم إلى القضاء وإثبات التهم الموجهة لهم تم إصدار حكم القتل بحقهم، ومن ثم تصديقه من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا في السعودية. وفي النهاية صدر بحقهم أمر ملكي يقضي بقتلهم وفق حد الحرابة.

كامل تفاصيل تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير
كامل تفاصيل تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير

تاريخ تنفيذ حد الحرابة ب 5 يمنيين في عسير

إن التاريخ الذي تم فيه تنفيذ حد الحرابة بحق اليمنيين الخمسة في منطقة العسير هو يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 28 شباط من عام 2024، وتاريخ الثامن عشر من شعبان لعام 1445 هجري. حيث تم تنفيذ حكم القتل بحقهم وإعدامهم بحد الحرابة بأمر ملكي سعودي.

أسماء اليمنيين الذين نفذ فيهم حد الحرابة في عسير

تتمثل أسماء الأشخاص اليمنيين الخمسة الذين أعدموا في العسير بما يلي:

  • اليمني حسن سالم فتيني.
  • اليمني إبراهيم يحيى علي.
  • اليمني عبدالله علي درويش.
  • اليمني عبدالله حسن مجاري.
  • اليمني حمود مسعود شوعي.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن سبب تنفيذ حد الحرابة بـ 5 يمنيين في عسير. وموعد تنفيذ حكم الإعدام بحقهم. بالإضافة إلى ذكر كافة التفاصيل المذكورة عن الحادثة مع الكشف عن أسماء اليمنيين المقتولين.