اخبار

مقتل إيال مئير.. الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى بغزة لابنته (بالصور والفيديو)

مقتل إيال مئير

مقتل إيال مئير الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى بغزة لابنته بطريقة مستفزة. أغضب الفصائل الفلسطينية والكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبره الكثيرون تصرف غير إنساني وأخلاقي، لينتشر خبر مصرعه على أيدي المقاومة الفلسطينية منذ أيام. لذلك خصصنا سطور مقالنا عبر موقع المنتج حول مقتل إيال مئير بالصور، وفيديو إهداء الضابط الإسرائيلي الذي تفجير مبنى بغزة لابنته.

مقتل إيال مئير

إن مقتل إيال مئير الضابط الإسرائيلي هو خبر صحيح، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل عدد من الضباط من بينهم  إيال مئير وذلك يوم الجمعة ٨ ديسمبر 2023. حيث ورد بالبيان عدة أسماء، نذكر منهم ما يلي:

  • إيال مئير رائد احتياط، عمره 28 عاما، من مواليد القدس ومقاتل في 266 تشكيل عفتي حاش رقم 551 قتل شمال غزة.
  • نفتالي يونا رائد احتياط عمره 25 عام من كاترين قائد دبابة 53 قتل في قطاع غزة.
  • الرائد احتياط نفتالي يون غوردون 32 عامًا مقاتل في الكتيبة 53، قتل في غزة.
مقتل إيال الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى (بالصور والفيديو)
مقتل إيال الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى (بالصور والفيديو)

هل إيال مئير هو الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى في غزة لابنته

لم يصرح الإعلام الإسرائيلي أن الضابط إيال مئير الذي قتل هو نفسه الضابط الذي فجر المبنى لابنته. إذ ذكر العديد من المتابعين أن الضابط الذي فجر المبنى هو موشيه غرونبرغ من كتيبة الهندسة القتالية 271 في جيش الكيان. ولم يعلن الاحتلال عن مقتل موشيه حتى الآن.

الفصائل الفلسطينية تعلن مقتل إيال مئير

أعلنت الفصائل الفلسطينية مقتل إيال مَئير يوم السبت 10 كانون الأول 2023، إثر اشتباك مع قوات المقاومة، ليلقى حتفه بعد الفيديو الذي نشره وأثار غضب الكثيرين.

الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى بغزة لابنته

إن الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى بغزة لابنته هو إيال مئير بيركوفيتش مقاتل في الكتيبة رقم 699. حيث بث فيديو لتفجير أحد الأبنية في خانيونس قائلًا:

إن هذا التفجير إهداء لأميرتي الصغيرة إيلي في عيد ميلادها الثاني.

اقرأ أيضا: من هو إيال عوفر.

فيديو الضابط إيال مئير الذي أهدى ابنته تفجير المبنى تويتر

إليك الفيديو التالي حول الضابط إيال مئير الذي أهدى ابنته تفجير البناء بعد العد التنازلي قبل مقتله بأيام فيما يلي:

 

اقرأ أيضا: الضابط الإسرائيلي المهم الذي قتلته حماس

استمرار الاشتباكات في غزة ومقتل ضباط إسرائيليين

أعلن يدعوت إحرنوت صحيفة إسرائيلية عن مقتل وإصابة العشرات من جنود الاحتلال منذ أيام خلال اشتباكات مع حماس ومنهم الضابط مئير. كما أعلنت أن مقتل البعض بنيران جيشهم بشكل غير مقصود إذ طلبت القوات البرية الإسرائيلية دعم جوي من سلاح الطيران. إلا أن الطائرة استهدفت المبنى الذي تحصن به جنود إسرائيليين مما أدى إلى مقتل الكثير وإصابة آخرين.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول مقتل إيال مَئير الضابط الإسرائيلي الذي أهدى تفجير مبنى بالصور والفيديو. إذ أرفقنا عدة أسماء لضباط إسرائيليين، بالإضافة إلى رد الفصائل الفلسطينية على إيال مئير.