اخبار

من المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر؟.. تفاصيل بيان وزارة الداخلية

المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر، حيث أثار مقتل رجل أعمال اسرائيلي في مدينة الإسكندرية في مصر ضجة كبيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. وكانت قد حدثت هذه الواقعة بالتزامن مع احتلال اسرائيل لمعبر رفح على الجانب الفلسطيني. فما حقيقة هذا الخبر؟ وبماذا علقت وزارة الداخلية المصرية؟ هذا ما سنتحدث عنه فيما يلي من خلال المنتج لذا تابعوا معنا.

من هو رجل الاعمال الإسرائيلي المقتول في مصر

المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر

إن المتسببين في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي لم تعرف هويتهم أو دوافعهم حتى الآن ولكن نشرت مجموعة تسمى طلائع التحرير أنها مسؤولة عن تنفيذ الحادثة. وكانت قد أفادت وسائل إعلام عبرية، بمقتل رجل أعمال يهودي يحمل الجنسية الكندية، في مصر وبالتحديد في مدينة الإسكندرية. وذكرت عدة وسائل إعلام عبرية، أن القتيل يهودي إسرائيلي، فيما ذكر موقع صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية، أن رجل الأعمال الإسرائيلي الذي قتل في مصر هو صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه، وأنه دخل البلاد بجواز سفر كندي. ولفتت أيضا إلى أن رجل الأعمال اليهودي، يعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات ويقع مقر شركته في الإسكندرية.

المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر
المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر

اقرأ أيضا: من هو عدنان البرش الذي استشهد في السجون الإسرائيلية بعد اعتقاله؟.

تفاصيل بيان وزارة الداخلية المصرية

فيما تحدثت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها عن الواقعة ونشرت البيان التالي:

(بتاريخ 7 مايو الجاري تعرض رجل أعمال كندي الجنسية يقيم بالبلاد بصفة دائمة لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث). ولم يشر بيان الداخلية إلى الجنسية الإسرائيلية المزعومة للقتيل.

من قاتل زيف كيبر رجل الأعمال الإسرائيلي

الذي زاد إثارة الجدل حول الواقعة هو إعلان مجموعة يطلق عليها اسم طلائع التحرير – مجموعة الشهيد محمد صلاح، عن تبنيها لواقعة القتل. ووفقا للبيان الذي نشرته المجموعة فإن السبب الذي دعاهم لقتله هو أنه يتخذ أعماله التجارية غطاء لممارساته ونشاطه في جمع المعلومات، إضافة إلى تجنيد البعض لمصلحة جهاز الموساد. كما أنها أكدت المجموعة أيضا أن ما ذكرته يأتي بناء على تقرير معلوماتي شامل ودقيق، مشيرة إلى أنها ستقوم بنشر تفاصيل هذا التقرير.

ماذا قالت اسرائيل عن مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر

أما بالنسبة لرواية تل أبيب فبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فهي تقول: إن رجل أعمال إسرائيليا يدعى زيف كيفر قتل في الإسكندرية. وكان قد دخل إلى مصر بجواز سفر كندي كما أن الخارجية الإسرائيلية على علم بهذا التقرير.

وبهذا نختتم المقال بعد أن تحدثنا من خلاله عن المتسبب في مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر.