شخصيات

من هم ابناء الشيخ نواف الاحمد الصباح (بالاسماء)

ابناء الشيخ نواف الاحمد الصباح، فقد ازداد البحث عن معلومات عنهم بعدما أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة والدهم أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد. حيث نعى الديوان الأميري ظهر اليوم السبت الثالث من جمادى الآخر 1445 الموافق 16 ديسمبر 2023 في بيان رسمي وفاة المغفور له بإذن الله أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح. لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع المنتج من هم ابناء الشيخ نواف الاحمد الصباح،وأبرز المعلومات عنهم.

 ابناء الشيخ نواف الاحمد الصباح

إن ابناء الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هم خمسة منهم اربعة ذكور وابنة واحدة من الشيخة شريفة سليمان الجاسم. وهم بالترتيب بحسب مواليدهم كما يلي:

  • الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح مواليد عام 1956 ميلادي.
  • الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح مواليد عام 1957 ميلادي.
  • الشيخ عبد الله نواف الأحمد الجابر الصباح مواليد 1958 ميلادي.
  •  الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح مواليد 1960 ميلادي.
  • الشيخة شيخة نواف الأحمد الجابر الصباح مواليد 1962 ميلادي.

 الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

إن الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح أكبر أبناء المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وهو رئيس مجلس الوزراء الحالي منذ 24 يوليو / تموز من العام 2022م، من مواليد عام 1956م. حيث شغل العديد من المناصب المهمة في دولة الكويت ومنها منصب نائب أول لرئيس مجلس الوزراء ووزير للداخلية، ونائب لرئيس الحرس الوطني الكويتي.

من هم ابناء الشيخ نواف الاحمد الصباح (بالاسماء)
من هم ابناء الشيخ نواف الاحمد الصباح (بالاسماء)

الشيخ فيصل نواف الأحمد  الصباح

الابن الثاني الشيخ نواف الأحمد الصباح الشيخ فيصل رجل عسكري يشغل حاليًا منصب نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي، وهو ضابط متقاعد. إذ يحمل رتبة فريق أول، ومن مواليد عام 1957م، وقد شغل عدة مناصب في دولة الكويت ومنها وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالأصالة، ومنصب الوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون الأمن العام، وأيضا منصب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات.

اقرأ أيضا: الشيخ مشعل الاحمد ويكيبيديا

الشيخ عبدالله نواف الأحمد الصباح

كذلك الابن الثالث الشيخ عبد الله نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح رجل عسكري برتبة فريق ركن من مواليد عام 1958م. حيث تم تعيينه في منصب رئيس أركان الجيش الكويتي في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014م.

الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح

الابن الرابع للشيخ نواف الأحمد الشيخ سالم نواف الأحمد الجابر الصباح من مواليد 1960 رجل عسكري يحمل رتبة فريق في وزارة الداخلية الكويتية. إذ يشغل حاليًا منصب رئيس جهاز أمن الدولة الكويتية منذ 14 سبتمبر/ أيلول من العام 2020م وأيضا شغل عدة مناصب في وزارة الداخلية.

 الشيخة شيخة نواف الأحمد الصباح

الابنة الوحيدة للشيخ نواف الأحمد الشيخة شيخة نواف الأحمد الجابر الصباح مواليد 1962م شخصية مرموقة على مستوى الخليج العربي. كما أن الشيخة شيخة نواف الأحمد هي زوجة السفير الكويتي الأسبق في المملكة العربية السعودية؛ الشيخ جابر الدعيج الإبراهيم الصباح.

 وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح

أعلن الديوان الأميري الكويتي ظهر اليوم السبت 3 جمادى الآخرة 1445 الموافق 16 ديسمبر 2023 عن وفاة المغفور له أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح. ذلك عن عمر يناهز 86 عاما فهو من مواليد يونيو لعام 1937 ميلادي؛ سائلين المولى أن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة.

ختاما قدمنا إليكم في مقالتنا لموقع المنتج من هم ابناء الشيخ نواف الاحمد الصباح،فضلا عن معلومات عنهم وعن مناصبهم.