شخصيات

من هو أيمن سوسان سفير سورية في السعودية

أيمن سوسان

أيمن سوسان سفير سورية الجديد في السعودية بعد 13 عامًا من انقطاع العلاقات الدبلوماسية ليتم استئنافها من جديد منذ أشهر قليلة، حيث عين الرئيس بشار الأسد سوسان سفيرًا للجمهورية العربية السورية في السعودية وماهر بدور سفيرًا في الجزائر، وقد أديا اليمين القانونية أمام الرئيس الأسد اليوم 6 ديسمبر الجاري، لذا سنسلط الضوء من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج على بعض المعلومات المتعلقة بسفير سورية الجديد في المملكة العربية السعودية سوسان.

من هو أيمن سوسان ويكيبيديا

أيمن سوسان سياسي ودبلوماسي، سوري الجنسية، من مواليد دمشق سوريا 26 فبراير 1960. حاصل على دكتوراه في العلاقات الدولية، شغل سوسان منصب سفير الجمهورية العربية السورية في بلجيكا والاتحاد الأوروبي حتى عام 2012، ثم شغل منصب معاون وزير الخارجية والمغتربين في سورية منذ عام 2014 حتى عام 2023.

اقرأ أيضا: أحمد مهدي

أيمن سوسان السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية لسفير سورية في السعودية سوسان:

الاسم الكامل  أَيمن سوسان
تاريخ الميلاد 26 فبراير 1960
مكان الميلاد  دمشق، سوريا
العمر 63 سنة
الجنسية سوري
الديانة الإسلام
الحالة الاجتماعية غير معروف
المؤهلات العلمية دكتوراه في العلاقات الدولية
المهنة سياسي ودبلوماسي

المناصب التي شغلها أيمن سوسان

إن المناصب التي شغلها سوسان هي:

  • منصب سفير الجمهورية العربية السورية في بلجيكا والاتحاد الأوروبي حتى عام 2012.
  • منصب معاون وزير الخارجية والمغتربين في سورية منذ عام 2014 حتى عام 2023.
  • سفير الجمهورية العربية السورية في السعودية عام 2023.

أيمن سوسان سفير سورية في السعودية

عين بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية أَيمن سوسان سفيرًا لسوريا في المملكة العربية السعودية، وقد أدى سوسان اليمين القانونية أمام الرئيس الأسد اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023. وتأتي هذه الخطوة في إطار عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وقد أرسلت البعثة الدبلوماسية السورية إلى المملكة في شهر تشرين الأول 2023؛ من أجل استكمال الأعمال لإعادة فتح السفارة السورية.

قد يهمك: الشيخ عكرمة صبري

سوسان سفير سورية في السعودية
سوسان سفير سورية في السعودية

هل ستفتح السفارة السعودية في سوريا

من المتوقع افتتاح السفارة السعودية في سوريا خلال الفترة المقبلة “نهاية عام 2023 وبداية 2024” وذلك بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين سوريا والسعودية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أيمن سوسان سفير سورية في السعودية والسيرة الذاتية له والمناصب التي شغلها.