شخصيات

من هو الصحفي سامر أبو دقة المصور في قناة الجزيرة ويكيبيديا السيرة الذاتية

الصحفي سامر أبو دقة

الصحفي سامر أبو دقة المصور في قناة الجزيرة، والذي استشهد يوم الجمعة 15 ديسمبر متأثرًا بجراحه خلال تغطية القصف الإسرائيلي في خانيونس مع المراسل وائل الدحدوح. لتضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين وشهود الحقيقة. وفي ضوء ذلك سنقدم عبر هذا المقال في موقع المنتج حول الصحفي الشهيد سامر أبو دقة المصور في قناة الجزيرة ويكيبيديا السيرة الذاتية، وتفاصيل إصابته.

الصحفي سامر أبو دقة المصور في قناة الجزيرة ويكيبيديا

إن سامر أبو دقة صحفي ومصور لقناة الجزيرة في غزة منذ ما يقارب 20 عامًا. فلسطيني الجنسية ومقيم بقطاع غزة. يقدر عمره في الأربعينيات. يمتلك خبرة واسعة في مجال العمل الميداني، إذ عمل على تغطية العديد من الأحداث المهمة خلال سنوات عمله مع الجزيرة. بالإضافة إلى شجاعته وتفانيه في نقل الأحداث الفلسطينية والاعتداءات الاسرائيلية بكل دقة وموضوعية.

سامر أبودقة تويتر

سامر أبو دقة ويكيبيديا السيرة الذاتية
سامر أبو دقة ويكيبيديا السيرة الذاتية

 سامر أبو دقة السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للصحفي سامر ما يلي:

الاسم سامر أبو دقة
مواليد غير معروف
مكان الميلاد غزة
الجنسية الفلسطينية
مكان الإقامة غزة
العمر يعتقد في الأربعينيات من عمره.
الديانة الإسلامية
الحالة الاجتماعية متزوج
المهنة صحفي، مصور.
تاريخ الوفاة 2023-12-15
سبب الوفاة قصف إسرائيلي

إصابة المصور سامر أبو دقة ووائل دحدوح

أصيب الصحفي سَامر أبو دقة والمراسل وائل الدحدوح العاملان في قناة الجزيرة خلال تغطية القصف الإسرائيلي في مدرسة فرحانة في خان يونس وسط غزة. إذ نقل المراسل وائل دحدوح إلى المستشفى بينما بقي سامر ملقى على الأرض وينزف لأكثر من 5 ساعات مع فشل محاولات إسعافه.

استشهاد المصور سامر أبو دقة

استشهد سامر أبو دقة مصور قناة الجزيرة في غزة يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 نتيجة إصابته من القصف الإسرائيلي في مدرسة وسط القطاع، وتركه ينزف لأكثر من 5 ساعات دون تمكن وصول سيارات الإسعاف من الوصول إلى المدرسة وإسعافه بسبب محاصرة الاحتلال المدرسة. ليفارق الحياة على أثر ذلك تاركًا ورائه مسيرة مهنية رائدة من التصوير والنقل الصحفي لأخبار غزة المريرة. وكما اعتدى الاحتلال على سيارة الإسعاف التي حاولت إسعافه ليستشهد 3 عناصر من الدفاع المدني.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على الإعلامي سامر أبو دقة المصور في قناة الجزيرة ويكيبيديا السيرة الذاتية. ذاكرين بعض المعلومات الشخصية حوله. بالإضافة إلى تفاصيل وفاته. لتكون جريمة أخرى من جرائم الاحتلال الوحشية بحق الشاهد الناقل لصورتهم الحقيقة المجرمة إلى العالم.