شخصيات

من هو العميد يحيى سريع ويكيبيديا السيرة الذاتية

العميد يحيى سريع، والذي تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار والصحف في الأيام القليلة الماضية، إذ أعلن عن اختطاف سفينة اسرائيلية في عرض البحر الأحمر، مما دفع الكثير من المتابعين للتساؤل حول هوية العميد يحيى والسيرة الذاتية له؟! لذا خصصنا لكم هذا المقال عبر موقع المنتج والذي سنتعرف من خلاله على العميد يحيَى سريع ويكيبيديا والسيرة الذاتية له، أيضا من اي محافظه يحيى سريع وبيانه الجديد بشكل مفصل.

من هو العميد يحيى سريع ويكيبيديا

إن العميد يحيى سريع هو المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيين أو القوات المسلحة اليمنية. كما يعد من أبرز القادة العسكريين في اليمن وإليك أبرز المعلومات حول العميد يحيى فيما يلي:

  • ولد في مدينة تعز اليمنية سنة 1970م وتخرج من الكلية الحربية اليمنية سنة 1992م. ومن ثم عين في سلاح المشاة، بعد ذلك تم نقله إلى سلاح الجو اليمني وتدرج في المناصب حتى وصل لرتبة عميد في الجيش.
  • ثم عين مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة. وفي سنة 2015 وعند بدء النزاع المسلح في اليمن، تم تعيين يحيى سريع بمنصب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية.
  • كما اشتهر بأسلوبه المقاوم إذ يهاجم في تصريحاته التحالف العربي ودول الخليج دومًا. علمًا أن السعودية أعلنت أن العميد يحيى سريع من المطلوبين لديها. وعرضت مكافأة مالية تقدر ب 5 ملايين دولار أمريكي لمن يقدم معلومات عنه.
  • والجدير ذكره هنا أن العميد سريع من الشخصيات المقربة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، كما أنه أحد أبرز الداعمين لحكومة هادي بمواجهة التحالف العربي الذي تقوده المملكة.
  • كما أن العميد يحيى هو من أعلن بدء الحرب مع اسرائيل بعد بدء عملية طوفان الأقصى. وقد أعلن أن القوات المسلحة اليمنية مسؤولة بشكل كامل عن الطائرات والصورايخ البالستية التي تطلق نحو ايلات.
  • أيضا أعلن في 19 نوفمبر/ 2023 عن اختطاف سفينة اسرائيلية في عرض البحر الأحمر.
من هو العميد يحيى سريع ويكيبيديا
من هو العميد يحيى سريع ويكيبيديا

يحيى سريع السيرة الذاتية

إليك أبرز المعلومات حول السيرة الذاتية للعميد يحيَى سريع فيما يلي:

السيرة الذاتية للعميد يحيى سريع
الاسم الكامل يحيى قاسم سريع
مكان الولادة مدينة تعز اليمنية
تاريخ الولادة سنة 1970م
العمر 53 عام
الجنسية يمني
الديانة مسلم
المهنة عميد في القوات المسلحة اليمنية
المنصب الحالي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في اليمن

العميد يحيى سريع تويتر

كما يمكنك الوصول إلى حساب العميد يحيَى سريع عبر منصة تويتر عبر الضغط على الرابط التالي: army21ye.

من اي محافظه يحيى سريع

إن العميد يحيَى سريع المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية من محافظة تعز اليمنية.

بيان يحيى سريع اليوم

إليك بيان يحيى سريع حول احتجاز السفينة الإسرائيلية فيما يلي:

إليك بيان يحيى سريع حول احتجاز السفينة الإسرائيلية فيما يلي:

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم قال تعالى: { إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ } صدقَ اللهُ العظيم تنفيذاً لتوجيهاتِ قائدِ الثورةِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِ الدين الحوثي يحفظه الله، واستجابةً لمطالبِ أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ، وكلِّ الأحرارِ من أبناءِ الأمةِ، وانطلاقاً منَ المسؤوليةِ الدينيةِ والإنسانيةِ والإخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وما يتعرضُ لهُ من حصارٍ ظالمٍ واستمرارِ المجازرِ المروعةِ والبشعةِ من قِبَلِ العدوِّ الإسرائيلي. نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ. إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتعاملُ معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي. إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً للقواتِ المسلحة.

. إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية.

هكذا نكون وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على من هو العميد يحيى سريع ويكيبيديا والسيرة الذاتية له، أيضا من اي محافظه يحيى سريع وبيانه الجديد بشكل مفصل.