شخصيات

من هو الوكيل خليفة البلوشي؛ الذي استشهد نتيجة كمين ارهابي في الصومال

الوكيل خليفة البلوشي

الوكيل خليفة البلوشي، لقد أعلنت وزارة الدفاع الأماراتية استشهاد عددا من ضباطها على الأراضي الصومالية بسبب هجوم إرهابي. وذلك أثناء قيامهم بمهمتم في تدريب الجيش الصومالي ضمن الاتفاقية بين البلديين ولذلك خصصنا لكم هذا المقال عبر موقع المنتج لنتحدث لكم عن مقتطفات من حياة خليفة البلوشي. تابعوا معنا.

الوكيل خليفة البلوشي

الوكيل خليفة البلوشي هو عسكري برتبة وكيل يحمل الجنسية الإماراتية ولقد خدم في صفوف الجيش الإماراتي مدافعا عن وطنه وتأدية للواجب الوطني، ولقد انضم إلى صفوف الجيش الإماراتي الذي ذهب إلى دولة الصومال ضمن الاتفاقية بين الإمارات و الصومال والتي تنص على تدريب الجيش الصومالي من قبل الجيش الإماراتي.

الوكيلْ خليفة البلوشي
الوكيلْ خليفة البلوشي

اقرأ أيضا: الوكيل محمد الشامسي

الوكيل خليفة البلوشي السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية للشهيد خليفة البلوشيْ بأبرز المعلومات التالية:

  • الاسم: خليفة البلوشي.
  • مكان الولادة: الإمارات العربية المتحدة.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية الإماراتية.
  • العمر: غير معروف ولكن يعتقد بأنه في العقد الثالث من العمر.
  • المهنة: عسكري برتبة وكيل في الجيش الإماراتي.
  • الحالة الإجتماعية: غير معروف.
  • تاريخ الوفاة: 11/ فبراير/ 2024 الموافق في 1 شعبان 1445 في التاريخ الهجري.
  • سبب الوفاة: استشهاد بسبب هجوم إرهابي أثناء خدمته في الصومال.

اقرأ أيضا: أسماء الجنود الإماراتيين والضابط البحريني

وفاة الوكيل خليفة البلوشي

لقد نعت وزارة الدفاع في دولة الإمارات عبر موقعها الرسمي على منصة أكس/ تويتر سابقا وفاة الوكيلْ خليفة البلوشيْ صباح اليوم الموافق في 11/ فبراير/ شباط عام 2024. تاركا حزنا عميقا في قلوب الجيش الإماراتي لما بذله من سيرة عطرة خلال تأديته الواجب الوطني.

سبب وفاة الوكيل خليفة البلوشي

يعود سبب وفاة الوكيلْ خليفةَ البلوشيْ إلى هجوم غادر من قبل مجموعة إرهابية اثناء أداء واجبه في الصومال. والجدير بالذكر أن دولة الإمارات كانت قد استحضرت جثامين هؤلاء الشهداء على الفور العقيد محمد المنصوري، والوكيل 1محمد الشامسي، والوكيل 1خليفة البلوشي، والعريف سليمان الشحي رحمهم الله.

وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أرض الوطن

لقد وصلت جثامين الشهداء إلى مطار البطين الموجود في العاصمة أبوظبي صباح اليوم الأحد وهم العقيد محمد المنصوري، والوكيل محمد الشامسي، والوكيلْ الشهيد خليفةَ البلوشيْ، والعريف سليمان الشحي. وذلك من خلال طائرة عسكرية للقوات الإماراتية المسلحة. وكما جرت مراسم التشييع العسكرية لاستقبال هولاء الشهداء الأبطال بحضور عدد كبير من القادة والضباط في وزارة الدفاع برفقة أسر الشهداء وذويهم. والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع قدمت خالص العزاء لذوي وأسر الشهداء سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنه في فسيح جناته.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم لنهاية مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أرض الوطن، وذكرنا أيضا سبب وفاة الوكيلْ خليفةَ البلوشيْ، وبالإضافة إلى الوكيل خليفة البلوشي. سائلين المولى عز وجل أن ينزل الصبر والسلوان على ذويهم وأسرهم.