شخصيات

من هو انور جليدان الظفيري المواطن الكويتي المختطف في العراق

انور جليدان الظفيري

انور جليدان الظفيري المواطن الكويتي المختطف في العراق من هو؟ وما هي سيرته الذاتية؟ أسئلة كثيرة يبحث عنها رواد السوشيال ميديا بعد انتشار خبر اختطاف المواطن الكويتي انور الظفيري وفيصل جابر المطيري في العراق. لذلك لا بد من أن نقدم هذه السطور عبر موقع المنتج للتعرف على مختلف المعلومات حول أنور جليدان الظفيري المواطن الكويتي المختطف في العراق، وتفاصيل اختطاف الظفيري وفيصل المطيري، وسبب الاختطاف.

من هو انور جليدان الظفيري ويكيبيديا

إن انور جليدان الظفيري مواطن كويتي الجنسية مختطف في العراق. ولا تتوفر أي معلومات حول عمره أو مهنته. إذ أعلنت وزارة الداخلية العراقية يوم الأحد 24 ديسمبر 2023 عن تعرض أنور جليدان الظفيري وفيصل جابر المطيري للاختطاف من قبل عصابات داعش في منطقة الأنبار.

اقرأ أيضا: اختطاف تركي عبداللطيف العنزي

 من هو انور الظفيري المواطن الكويتي المختطف في العراق
من هو انور الظفيري المواطن الكويتي المختطف في العراق

أنور جليدان الظفيري السيرة الذاتية

إليك بعض المعلومات المتوفرة حول السيرة الذاتية للظفيري فيما يلي:

  • الاسم: أنور الظفيري.
  • اسم الأب: جليدان الظفيري.
  • مواليد: غير معروف.
  • الجنسية: الكويتية.
  • مكان الإقامة: الكويت.
  • الديانة: الإسلامية.
  • سبب الشهرة: اختطافه برفقة فيصل جابر المطيري في العراق.

تفاصيل اختطاف انور جليدان الظفيري في العراق

أعلنت السومرية العراقية عن مصدر أمني اختطاف شخصين (أنور جليدان الظفيري، فيصل جابر المطيري) في منطقة المشاعيف بمحافظة الأنبار يوم الأحد 24 ديسمبر 2023، إذ كانا يستقلان سيارة خلال قيامهما برحلة صيد ضمن المنطقة ثم تم اقتيادهما باتجاه وادي الثرثار التابعة لنينوى وإحراق السيارة في هذا المكان.

ومن جهة أخرى صرح المصدر الأمني عن قدوم الكثير من الصيادين من دول الخليج إلى هذه المنطقة بحثًا عن الصقور، إلا أن الظفيري والمطيري كانا يتحركان في منطقة صحراوية مترامية الأطراف، وهي مكان اختباء مجموعات تنظيم الدولة الإسلامية.

سبب اختطاف انور جليدان الظفيري

إن سبب اختطاف أنور جليدان غير معروف للإعلام، إذ صرح المسؤول الأمني العراقي عن بحثه لمعرفة ملابسات الاختطاف وإن كان على قيد الحياة.

بيان وزارة الخارجية الكويتية حول اختطاف انور الظفيري وفيصل المطيري

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية يوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 عن اهتمام وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين لمعرفة ملابسات القضية، حيث أجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح اتصالًا هاتفيًا معه حول ذلك. إذ أصدرت الخارجية الكويتية البيان التالي:

“وزير الخارجية العراقي أبدى اهتمامًا وحرصًا كبيرًا لمعرفة مصير المواطن الكويتي، مشيرًا إلى أن السلطات العراقية تجري حاليًا وعلى أعلى المستويات تحقيقًا بهذا الخصوص لكشف ملابسات الاختفاء”.

وإلى هنا تعرفنا على انور جليدان الظفيري المواطن الكويتي المختطف في العراق ويكيبيديا السيرة الذاتية. ذاكرين لكم تفاصيل اختطاف المواطنين الكويتيين في العراق، وسبب الاختطاف. بالإضافة إلى بيان الخارجية الكويتية حول اختطاف مواطنيها.