شخصيات

من هو زكريا بوزياني حارس مرمى مولودية البيض ويكيبيديا السيرة الذاتية

زكريا بوزياني

 زكريا بوزياني حارس مرمى مولودية البيض ويكيبيديا، هو ما يبحث عنه الكثير من متابعو وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار خبر وفاته برفقة مدربه نتيجة حادث مأساوي، مما أثار الحزن في الوسط الجزائري والرياضي بشكل عام. لذلك سنقدم في هذه السطور عبر هذا المقال معلومات متنوعة حول زكريا بوزياني حارس المرمى السيرة الذاتية ويكيبيديا، وسبب وفاة زكريا، مرورًا بتفاصيل حادث حافلة فريق مولودية البيض.

من هو زكريا بوزياني ويكيبيديا

زكريا بوزياني لاعب كرة قدم جزائري الجنسية، من مواليد 28-8-1996، يبلغ من العمر ما يقارب 27 عامًا. يلعب كحارس مرمى في نادي مولودية البيض حاملًا الرقم 16. لعب مع فريق شبيبة الساروة عام 2019، ثم انضم إلى فريق مولودية البيض عام 2022. وكما أنه متزوج وله طفلين. وكان له بصمة واضحة في فريقه حتى وفاته مساء الأربعاء 20 ديسمبر 2023 نتيجة انقلاب حافلة فريق مولودية البيض.

بوزياني حارس مرمى مولودية البيض ويكيبيديا السيرة الذاتية
بوزياني حارس مرمى مولودية البيض ويكيبيديا السيرة الذاتية

زكريا بوزياني السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للاعب زكريا حارس مرمى مولودية البيض ما يلي:

الاسم زَكريا بوزياني
الاسم باللغة الإنجليزية Zakaria Bouziani
مواليد 28-8-1996
مكان الميلاد الجزائر
العمر 27 عام
الجنسية الجزائرية
المهنة حارس مرمى
الفريق مولودية البيض بالجزائر
الوزن 80 كغ
الطول 180 سم
الحالة الاجتماعية متزوج
عدد الأبناء 2
سبب الوفاة حادث مروري
تاريخ الوفاة 20-12-2023

سبب وفاة اللاعب زكريا يوزياتي

توفي اللاعب زكريا بوزيَاني حارس المرمى مساء الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023 بعد انقلاب حافلة فريق المولودية البيض جنوب غرب البلاد، إذ كانت متجهة إلى ولاية تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل في الجولة 11 من الدوري الجزائري.

اقرأ أيضا: سبب وفاة معجب حزام القحطاني

تفاصيل حادث فريق مولودية البيض

أعلنت الحماية المدنية الجزائرية عن وقوع حادث مولودية البيض يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 نتيجة انحراف مسار حلفلة الفريق وانقلابها على مستوى دائرة سوقر بولاية نيارات غربي البلاد. إذ كانت متجهة إلى ولاية تيزي وزو شرق العاصمة. مما أسفر عن وفاة مساعد المدرب خالد مفتاح وحارس المرمى زكريا بوزياني وسائق الحافلة. بالإضافة إلى تسجيل 13 إصابة بين لاعبي الفريق.

حادث مولودية البيض
حادث مولودية البيض

توقف الدوري الجزائري بعد حادث فريق زكريا بوزياني

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عدة قرارات مهمة منها تأجيل المباريات المحددة ليوم الخميس والجمعة والسبت حدادًا على ضحايا حادث فريق مولودية البيض، وبالتالي إيقاف مباريات الجولة 11 من الدوري بعد هذا الحادث المفجع.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على زكريا بوزياني حارس مرمى مولودية البيض ويكيبيديا السيرة الذاتية. ذاكرين سبب وفاة اللاعب زكريا، وتفاصيل الحادث المأساوي الذي تعرض له فريق مولودية البيض مساء الأربعاء 20 ديسمبر 2023.