اخبار الفن

من هو مخرج مسلسل بطن الحوت.. وما سبب منع التعامل معه؟

مخرج مسلسل بطن الحوت

مخرج مسلسل بطن الحوت، الذي صدر قرار منع التعامل معه من نقيب المهن التمثيلية بمصر، وذلك بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل بطن الحوت الذي تدور أحداثه حول الجماعات المتطرفة وصراعاتها. وانقسمت آراء الجمهور بين مؤيد ومعارض له. فما هو سبب منع التعامل مع مخرج مسلسل بطن الحوت؟ وما هي قرارات نقابة المهن التمثيلية بعد عرض بطن الحوت؟ والكثير من التساؤلات سنقدم إجابتها عبر سطور مقالنا التالي في موقع المنتج. كما سنتعرف على بعض المعلومات حول مخرج مسلسل الحوت.

من هو مخرج مسلسل بطن الحوت

إن مخرج مسلسل بطن الحوت هو أحمد فوزي صالح، وهو مخرج مصري، وكاتب محترف، ولد في 1 يناير 1981. درس التاريخ في جامعة قناة السويس، ودرس المعهد العالي لسينما في القاهرة عام 2009.

عمل مساعد مخرج في بدايته عام 2008 مع رشيد مشهراوي، ثم قدم أول فيلم وثائقي له عام 2011. ولاقت أعماله نجاحًا واسعًا في العالم العربي وآخر أعماله مسلسل بطن الحوت.

من هو مخرج بطن الحوت.. وما سبب منع التعامل معه؟
من هو مخرج بطن الحوت.. وما سبب منع التعامل معه؟

اقرأ أيضا: مواعيد عرض مسلسل بطن الحوت

سبب منع التعامل مع مخرج مسلسل بطن الحوت

إن سبب منع التعامل مع مخرج مسلسل بطن الحوت أحمد فوزي صالح هو ظهور كروان مشاكل في إحدى حلقات المسلسل، لكونه غير مسجل بنقابة المهن التمثيلية، وجاء هذا القرار بعد اجتماع نقيب المهن التمثيلية “أشرف زكي” مع أعضاء النقابة.

قرارات نقابة المهن التمثيلية حول مسلسل بطن الحوت

أصدر أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عدة قرارات بعد ظهور كروان مشاكل في حلقات مسلسل بطن الحوت، وبما يتعلق بتشغيل غير النقابيين على النحو التالي:

  • تغريم شركة ماشا المنتجة لمسلسل بطن الحوت مبلغ مليون جنيه.
  • منع أعضاء نقابة المهن التمثيلية بالتعامل مع مخرج بطن الحوت أحمد فوزي صالح، ومن يتعامل معه يتعرض لعقوبة الشطب من النقابة.
  • كما أكد النقيب أشرف زكي أن النقابة ستشطب الأعضاء غير المسددين لاشتراكاتهم لمدة لا تتجاوز 3 أعوام، وإعطائهم مهلة أسبوعين لسداد المستحقات، ومن لم يسدد سيتم الإعلان عن اسمه لمنعه من العمل وشطب اسمه لاحقًا من النقابة.
  • كذلك إيقاف التعامل مع الكاستنج (خالد صفوت وأحمد تمام وأحمد اسماعيل) لمخالفتهم قوانين النقابة رقم 26 الصادر عام 1978. واتخاذ الإجراء القانوني المناسب وإبلاغ النيابة ضدهم.

من هو كروان مشاكل في مسلسل بطن الحوت

إن كروان مشاكل سائق توك توك سابقًا، ثم أصبح بلوجر وتيك توكر منذ عام. يشارك متابعوه العديد من لايفات التيك توك مع النجوم والمشاهير. كما ظهر في أحد مشاهد الحلقة الثانية من مسلسل بطن الحوت مؤديًا دور “مشاكل الديلر”. مما أثار استياء الجمهور وغضبهم لقلة خبرته وطريقة حواره وكلامه غير المقبول. وبعضهم طالب صناع المسلسل بالاعتذار عن ظهوره.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول مسلسل بطن الحوت. وسبب منع التعامل مع أحمد فوزي صالح مخرج مسلسل بطن الحوت. كما ذكرنا قرارات أشرف زكي بعد ظهور كروان مشاكل في حلقات بطن الحوت.