شخصيات

من هو هشام البيلي ويكيبيديا السيرة الذاتية

هشام البيلي ويكيبيديا، وهو من الشخصيات الدينية المثيرة للجدل بسبب الفتاوي والتصريحات التي يقوم بإطلاقها. والتي بدأها في العام 2016 حول اللاعب محمد صلاح وليس انتهاءً بتصريحاته عن أبو عبيدة. هذا ويطل علينا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في كل فترة عبر مجموعة من الفتاوى والفيديو مع العلم أنه من أشدّ الرافضين للتصوير والتلفاز. وسوف نعرض لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج، من هو هشام البيلي ويكيبيديا وما سيرته الذاتية وأهم فتاويه المثيرة للجدل.

من هو هشام البيلي ويكيبيديا

إن هشام البيلي هو رجل دين مصري الجنسية ولد في منطقة خاطر التابعة لمحافظة كفر الشيخ في مصر. تخرج من جامعة طنطا مجازًا في الأدب العربي في العام 1986م. ثم بدأ بتدريس اللغة العربية للمرحلة الثانوية. وهو مهتم منذ الصغر بحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وقد نال العديد من الإجازات في القرآن الكريم. بعد ذلك اتبع منهجً للدعوة الى الدين الاسلامي حيث اثار الجدل بمجموعة الفتاوي التي أصدرها.

هشام البيلي السيرة الذاتية
هشام البيلي السيرة الذاتية

هشام البيلي السيرة الذاتية

اليكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية لرجل الدين المصري المثير للجدل هشام البيلي موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكام هشام البيلي
تاريخ الميلاد 1964م
مكان الولادة كفر الشيخ-جمهورية مصر العربية.
العمر 59 سنة.
الجنسية مصري
الدينة مسلم
اللغة اللغة العربية
الحالة الاجتماعية متزوج
المؤهل التعليمي اجازة في اللغة العربي
 المؤسسة التعليمية جامعة طنطا
المهنة معلم لغة عربية ورجل دين

عمر هشام البيلي

إن عمر هشام البيلي هو 59 عامًا حيث كان ميلاده في العام 1964م، الموافق 1384 للهجرة. وقد كان منذ صغره مهتمًا بالنواحي الدينية وحفظ القرآن الكريم وقد برز بين رفاقه في المرحلة الثانوية بأفكاره الاسلامية وتوجّههة للدعوة الى الدين الاسلامي. والجدير بالذكر أن هذا التوجه للشيخ البيلي كان بدعم وتوجيه من والدته.

قد يهمك: غنى غندور ويكيبيديا

فتاوي الشيخ هشام البيلي

يعتبر الشيخ هشام البيلي من الشخصيات المثيرة للجدل من خلال مجموعة الفتاوى والتصريحات. ولعل أبرز هذه الفتاوى كانت في العام 2018م حينما برز بشكل لافت بسبب تعليقه عن اللاعب محمد صلاح المحترف ومهاجم نادي ليفربول الانكليزي، عندما قال:”ان محمد صلاح عليه بالتوبة، في اشارة الى أن السجود في الملاعب الاوربية بعد تسجيل الأهداف ليس من الاسلام في شيء على حد قوله.” ومن اشهر فتاويه المثيرة للجدل أيضًا:

  • عدم الزواج من الحزبيين.
  • طلاق المرأة لخلعها النقاب حلال.
  • قيادة المرأة للسيارة معصية.
  • التلفاز والتصوير من المحرمات.

 

فتاوي الشيخ هشام البيلي
فتاوي الشيخ هشام البيلي

تصريحات هشام البيلي لأبو عبيدة

ظهر الشيخ هشام البيلي بمقطع فيديو وهو يوجه رسالة الى أبو عبيدة الناطق باسم حركة حماس حيث قال: “رسالة إليك يا أبا عبيدة جاهد السّنة فإنّها أعظم من الجهاد بالسّيوف. ورفع غطاء رأْسه إلى عينيه كنوع من الاستهزاء من خمار أبي عُبيدة الذي يغطّي وجهه كله». وأضاف الشيخ البيلي: “يقول ابن القيّم: كل رجل يحسن الجهاد بإيصال السّهام إلى رقاب العدو، أما الجّهاد بتبليغ السّنن فلا يحسنه إلا من اتبع الرسل”، واردف قائلًا: “إذا إنك جاهل فتعلّم، وإذا علمْت واختلفت فارْجع».كما تابع الشيخ البيلي سرد الامثال والنصائح بما وصفه الكثير من المتابعين بأنه تحريض على وقف الحرب والتوقف عن ضر اسرائيل وقال: “الاسلام فتح القلوب، وليس فتح الأوطان”، على حدّ وصفه.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول من هو هشام البيلي ويكيبيديا، وقد ذكرنا لكم السيرة الذاتية والمعلومات الشخصية والذاتية للشيخ البيلي كذلك عمره وأهم فتاوية والفيديو الأخير المثير للجدل عن أبو عبيدة. نتمنى ان نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.