اخبار

سبب حكم حبس الفنان محمد رمضان سنة.. كامل التفاصيل

حكم حبس الفنان محمد رمضان

سبب حكم حبس الفنان محمد رمضان سنة، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بقرار محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد التي انعقدت في محافظة الجيزة بالقاهرة حول الحكم على محمد رمضان بالحبس سنة غيابيًا وذلك بعدما أعلن الأخير على حسابه الرسمي على الإنستقرام أنه تم التحفظ على أمواله، فما سبب الحكم بالحبس على محمد رمضان؟ وما حقيقة وتفاصيل قضية الفنان محمد رمضان كاملة؟ سنتعرف على إجاباتها من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

سبب حكم حبس الفنان محمد رمضان سنة

إن سبب حكم حبس الفنان محمد رمضان سنة غيابيًا هو قضية الطيار الراحل أشرف أبواليسر التي قضت بالحكم عليه والتعويض 6 ملايين جنيه إضافة إلى تعويض بـ 25 مليون جنيه في إحدى القضايا من شهر إبريل 2023.

اقرأ أيضا: سبب سقوط كوبري عرابي للمشاة

سبب حكم حبس الفنان رمضان سنة
سبب حكم حبس الفنان رمضان سنة

تفاصيل الحكم بالسجن على الفنان محمد رمضان

أعلنت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد التي انعقدت في محافظة الجيزة بالقاهرة اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 بالحكم بالسجن على محمد رمضان لمدة سنة حكم غيابي. وقد جاء الحكم بعد اتهام محمد رمضان البنك التجاري الدولي (CIB) بالكذب والخداع من خلال منشورات له على وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا ما دفع البنك إلى رفع دعوى قضائية على محمد رمضان واصفًا كلام محمد رمضان بالكذب. ومع وجود الأدلة اتخذت المحكمة قرار الحكم بالسجن لمدة عام على محمد رمضان، وإحدى هذه الأدلة قضية الطيار الراحل أشرف سنة 2020.

قضية الطيار أشرف والحكم على محمد رمضان بالسجن

إن قضية الطيار أشرف مع الفنان محمد رمضان تعود إلى عام 2020م، حيث نشر رمضان صورًا له خلف عجلة القيادة لإحدى الطائرات في السماء التي سببت مشاكل كبيرة للطيار المسؤول عن الطائرة حينها المدعو “أشرف”، حيث أصدرت وزارة الطيران المدني قرار سحب الرخصة من الطيار أشرف بسبب مخالفة قواعد السلامة المتعلقة بالطيران وذلك عندما سمح لمحمد بالدخول إلى مقصورة القيادة.

لكن الطيار لم يستسلم بعد حرمانه من رخصة القيادة، حيث رفع دعوى قضائية كانت ستؤدي إلى الحكم بالسجن لمدة سنة كاملة على رمضان، لم يتم السجن لرمضان لكن تم تغريمه ب 6 مليون جنيه مصري. لكن الطيار تعرض لوعكة صحية أدت إلى وفاته

وقد تم حجز 6 مليون جنيه من حساب محمد رمضان أي قيمة التعويض الخاص بورثة الطيار، وهذا ما أثار غضب الفنان، ونشر مقطع فيديو يتحدث فيه عن تعرضه للاحتيال أو الخداع على الرغم من أن البنك التجاري الدولي أكد أنه لا يمكن أن يتحفظ على الأموال إلا بقرار قضائي، والذي اتخذ اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023.

دعوى عمرو أديب ضد محمد رمضان

تقدم محامي عمرو أديب بطلب تعويض عما أصاب الاعلامي عمرو من أضرار أدبية بعد صدور حكم نهائي ضد الفنان محمد رمضان الذي اقتضى بتغريمه 300 ألف جنيه وذلك بتهمة السب والقذف.

اتهام محمد رمضان البنك التجاري بالتحفظ على أمواله

كان محمد رمضان قد اتهم سابقًا البنك التجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالكذب، لذا رفع البنك عليه دعوة قضائية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على سبب حكم حبس الفنان محمد رمضان سنة وتفاصيل الحكم عليه إضافة إلى تفاصيل عن قضية الطيار أشرف وعلاقتها بالحكم على محمد رمضان بالسجن