شخصيات

من هي ليلى المرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

ليلى المرعبي

ليلى المرعبي، ذلك الاسم الذي تردد مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي في الشارع الكويتي. وذلك بعد إعلان خبر وفاتها من العائلة الحاكمة في الكويت. إذ إنها زوجة أحد أمراء الكويت ووالدة سفير الكويت في الولايات المتحدة. لذلك سنقدم عبر مقالنا التالي في موقع المنتج حول ليلى المرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية، وسبب وفاتها، والعديد من المعلومات الشخصية حولها.

ليلى المرعبي ويكيبيديا

ليلى المرعبي سيدة لبنانية الجنسية. ولدت في لبنان لعائلة معروفة. شقيقها الوزير السابق طلال المرعبي. ارتبطت بالشيخ عبدالله الجابر الصباح في الخمسينيات عام 1956. حيث رافقت زوجها في العديد من الزيارات الرسمية الدولية. فكانت من الشخصيات النسائية البارزة في الكويت وله منها ولد وبنت.

الشيخ عبدالله الصباح زوج ليلى المرعبِي
الشيخ عبدالله الصباح زوج ليلى المرعبِي

ليلى المرعبي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية المرعبي كما يلي:

الاسم لَيلى المرعبِي.
اسم الأب خالد عبدالقادر المرعبي
مواليد غير معروف
مكان الميلاد لبنان
الجنسية لبنانية
الديانة إسلامية
العمر يعتقد في الثمانينيات
الحالة الاجتماعية متزوجة
اسم الزوج الشيخ عبدالله الجابر الصباخ
الأبناء هند وسالم

زوج ليلى المرعبي

إن زوج ليلى الشيخ عبدالله الحابر الصباح، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة فوالده الأمير الشيخ عبدالله، ارتبط مع ليلى في أواخر الخمسينيات. وكما تسلم عدة مناصب مهمة في دولة الكويت ومنها منصب رئيس الوزراء ثم مستشار حاكم الكويت واستمر في منصبه حتى وفاته 1996 عن عمر يقارب 96 عامًا.

جنسية ليلى

إن جنسية لَيلى المرعبي لبنانية، إذ تنتمي لعائلة مرموقة في الوسط اللبناني. كما أنها عاشت معظم حياتها في الكويت بعد زواجها الشيخ عبدالله الصباح. ولها العديد من المساهمات والإنجازات الإنسانية في الكويت.

أبناء ليلى المرعبي

إن أبناء ليلَى المرعبي هم:

  • الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح: درس في الجامعة الأمريكية ببيروت، وأتقن أكثر من لغة، وتولى مناصب دبلوماسية متعددة منذ عام 1986، ومنها قائم بالأعمال في سفارة الكويت بكوريا، وسفير الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الشيخة هند عبدالله الجابر الصباح.

وفاة ليلى

إن سبب وفاة السيدة المرعبي غير معروف، إذ توفيت يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 عن عمر يقارب الثمانينات.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول ليلى المرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية. حيث ذكرنا معلومات متنوعة عن زوجها، وأبنائها، كذلك مرورًا بسبب وفاتها.