اخبار

من هي مناهل العتيبي ويكيبيديا، ما هي تهمة مناهل وفوز العتيبي

من هي مناهل العتيبي، هي ناشطة حقوقية سعودية ولقد انتشر اسمها كثيرا خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد صدور حكم من المحكمة الدستورية السعودية بالحكم عليها 11 سنة وذلك بعد توجيه تهمة التحريض على أعمال إرهابية. ولذلك خصصنا لكم هذا المقال عبر موقعنا المنتج لنذكر لكم من هي مناهل وكافة المعلومات الشخصية وقصتها. ابقوا معنا.

سبب الحكم على مناهل العتيبي

من هي مناهل العتيبي ويكيبيديا

هي مدربة رياضية وناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحمل الجنسية العربية السعودية. حيث ولدت في العاصمة السعودية الرياض. وحاصلة على شهادة بكالوريوس في التربية البدينة من جامعة الملك سعود. ولقد ظهرت في فيديوهات عبر صفحتها الرئيسية في ملابس دون لبس العباءة والحجاب وقالت بأنها شعرت بالحرية في هذه الملابس ولذلك اشتهرت.

من هي مناهل العتيبي ويكيبيديا
من هي مناهل العتيبي ويكيبيديا

اقرأ أيضا: الامير بدر بن عبدالمحسن ويكيبيديا

مناهل العتيبي السيرة الذاتية

إليكم في الجدول التالي ابرز المعلومات الشخصية حول الناشطة السعودية مناهل العتيبي:

الاسم الكامل مناهل العتيبي
مكان الولادة في العاصمة السعودية الرياض
ثم تاريخ الولادة غير معروف
الجنسية تحمل الجنسية العربية السعودية
ايضا العمر تبلغ 29 عام
الديانة تعتنق الدين الإسلامي
ثم اللغة تتقن اللغة العربية وخاصة اللهجة السعودية
عدد الاولاد غير معروف
ايضا الحالة الاجتماعية متزوجة
المهنة مدربة رياضية وناشطة حقوقية.
كذلك سبب تصدرها الترند اعلان محكمة مختصة بجرائم الإرهاب بالحكم عليها بالسجن لمدة 11 عام.

ما هي قضية مناهل العتيبي

لقد ظهرت المدربة الرياضية والناشطة بصور لها وهي غير واضعة الحجاب وتم اعتقالها في عام 2022 من قبل السلطات السعودية ولقد تم اعلان الحكم عليها لمدة 11 عام بعد اتهامها باستخدام حسابات في موقع تويتر وتطبيق “سناب شات” للترويج لتمكين المرأة والمطالبة بإنهاء ولاية الرجل بالسعودية.

قصة مناهل العتيبي

لقد ظهرت الناشطة الحقوقية السعودية مناهل في صور وفيديو تظهر فيه وهي غير واضعة الحجاب وغير لابسة العباءة وتم ذلك في عام 2019. وعلقت على ذلك بأنها شعرت بالحرية في لبس الملابس التي تريدها. وفي نوفمبر عام 2022 تم اعتقالها من قبل السلطات السعودية واتهمتها النيابة العامة في السعودية بنشر صور بملابس “غير محتشمة” وتحريض الفتيات على عدم ارتداء العباءة السوداء وانتقاد القوانين المتعلقة بالمرأة. وفي الثاني من مايو من عام 2024 اعلنت المحكمة المتخصصة بجرائم الإرهاب بالحكم عليها لمدة 11 سنة وذلك ما أثار غصب متابعيها ومحبيها وكذلك الجمعيات المختصة بحقوق الإنسان. وأعلنت جمعية العفو الدولية وبالاضافة لجمعية القسط عبر مواقعهم الرسمية ببيان يخص قضية مناهل وجاء في البيان كالتالي:

إن مناهل العتيبي، 29 عاماً، أدينت بتهم تتعلق باختيار ملابسها وتعبيرها عن آرائها عبر الإنترنت.

 ما هو مرض مناهل العتيبي

إن مرض الناشطة الحقوقية السعودية مناهل العتيبي هو التصلب اللويحي.

وفي ختام مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه قصة مناهل العتيبي، وذكرنا أيضا مناهل العتيبي السيرة الذاتية، وذكرنا كذلك من هي مناهل العتيبي ويكيبيديا. مع تمنياتنا لكم بالفائدة والمتعة.