اخبار السعودية
أخر الأخبار

[تحميل pdf] اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي.. كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي، مع اقتراب يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير الذي يحتفل به جميع السعوديين إحياءً لذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية من قبل المؤسس محمد بن سعود سنة 1727م بدأ البحث من قبل كافة الطلبة عن إذاعة مدرسية يمكن كتابتها في هذا اليوم للاحتفال برفقة الكادر التعليمي في مدارسهم كنوع من الامتنان لمؤسسي هذه المملكة التي تحاول جاهدة وضع بصمة لهم ضمن صفوف الدول المتقدمة.

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

تتألف اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي من مقدمة وكلمة صباح عن هذا اليوم بالإضافة إلى فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس وخاتمة لهذه الإذاعة. حيث يمكن للطالب أن يكتب شيئًا من إبداعه الشخصي أو أن يستعين بالعبارات التي اعتاد الناس على استخدامها في هذه المناسبة.

إليك أيضا: اذاعة مدرسية صباحية كاملة

قد يهمك: جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي 2024

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

يعد يوم التأسيس مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السّعودية. والتي أسسها الإمام محمد بن سعود ما قبل ثلاثة قرون. حيث تمكن المؤسس من خلق كيان سياسي يعتمد الوحدة والاستقرار والازدهار. حيث باتت الدرعية حينذاك عاصمة الدولة السعودية الأولى.

ولأهمية يوم التأسيس السعودي ومكانته في السعودية؛ فإن كافة المدارس تحتفل به تكريمًا لهذا اليوم العظيم. وهو ذكرى قيام الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود. وصولًا إلى الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين صاحب الخلق العظيم سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، يا ربنا لك الحمد حمدًا طيبًا مباركًا كما تحبّ وترضى على أن بلغتنا هذا اليوم الكبير في تاريخ المملكة العربية السعودية، ونشهد أن لا إله إلا الله وأنّ محمّدًا عبده ورسوله، وبعد:

إنّ خير ما نبتدأ به الكلام في اذاعة عن يوم التأسيس السعودي هو تلاوة بعض الآيات الكريمة التي تشير إلى هذه الأرض المباركة يتلوها على مسامعكم الطالب “اسم الطالب” بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم:

كما قال الله تعالى في سورة البقرة: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ).

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

كلمة صباح عن يوم التأسيس السعودي

يمكن للطالب بعد أن قرأ المقدمة التي سبق وأرفقناها أن يخطب بجميع الحضور قائلًا:

أيها الإخوة والأخوات، من أساتذتي وآنساتي وزملائي الطلبة، يشرّفني أن أوجه لكم كلمة في هذا التاريخ المميّز.

حيث نعيش سويةً هذا الحدث الكبير الذي حدث قبل ثلاثة قرون في هذا اليوم الخالد. والذي وضع فيه حجر الأساس لتأسيس المملكة العربية السعودية.

إننا اليوم نقف مستذكرين هذه الذكرى العظيمة، على هذه الأرض المباركة التي ولد فيها الحبيب المصطفى -محمد صلّى الله عليه وسلّم. حيث انبثق كشعاع أنار القلوب بنور الإسلام لينقله لكل أركان الكون.

كذلك اقرأ: كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2024/1445

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2024

ويمكن للطالب أن يختم ما بدأ به عبر قوله:

وفي هذا اليوم المميّز، نختم قولنا بأننا نجدد العهد بالتفاني والتضحية لبناء وتطوير مملكتنا العزيزة. كما نهدف للاستمرار بمسيرة التقدم والرخاء. وسنحاول جاهدين الحفاظ على علوّ ومكانة هذه الأمة التي رفعت راية التوحيد رمزًا خفاقًا في سماء الوطن.

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس السعودي

أما عن فقرة هل تعلم عن يوم التأسيس السعودي فيقوم الطالب الذي قرأ الخطاب بتقديم الزميل الذي سيقدم فقرة هل تعلم عبر القول:

يسرّنا أن يقدم الطالب ” اسم الطلاب” فقرة عن يوم التأسيس السعودي، إذ يوافق هذا اليوم 22 فبراير سنويًا.

هل تعلم أنّ الدولة السعودية الأولى تأسست بجهود الإمام محمد بن سعود.

كما هل تعلم أن عاصمة الدولة السعودية الأولى كانت مدينة الدرعية.

هل تعلم أن يوم التأسيس السعودي هو عطلة رسمية بناءً على أمر ملكي صدر في 26 يناير عام 2022، حيث يحتفل به الجميع في المملكة العربية السعودية بكل فخر واعتزاز.

تحميل إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس pdf

يمكن تحميل إذاعة مدرسية عن يوم التّأسيس السّعودي pdf من هذا الرابط: يوم التأسيس السعودي.

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج عن إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2024. كل تهانينا للمملكة العربية السعودية بهذه المناسبة التاريخية العزيزة.