المنتجات الزراعية

أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2024

أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023، لا توجد طريقة أفضل لبدء يومك من تناول فنجان من القهوة يبعث في نفسك كل الحيوية والنشاط، فللقهوة مذاق رائع ورائحة منعشة منبهة لكافة حواس الفرد. إذ نحصل على القهوة من خلال تحميص حبوب البن التي تأتي بدورها من فاكهة نبات البن التي تشبه الكرز في هيئتها، وهي ليست صالحة للأكل، لكن البذور التي بداخلها تزخر بالنكهات. كما تزرع القهوة في أكثر من خمسين بلدًا خصوصًا في المناطق الاستوائية، في أمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا. أما جمهورية مصر العربية فتعتبر من ضمن قائمة الدول المستوردة لحبوب القهوة المميزة، حيث يبلغ معدل استهلاكها قرابة 70 ألف طن سنويًا من البن. وفي ضوء هذا سنتحدث اليوم عبر منصتنا المنتج عن أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023 ، كما سنتحدث عن أنواع القهوة في مصر حسب طريقة التحضير، وما الفرق بين حبوب البن أرابيكا وروبوستا. فابقوا معنا.

أفضل أنواع القهوة في مصر

أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023، حيث تتميز مصر بتواجد عدد كبير من أنواع القهوة، ولكل نوع مميزات وصفات خاصة به، والجدير بالذكر أنه وبشكل عام لا تختلف فوائد القهوة باختلاف أنواعها. وأفضل هذه الأنواع ما يلي:

  • بن شاهين
  • بن العميد
  • بن محمد أفندي التركي
  • بن أبو عوف
  • بن سيلاز
  • قهوة ستاربكس
  • بن اليمني
  • بن العروبة

بن شاهين من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

بخبرة ممتدة منذ 85 عاماً  يقدم بن شاهين أفضل مذاق للقهوة التركية، ويعمل على تقديمها في أشكال متنوعة تحافظ على الجودة والنكهة وكذلك تناسب كل ذوق. حيث يتوفر البن الخام في مقاهي ومطاحن بن شاهين بجميع أنواعها على مستوى محافظات مصر، وكذلك يمكننا الحصول عليه أونلاين من خلال موقع أمازون. أما أسعار بن شاهين فتتراوح ما بين 36 وحتى 157 جنيه حسب الكمية ونوع البن. 

بن العميد من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

بدأ حكايته من الأردن عام 1937 في محمصة بن العميد ثم انطلق بعدها إلى جميع بلاد الوطن العربي ليصبح من أفضل أنواع القهوة في مصر. كما أن أصحاب هذه العلامة التجارية اتخذوا شعار هذا البن “قارنه بأي بن تريد”، لأنهم يثقون في المنتج الذي يقدمونه للمستهلكين كون مذاقه لا يقارن، فهو قوي غني ونكهته مميزة. وفي الغالب تتراوح أسعار بن العميد في مصر من 85 إلى 90 جنيه للعبوة التي تزن 200 غرام.

أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023
أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

بن محمد أفندي التركي من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

تعتبر هذه القهوة من أفضل وأكثر أنواع القهوة شهرة في مصر. فمنشأها تركيا بالأساس وتعود لعام 1781، مما يعني أنها تمتلك تاريخ طويل. وتعتبر صاحبة المذاق الأصلي والنكهة القوية التي يحبها كثيرون. ولكن نظرًا لأنها مستوردة فقد يكون من الصعب الحصول عليها في المتاجر العادية في مصر، وبذلك سيكون سعرها عالي حيث يتراوح من 100 إلى 150 جنيه حسب الكمية.

بن أبو عوف من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

أبو عوف هي علامة تجارية حديثة نسبيًا، فبداية دخولها إلى إنتاج القهوة كان مع عام 2010. ولكنها استطاعت أن تكسب ثقة عدد كبير من محبي القهوة وأصحاب المزاج العالي في مصر، وذلك لما تقدمه من نكهة خاصة ومميزة، تستطيع من خلالها معرفة أن هذا البن من مطاحن أبو عوف. كما يتميز بسعره المنخفض إذ يتراوح من 50 إلى 65 جنيه للعبوة التي تزن و250 غرام.

بن سيلاز من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

بن سيلاز التركي هو أيضًا نوع من أفضل أنواع القهوة في جمهورية مصر، تقدم بمذاق جيد ورائحة قوية قادرة على أن تضبط المزاج. كما ترفع شركة سيلاز المنتجة لهذه القهوة شعار “كل شيء يحدث لسبب وسعادتكم هي سبب نجاح سيلاز”. أما أسعارها فتتراوح من 57 إلى 105 جنيه حسب الكمية.

قهوة ستاربكس من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

ستاربكس هو واحد من أشهر العلامات التجارية والمقاهي، بدأت حكايتها من ولاية واشنطن في أمريكا. ثم انطلقت لتقدم أفضل أنواع القهوة التي يمكنكم تذوقها في مصر. مما يجعل قهوة ستاربكس القهوة المفضلة لدى العديد من شباب مصر.

بن اليمني من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

يعرف أيضًا ب بن عبد المعبود، وهو من أكثر أنواع القهوة شهرة وشعبية في مصر. كونها تقدم جودة معقولة بأسعار مقبولة. حيث يصل أعلى سعر للكيلو إلى 228 جنيه.

بن العروبة من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

استطاع بن العروبة منذ عام 1945 أن يصنع اسم وتاريخ كبير في مجال إنتاج البن بتوليفة خاصة من حبوب الروبستا والارابيكا، التي تعطي الرغوة الغنية والمذاق القوي. وهذا ما يميزها عن أنواع القهوة المصرية الأخرى. تتراوح أسعارها من 29 إلى 33 جنيه للعبوة التي تزن 200 غرام.

البن البرازيلي من أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

وهنا يتم استيراد البن المستخدم من كولومبيا والبرازيل واليمن. ويهتم بتقديم الكثير من أفضل أنواع القهوة في مصر، التي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الكافيين. كما يبلغ سعر الكيلو من البن البرازيلي حوالي 130 جنيه.

 اقرأ أيضًا: أفضل أنواع القهوة في العالم

 

أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023
أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023

 

الأسئلة الشائعة

كيف يتم تحديد جودة البن؟

يصبح البن ذو جودة عالية وأفضلية عندما يكون محمصًا منذ فترة حديثة على أن تكون هذه الفترة متراوحة ما بين 8-20 يوم وأقصى مدة تكون شهر.

كم مدة صلاحية القهوة المحمصة؟

في الغالب تدوم صلاحية حبوب القهوة المحمصة لمدة عام تقريبًا.

ماهو الفرق بين البن الفاتح والبن الغامق؟

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين البن الفاتح والغامق في تباين اللون المميز لكل منهما، والناتج عن درجة تحميص حبيبات القهوة. كما أن البن الفاتح يحتوي على نسبة أعلى من مادة الكافيين مقارنة بالبن الغامق.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023. كما تعرفنا على تعدد أسماء القهوة في مصر حسب طريقة التحضير. وكذلك وضحنا الفرق بين حبوب البن المستخدم في القهوة (بن أرابيكا وبن روبوستا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *