المنتجات الصناعية

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن 2024

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن أصبحت الآن في متناول يديك عبر باقة من أهم مواقع التسوق الالكتروني الرائدة في الأردن، لترتقي معك كمستهلك في كل منتجاتها. حيث تقدم مواقع الانترنت في الأردن مجموعة متنوعة من المنتجات من أفضل الماركات وبكل الفئات. كما تسعى الأردن جاهدة لتنمية التجارة الإلكترونية للبيع والشراء عبر الإنترنت، باعتبار التسوق الإلكتروني أحد مفاتيح التطور تحقيقًا للنمو الاقتصادي المحلي. وبالرغم من المعوقات التي تواجه السوق الإلكتروني في الأردن إلا أن السوق الأردنية من الأسواق العربية التي تشهد نموًا ملحوظًا في هذا الاتجاه.

وفي ضوء ذلك، سنتحدث في هذا المقال عبر منصة المنتج عن أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن 2023، ومعوقات التسوق أون لاين، ومميزات التسوق أون لاين، وأهم متاجر التسوق الإلكتروني في الأردن، بالإضافة إلى وسائل الدفع المتاحة أون لاين في الأردن.

جدول المحتويات

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

تشترك معظم الدول بالمنتجات المباعة أون لاين، أما بالنسبة للأردن فأكثر المنتجات مبيعًا أون لاين فهي ما يلي:

  • الملابس.
  • الأحذية.
  • الأدوات المنزلية الكهربائية.
  • مستحضرات التجميل والإكسسوارات.
  • العطور.
  • زيت الأفوكادو.
  • الأغذية العضوية.
  • الكتب.

الملابس من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

تعد الملابس من أكبر القطاعات الفرعية في صناعة الأزياء، وهي أكثر المنتجات مبيعًا في الأردن. كما تشمل المتاجر الالكترونية الأردنية منتجات مميزة مثل المعاطف، والقمصان والفساتين والسراويل والجينز الخ. حيث تساعد خاصية التسوق الإلكتروني في البحث عن نمط الملابس المحبب لك، وتمكنك من مقارنة الأسعار لنفس القطعة لدى مختلف المتاجر. كما بإمكانك الاطلاع على تشكيلة واسعة من المنتجات خلال وقت قصير وبدون بذل أي مجهود وذلك لتوفر جميع الألوان والمقاسات والأنواع.

اقرأ أيضًا: أنواع المنتجات الاستهلاكية

الأحذية من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

إذا أردت أن تسوق الأحذية في الأردن فاعلم أنك ستجني الكثير من الأموال. وكل ما تحتاج إليه هو إنشاء حساب على الفيس بوك أو الأنستغرام للترويج وإيصال صور البضائع المتاحة ومميزاتها وأسعارها إلى الكثيرين.

الأدوات المنزلية الكهربائية من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

انتشرت الأدوات المنزلية الكهربائية بشكل كبير بفضل التسوق الإلكتروني، حيث تم الترويج بشكل ضخم للبضائع عن طريق الإعلانات الإلكترونية وترشيح أكثر البضائع المنزلية طلبًا والأعلى تقيمًا. لذلك تعد الأدوات المنزلية من أكثر المنتجات مبيعًا أون لاين في الأردن.

مستحضرات التجميل والإكسسوارات من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

تعد مستحضرات التجميل من المنتجات الضرورية وذات الاستخدام اليومي لمعظم السيدات. فهناك العديد من الأسباب التي تدفع المتسوقين عبر الإنترنت لشراء مستحضرات التجميل أون لاين بما في ذلك الراحة والتنوع وتجربة المستخدم وقلة الوقت اللازم للتسوق. ناهيك عن إمكانية قراءة التعليقات قبل شراء بعض المنتجات التي يمكن العثور عليها على مواقع التواصل الإجتماعي أو المواقع المتخصصة مثل Makeupalley أو Skinnycowguide.

العطور من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

تعتبر العطور من الفئة الثالثة الأكبر تداولًا في التجارة الإلكترونية حيث تعد العطور من المنتجات الأكثر مبيعًا في الأردن وجميع أنحاء العالم. كما يفضل المستهلكون اقتناء الكولونيا المفضلة لديهم والعطور على شبكة الانترنت لأسباب كثيرة، مثل توفر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المتاحة في أي وقت ومن أي مكان ومصدر في العالم، بالإضافة إلى تمكنهم من مقارنة الأسعار بين تجار الجملة والمحلات المختلفة قبل شراء المنتج.

زيت الأفوكادو من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

تسعى أغلب السيدات الأردنيات في الوقت الراهن لاقتناء زيت الأفوكادو نظرًا لفوائده الغنية المغذية للشعر والبشرة. كما يتربع زيت الأفوكادو على رأس قائمة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر الرائجة حاليًا في متاجر التسوق الالكتروني في الأردن. مما جعله من أكثر المنتجات التي تحقق أرباحًا طائلة لمن ينتجها ويسوقها الكترونيًا في الأردن.

الأغذية العضوية من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

ستتمكن عند شراء المنتجات الغذائية العضوية عبر المواقع المحلية من العثور على أفضل الأسعار المتاحة في المتاجر التي تحتوي على أكثر المنتجات الطازجة والشهية، مع الحصول عليها بأسرع وقت ممكن.

الكتب من أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

فكثيرًا ما تسوق المتاجر الالكترونية في الأردن الكتب حديثة النشر عبر الانترنت وتروجها لعملائها الذين يسعون لاقتناء الكتب التي تناسبهم على اختلاف عناوينها. كما تعد هذه الطريقة هي الأسرع في الوقت الحالي للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

اقرأ أيضًا: أنواع المنتجات الرقمية

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن 2023
أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

اقرأ أيضًا: أنواع المنتجات البرمجية

معوقات التسوق أون لاين في الأردن

ثمة معوقات بسيطة للتسوق أون لاين في الأردن، وهي تتشابه مع معوقات التسوق الالكتروني عمومًا وأهمها:

  • عدم توفر التجربة العملية : يسلب التسوق عبر الإنترنت الخبرة العملية التي يمكن للمرء أن يشعر بها فعليًا بالعناصر التي يتم شراؤها وذلك بدءًا من الإلكترونيات إلى الملابس. فعند رؤيتك للمنتج واقعيًا تضمن صلاحية وحالة المنتج أما التجربة المرئية الافتراضية فتقتصر فقط على التجربة المرئية من خلال الصور في بوابات التسوق عبر الإنترنت.
  • سياسة الإرجاع: حيث تعد من أكبر معوقات التسوق أون لاين، وذلك لعدم تمكنك من معاينة القطعة قبل الشراء وبالتالي قد يصل المنتج تالفًا أو لا يتناسب مع توقعاتك.
  • مشكلات الدفع عبر الإنترنت: باستثناء طريقة الدفع نقدًا عند التسليم، يجري الدفع في مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم أو تطبيقات الهاتف المحمول مثل Paytm وما إلى ذلك. كما يمثل هذا النوع من المعاملات تهديدًا كبيرًا فيما يتعلق باختراق الحساب المصرفي إلى جانب التنقيب عن البيانات.
  • لا توجد مساعدة فورية: لا يمكن للعميل الاستفادة من إزالة الشكوك حول المنتج الذي يجب شراؤه في التسوق عبر الإنترنت. بينما تسود المساعدة في المبيعات في التسوق الفعلي، مما يساعد في بناء علاقات مع البائعين. بينما تتم إزالة هذه اللمسة الإنسانية للتسوق في التجارة الإلكترونية.
  • الرسوم الإضافية: تعتبر من أكثر المعوقات انتشارًا في التجارة الإلكترونية، كما تخضع الرسوم الزائدة إلى العديد من العوامل مثل عدد القطع المراد شحنها ووزنها والبلد المراد شراء المنتج منه. فكثيرًا ما يختلف سعر المنتج بسبب تكاليف الشحن على سبيل المثال.
  • وقت التسليم : في معظم الأوقات يتم إعطاء مدة زمنية تقريبية لاستلام المنتج. وقد تكون أسبوعًا أو عشرة أيام. ولكن قد تزيد هذه المدة الزمنية إلى قرابة الشهر. بينما يتم إعلامك بذلك بعد قيامك بعملية الشراء. وربما يدفع هذا الأمر بالعميل ليستثني التسوق الإلكتروني لاحقًا.

اقرأ أيضًا: أنواع المنتجات في التسويق

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن 2023
أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن 2023

مميزات التسوق أون لاين في الأردن

إذا كنت تسعى للتسوق اون لاين عبر أسواق الأردن الالكترونية فهناك العديد من المزايا بانتظارك، وأهمها:

  • راحة الوقت: بالمقارنة مع متجر حقيقي يعمل بساعات ثابتة، فإن أماكن التسوق عبر الإنترنت متاحة في أي وقت، ليلاً أو نهارًا. كما يعد ذلك مفيدًا بشكل خاص للآباء الذين لديهم أطفال صغار، أو أي شخص يعمل طوال اليوم.
  • سهولة الوصول إلى آراء العملاء: من السهل الوصول إلى مراجعات العملاء لأي منتج يمكنك التفكير فيه عبر الإنترنت، مما يجعل عمليات الشراء مدروسة. إذا لم تكن متأكدًا فيما إذا كنت ترغب في شراء شيء ما فعليك إجراء القليل من البحث عن طريق التحقق من آراء العملاء.
  • مقارنات الأسعار: عندما تزور متجرًا الكترونيًا في الأردن، فإنك على الأرجح تستقر على أحد الأسعار التي يضعها البائع على عنصر معين. وبالتالي فإنك من خلال التسوق عبر الإنترنت، يمكنك مقارنة الأسعار لمئات البائعين المختلفين.
  • الخصومات والإشعارات: تسعى المتاجر عبر الإنترنت في الأردن إلى أن تبقيك كعميل لديها لذلك قد تقدم خصومات كبيرة ومكافآت واسترداد نقدي إذا سجلت في رسائلهم الإخبارية. وهذا بالمقابل يمكن أن يبقيك على اطلاع دائم بأفضل المبيعات القادمة.
  • اختيارات لانهائية: تعد مساحة الرف في المتجر الفعلي محدودة، مما يعني أن تنوع البضائع محدود. لكن هذا ليس صحيحًا مع المتاجر عبر الإنترنت، فهناك الكثير من الخيارات. إذا لم تجد ما تريده في أحد المتاجر عبر الإنترنت، فانتقل إلى المتجر التالي.
  • لا يوجد حد للحجم: لا حدود لحجم المنتج عند التسوق في المتاجر الالكترونية الأردنية. حيث ستتمكن عبر التسوق اون لاين في الأردن من الحصول على سيارة أحلامك أو منزل المستقبل.
  • خدمة التوصيل للمنازل ذوي الإحتياجات الخاصة: يعد شراء العناصر كبيرة الحجم وعدم القلق بشأن وقوف السيارات من الفوائد التي يمكن للجميع الاستفادة منها. ولكن إذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة لدرجة أنه لا يمكنك القيادة أو السير في متجر، فقد يكون التسوق عبر الإنترنت هو الحل الأمثل لك.

اقرأ أيضًا: الفرق بين المنتجات الاستهلاكية والمنتجات الصناعية

وسائل الدفع المتاحة أون لاين في الأردن

من أهم الوسائل الخاصة بدفع ثمن المنتجات عند التسوق اون لاين في الأردن ما يلي:

  • الدفع عند الإستلام: يعد من الوسائل الأكثر إنتشارًا عند الأردنيين بشكل عام حيث تمثل أكثر من نصف عمليات البيع والشراء في الأردن.
  • عبر نظم الإتصالات: أي عبر شريحة الإتصال الهاتفية التابعة لشركة الإتصالات الأردنية. حيث تعد خدمة الكاش الفورية متوفرة على شرائح الإتصال، وهي أفضل وسيلة للبائع لتوفير السيولة.

أهم متاجر التسوق الإلكتروني في الأردن

ثمة العديد من مواقع التسويق الالكتروني الشهيرة المحلية منها والعالمية في الأردن وأهمها:

  • موقع نون شوبينج.
  • موقع جولي شيك.
  • موقع فورديل.
  • موقع دكانتي.

موقع نون شوبينج للتسوق اون لاين في الأردن

يعد موقع نون واجهة تسوق رائدة، حيث يسعى لتأمين منتجات متنوعة من أفضل الماركات العالمية. كما يقدم الموقع الالكتروني الشهير Noon في الأردن باقة من المنتجات المتنوعة. أما أهم هذه المنتجات فهي:

  • الكتب الالكترونية.
  • أقراص الشراب المنحل بالكهرباء.
  • فيتامينات أقراص مشروبات إلكتروليت.
  • مستحضرات التجميل وطلاء الأظافر المميز.
  • لفائف عشاء الأخت شوبرتس.

موقع جولي شيك للتسوق اون لاين في الأردن

يعتبر موقع جولي شيك من المواقع المتميزة بسعيها الدائم لكسب الزبائن الجدد من خلال عروضها المتنوعة التي تقدمها. وإليكم أبرز ما فيها:

  • توفير أحدث صيحات الموضة العالمية للعملاء على مستوى الجملة والتجزئة، بالإضافة إلى توفر تشكيلة من المنتجات والسلع المتكاملة التي تضم كل من الفساتين، والسترات، والقمصان، وما إلى ذلك.
  • يوفر خصومات كبيرة على السلع، ناهيك عن الهدايا المجانية للمستخدمين الجدد.
  • يوجد يوم مخصص للعروض ذات الخصومات الكبيرة واسمه Privi Member Day في الفترة ما بين 7_9 من كل شهر.

موقع فورديل للتسوق اون لاين في الأردن

يضم متجر موقع فورديل الإلكتروني ما يزيد عن ثلاثة ملايين منتج من مختلف المستلزمات. كما يتميز بامتلاكه واجهة استخدام سهلة ومنظمة تضم الكثير من الأقسام الرئيسية والفرعية مثل:

  • الملابس، والأحذية، والألعاب، والحقائب، والمنتجات المنزلية، والإكترونيات، والسيارات، والقرطاسية، وما إلى ذلك.
  •  كما يوفر المتجر الكثير من الخدمات التي تسهل على العملاء عملية التسوق، حيث يتوفر خاصية الدفع عند الاستلام، والاستعلام عن الشحنة.

موقع دكانتي للتسوق اون لاين في الأردن

يعتبر موقع دكانتي واحدًا من أكثر تطبيقات التسوق استخدامًا وانتشارًا في الأردن. إذ يمثل الخيار الأمثل لتسهيل حياة الأفراد في العاصمة عمان، لما يوفره من وقت وجهد. حيث أنه:

  • يوفر أفضل أنواع البقالة من أكثر المحلات رقيًا، بما في ذلك مراكز التسوق، ومحلات السوبر ماركت، والمطاعم.
  •  يمتلك خاصيات مميزة غير متوفرة في باقي المتاجر، وأهمها خاصية الاستبدال والإرجاع، وخاصية البحث التي يمكن من خلالها الوصول إلى الأغراض المطلوبة خلال وقت قصير.
  •  المنتجات المتوفرة في الموقع: المنتجات الغذائية، والإكسسوارات، والأجهزة المنزلية، والوجبات الخفيفة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم شرحًا واسعًا ومبسطًا عن استفسارك حول أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن، كما قدمنا المعلومات الوافية حول معوقات التسوق أون لاين، مميزات التسوق أون لاين، وأهم متاجر التسوق الإلكتروني في الأردن، ووسائل الدفع المتاحة أون لاين.

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *