المنتجات الصناعية

أكثر المنتجات مبيعا في العالم 2024

أكثر المنتجات مبيعا في العالم، قد تتساءل في ظل هذا التنافس التجاري الكبير الذي يجري بين العديد من الشركات التجارية العالمية، ما هي أكثر المنتجات مبيعا في العالم؟ فهذا التنافس الكبير والواضح بين الشركات التجارية الكبيرة والعريقة منها وكذلك الناشئة، يوضح الحرب القائمة فيما بينهم للحصول على أكبر قدر من المبيعات وبالتالي ارتفاع الإيرادات من قبل الشركات التجارية المنتجة. في حين تعتمد هذه الشركات على الكثير من الوسائل للترويج لمنتجاتها، بهدف الوصول لأكبر شريحة من الناس وبالتالي بقائها ضمن سوق المنافسة القوية، وهذا ما يساهم في زيادة العائدات المالية والأرباح لهذه الشركات.
لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة المنتج لنتعرف سويةً على أكثر المنتجات مبيعا في العالم كذلك أكثر المنتجات مبيعا في الخليج العربي والسعودية ومصر. كما سنبين لكم أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت في العالم وأكثر المنتجات مبيعا على متجر أمازون.

اقرأ أيضا: التعاقد مع شركة بيبسي

أكثر المنتجات مبيعا في العالم

سنبين فيما يلي أكثر المنتجات مبيعا في العالم سواء كانت الاستهلاكية الغذائية أو حتى التكنولوجية والتي نالت أعلى مستوى مبيعات، كذلك قدمت أكبر نسبة ربح لأصحابها. وقد جاءت على النحو التالي:

كوكا كولا Coca-Cola أكثر المنتجات مبيعا في العالم

تعد منتجات شركة كوكا كولا Coca-Cola للمشروبات الغازية من أكثر المنتجات مبيعا في العالم، حيث بلغت كمية الاستهلاك اليومي من منتجاتها في الأسواق ما يقارب 1,9 مليار حصة من منتجاتها. في حين وصلت إيرادات شركة كوكا كولا في الربع الأخير من العام 2023، ما يقارب 10 مليار دولار أمريكي. وبحسب الإحصائيات الأخيرة فإن شخصين بين كل ثمانية أشخاص يستهلكون منتجات كوكا كولا بشكل يومي. بمعنى آخر هناك أكثر من ربع السكان في هذا العالم يستهلكون منتجات كوكا كولا يوميًا.

بلاي ستيشن PlayStation من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

تعد منتجات شركة بلاي ستيشن PlayStation لأجهزة ألعاب الفيديو من أكثر المنتجات مبيعا في العالم، حيث بلغت كمية الوحدات المباعة منذ إنشاء الشركة حتى يومنا هذا أكثر من 345 مليون وحدة. في حين قدرت قيمة أرباح هذه الشركة في العام المنصرم أكثر من 1,57 دولار أمريكي للسهم الواحد.

الآيفون والآيباد من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

تعد منتجات شركة آبل Apple من أكثر المنتجات مبيعا في العالم، والتي تشتهر بالآيفون والآيباد حيث بلغت كمية الوحدات المباعة من الآيفون منذ إنشاء الشركة حتى يومنا هذا أكثر من 2 مليار جهاز آيفون. في حين سجلت هواتف الآيفون رقمًا كبيرًا للمبيعات، حيث تجاوزت ال 40 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم في السنوات القادمة. بينما أجهزة الآيباد فقد بلغت كمية الوحدات المباعة منها حوالي 400 مليون نسخة حتى يومنا هذا. وبحسب الإحصائيات الأخيرة فإن شركة الأجهزة اللوحية IPAD نالت نسبة مبيعات وصلت إلى 20 ألف دولار أمريكي.

مكعب روبيك Rubik من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

بلغت كمية مكعبات الروبيك Rubik المباعة حتى اليوم 350 مليون مكعب. مع العلم أن هذا الرقم أكثر من عدد سكان دولة هنغاريا التي تم اختراع هذا المكعب فيها. كما يعد مكعب الروبيك أكثر الألعاب مبيعا حول العالم فبالرغم من أنه ظهر أول مرة سنة 1980، إلا أنه لا يزال يباع حتى يومنا هذا في جميع أسواق العالم. كما تعتمد لعبة مكعب الروبيك على مبدأ مكعب مكون من أوجه عديدة وكل وجه له لون خاص به. مهمتك الأساسية تعتمد على مبدأ ترتيب الألوان في الأوجه بأن يصبح كل وجه من الأوجه له لون واحد.

سيارات شركة تويوتا Toyota من أكثر المنتجات مبيعا حول العالم

تنتشر منتجات شركة تويوتا Toyota في كافة دول العالم. ونالت على إعجاب الملايين خاصةً سيارة تويوتا كورولا. حيث وصلت عدد السيارات المباعة من قبل شركة تويوتا اليابانية منذ تأسيسها سنة 1966، حتى يومنا هذا ما يقارب 41 مليون سيارة.

شركة الصناعات الغذائية Lays

تعد شركة الصناعات الغذائية لتصنيع أكياس بطاطا الشيبس Lays من أشهر الشركات العالمية المنتجة للشيبس في العالم، حيث تستهلك أمريكا لوحدها سنويًا حوالي 650 مليون كيس شيبس من شركة Lays، كما وصلت أرباح شركة Lays سنة 2021 إلى 2.5 مليار دولار أمريكي، وهذا الرقم قابل للزيادة في السنوات القادمة.

أكثر المنتجات مبيعا في العالم
أكثر المنتجات مبيعا في العالم

اقرأ أيضًا: أكثر الشركات إنتاجا للساعات 

أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت في العالم

سنبين فيما يلي أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت في العالم وهي كما يلي:

  • مستحضرات التجميل.
  • الحقائب والأحذية.
  • الساعات الذكية.
  • إكسسوارات الهواتف المحمولة.
  • الملابس الداخلية للرجال والنساء.
  • مستلزمات الحيوانات الأليفة.
  • أقنعة الوجه.
  • العطور الفرنسية.
  • الملابس الرياضية.
  • الأغذية السريعة والمشروبات الغازية.
  • ملابس السيدات الحوامل
  • زيت الأفوكادو.
  • زيت اللحية للرجال.
  • أحذية الكاحل النسائية.
  • الأعشاب الطبيعية والمنتجات الطبية الطبيعية.
  • ملابس Fandom.
  • الإكسسوارات النسائية.
أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت في العالم
أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت في العالم

اقرأ أيضًا: أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية 

المنتجات الأكثر مبيعا في الخليج

في معرض حديثنا عن أكثر المنتجات مبيعا في العالم، دعونا نتعرف على أكثر المنتجات مبيعا في الخليج العربي وهي كما يلي:

  • الملابس والأحذية والحقائب: تعد هذه المنتجات الأكثر طلبًا ومبيعًا في المملكة العربية السعودية وقطر ودول الخليج كافة. وذلك نتيجة الاهتمام بالموضة وصيحاتها. كذلك يهتم الناس في هذه المناطق بجودة الأقمشة والماركات. فضلًا عن اهتمامهم بالحقائب التي سهلت عليهم عملية حمل أغراضهم للتنقل أينما يرغبون سواء لدى الرجال أم النساء.
  • الأجهزة الكهربائية والإلكترونية: في عصرنا هذا لا يخلو أي بيت من الأدوات الكهربائية كالبراد والفريزر والغسالة وما إلى ذلك من الأجهزة الكهربائية. والتي وفرت لنا الكثير من الترفيه والراحة، كذلك سهلت القيام بالأعمال المنزلية اليومية. لهذا السبب يتسارع أهالي دول الخليج لشراء الأجهزة الكهربائية والإلكترونية الفخمة خاصةً من المواقع التي تعمل على تقديم خصومات مميزة.
  • مستحضرات التجميل والإكسسوار: وهي من المنتجات التي عليها طلب كبير في الخليج العربي خاصةً المرطبات والمفتحات، وغيرها من المنتجات والمستحضرات التجميلية. فالنساء في الخليج العربي يهتمون كثيرًا بمظهرهم الخارجي، وهذا ما يميزهم عن غيرهم من النساء في بقية الدول.
  • الأثاث المنزلي والمكتبي: يعمل الكثير من الشباب في دول الخليج العربي على شراء الأثاث بهدف فرش بيوتهم ومكاتبهم بأرقى أنواع المفروشات، كالسجاد والكراسي وغرف النوم. خاصةً أولئك المقبلين على الزواج. وهذا ما جعل الأثاث المنزلي والمكتبي في قائمة أكثر المنتجات مبيعا في الخليج العربي.
  • الأدوية والمكملات الصحية: يتم استخدام الأدوية لتقديم العلاج للمرضى وكبار السن. ونظرًا لوجود الكثير من كبار السن والأطفال في دول الخليج فهناك طلب دائم وكبير جدًا على الأدوية والمكملات الصحية في الخليج العربي.
المنتجات الأكثر مبيعا في الخليج
المنتجات الأكثر مبيعا في الخليج

اقرأ أيضًا: أكثر الشركات إنتاجا للهواتف المحمولة 

المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية

سنبين فيما يلي أكثر المنتجات مبيعا في المملكة العربية السعودية وقد جاءت على النحو التالي:

  • الملابس والأحذية: حيث تظهر الإحصائيات الأخيرة أن أكثر ما يشغل السوق المحلية في السعودية هي الملابس والأزياء. بحجم سوق تجاوز 2.495 مليون دولار أمريكي سنة 2021، كذلك تعد الملابس من أكثر المنتجات طلبًا عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية.
  • منتجات التكنولوجيا: حيث حافظت هذه المنتجات على معدل نمو قدر بحوالي 2.66 مليار دولار أمريكي سنة 2021. وهذا ما جعلها في قائمة المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية. وما يميز هذا القطاع أن التكنولوجيا تتقدم بسرعة، لذا هنالك طلب دائم وكبير للغاية على هذه المنتجات. كالهواتف المحمولة وملحقاتها، كذلك الكاميرات، وأجهزة الكمبيوتر، أيضًا أجهزة الترفيه في السيارة، وأجهزة العرض، ومشغلات الفيديو.
  • مستحضرات التجميل والعناية الشخصية: تعد هذه المنتجات من أكثر المنتجات مبيعا وطلبًا في السعودية. كما ينمو هذا القطاع بشكل ملحوظ ولم يعد حكرًا على النساء فقط، الذين يبحثون دومًا عن أشياء تزيد من جمالهم. بل أصبح الرجال والشباب السعوديون يهتمون كثيرًا بمظهرهم الخارجي. والتوقعات تشير إلى أن سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في المملكة سيصل إلى 5.5 مليار دولار بحلول عام 2024. حيث تعد السعودية هي أكبر سوق لمستحضرات التجميل في الشرق الأوسط وإفريقيا، كذلك تحظى بأعلى معدلات استهلاك لمستحضرات التجميل في العالم، فهم يصرفون الكثير من المال على مظهرهم الشخصي.

أكثر المنتجات مبيعا في مصر

في معرض حديثنا عن أكثر المنتجات مبيعا في العالم، دعونا نتعرف على أكثر المنتجات مبيعا في مصر وهي كما يلي:

  • الملابس: حيث تعد الملابس من أكثر المبيعات في مصر، وهذا لأن الملابس من المنتجات الاستهلاكية الضرورية لكافة الفئات العمرية والتي لا يمكن الاستغناء عنها.
  • الأحذية: والتي حققت أعلى نسبة مبيعات سنة 2023 فهي من السلع الاستهلاكية الأساسية لجميع الناس من كافة الفئات العمرية.
  • الإكسسوارات: فقد انتشرت تجارة الإكسسوارات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وهذا يعود لرغبة الكثير من الأشخاص باقتناء الإكسسوارات ذات التصميمات المميزة.
  • المكياجات والعطور: حيث تعد مستحضرات العناية بالبشرة والشعر ومستحضرات التجميل عمومًا من أكثر المنتجات مبيعًا في مصر. فهي محط اهتمام جميع الفتيات والنساء المصريات.
  • الأجهزة الكهربائية: والتي لا يخلو بيت في العالم منها خاصةً مع التطور الحاصل والذي يدفع أغلب المصريين لتحديث أجهزتهم الكهربائية، بما يوفر لهم الكثير من الراحة والترفيه.
  • الأجهزة المحمولة: والتي تعد من أكثر المنتجات مبيعا في مصر، وذلك نتيجة حرص الكثير من المصريين على اقتناء الأنواع الحديثة منها بشكل مستمر. مما يجعل سوق الأجهزة المحمولة بحر لا ينضب.

اقرأ أيضًا: أكثر المنتجات مبيعا في الإمارات أون لاين 

المنتجات الأكثر مبيعا في أمازون

أكثر المنتجات مبيعا في العالم على موقع أمازون ما يلي:

  • الأجهزة الإلكترونية: حيث تعمل العديد من العلامات التجارية على طرح منتجاتها الإلكترونية، للبيع على موقع أمازون. كالأجهزة اللوحية والهواتف الذكية كذلك سماعات الأذن السلكية واللاسلكية والبلوتوث. كذلك مكبرات الصوت اللاسلكية و الشاشات وجميع أنواع الكاميرات وملحقاتها.
  • منتجات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل: كالعطور، وكريمات البشرة والشعر، كذلك الأجهزة الحرارية الخاصة بفرد الشعر والمجففات. أيضًا الكريمات المرطبة للأيدي والأرجل، واكسسوارات ومنتجات الاستحمام.
  • المجوهرات والملابس والأحذية: مثل أحذية الكروكس والقمصان والجوارب أيضًا الشورت الرجالي والنسائي. وملابس السباحة الرجالية والنسائية كذلك الملابس الداخلية للجنسين والأطفال.
  • الأدوات المنزلية والكهربائية: خاصةً أجهزة المطبخ، كالمقلاة الهوائية، وأجهزة التبريد من تكييف ومراوح، كذلك قطع أثاث المنزل والديكور المنزلي.
  • ملحقات ألعاب الفيديو: كالسماعات وماوس الألعاب، كذلك البطاريات وأدوات التحكم في ألعاب الفيديو.

اقرأ أيضًا: أكثر المنتجات مبيعا في سوريا أون لاين 

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأكثر المنتجات مبيعا في العالم كذلك أكثر المنتجات مبيعا في الخليج العربي والسعودية ومصر. كما تعرفنا لكم أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت في العالم وأكثر المنتجات مبيعا على متجر أمازون.

الأسئلة الشائعة

 

ما هو المنتج الأكثر استهلاكا في العالم؟

تعد السيارات أكثر المنتجات استهلاكا حول العالم، وبحسب الإحصائيات الأخيرة فقد وصلت قيمة السيارات المتداولة في السوق العالمية إلى 135 تريليون دولار أمريكي.

ما هي المنتجات الأكثر مبيعا على أمازون؟

تعد الأجهزة الإلكترونية بكافة أنواعها من أكثر المنتجات مبيعا على متجر أمازون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *