المنتجات الصناعية

أكثر الشركات إنتاجا للساعات أكثر 8 شركات منتجة للساعات في العالم

أكثر الشركات إنتاجا للساعات أكثر 8 شركات منتجة للساعات في العالم، هذه الصناعة التي عرفها العالم منذ زمن بعيد والتي تطورت بمرور السنين من ساعات كبيرة يتم وضعها على جدران المنزل لمعرفة الوقت، إلى ساعات صغيرة الحجم تلبس في اليد. ويتم استخدامها لمعرفة التوقيت خارج المنزل، مما ساعد الناس كثيرًا في تنظيم أوقاتهم وهذا ما جعل الشركات تتهاتف لصناعة الساعات المميزة ذات الجودة العالية. وهي الآن مطلوبة بشكل كبير في كافة أنحاء العالم، وأصبح هناك ساعات يصل سعرها إلى مئات ملايين الدولارات.
لذا سنبين في مقالنا اليوم على منصة المنتج أكثر الشركات إنتاجا للساعات أكثر 8 شركات منتجة للساعات في العالم، كما سنتعرف على أفضل ماركات الساعات وأشهرها في العالم، كذلك أشهر دول العالم في صناعة الساعات.

أكثر الشركات إنتاجا للساعات أكثر 8 شركات منتجة للساعات في العالم


أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم تساهم بشكل كبير وبجدارة في صناعة الساعات المميزة، التي يتهاتف عليها الكبار والصغار. في حين اشتهرت الساعات السويسرية بالدقة والمتانة والجودة، وهي الآن مطلوبة بشكل كبير في كافة أنحاء العالم. فضلًا عن أن أفضل الشركات إنتاجا للساعات في العالم بأسره هي الشركات السويسرية. وسنبين فيما يلي أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم وهي كالتالي:

 

الرقم الشركة حجم الإيرادات
1 مجموعة سواتش 6,955 مليون فرنك سويسري
2 ريتشمونت 5,960 مليون فرنك سويسري
3 رولكس 4,500 مليون فرنك سويسري
4 فوسيل 1,970 مليون فرنك سويسري
5 سيتيزن القابضة 1,490 مليون فرنك سويسري
6 سيكو 1,295 مليون فرنك سويسري
7 باتيك فيليب 1,150 مليون فرنك سويسري
8 كاسيو 800 مليون فرنك سويسري

 

شركة سواتش أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تعد شركة سواتش السويسرية المصنعة للساعات والمجوهرات أكبر شركة ساعات على مستوى العالم. كما قدرت إيراداتها بما يقارب 6,955 مليون فرنك سويسري. كذلك تم تأسيس هذه الشركة سنة 1983، من قبل نيكولا حايك. ولها العديد من العلامات التجارية الشهيرة منها: بريجيت وبلانكبين ولونجين، كذلك أوميغا وهاري وينستون. والجدير ذكره هنا، أن الدخل التشغيلي لمجموعة شواتش قدر بنحو 1.023 مليار فرنك سويسري، وفي المقابل يصل صافي دخلها إلى ما يقارب 748 مليون فرنك سويسري.

شركة ريتشمونت أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تعد شركة ريتشمونت ثاني أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، وهي شركة سويسرية تأسست سنة 1988. حيث تعمل الشركة في مجال تصميم وتصنيع مجموعة مميزة من المنتجات الفاخرة، أبرزها الساعات وأسوار اليد كذلك العطور. كذلك قدرت إيراداتها بما يقارب 5,960 مليون فرنك سويسري. والجدير ذكره هنا، أن شركة ريتشمونت لها العديد من العلامات التجارية لساعاتها أبرزها:

  • بانيراي Panerai.
  • كذلك كارتييه. cartier.
  • بياجيه. Piaget.
  • كذلك دانهيل.Dunhill.

شركة رولكس أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تحتل شركة رولكس السويسرية المرتبة الثالثة من حيث أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، كما وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 4500 مليون فرنك سويسري. وهنا نود الإشارة إلى أن شركة رولكس هي أول من صنع الساعة اليدوية التي تعتمد على نظام الشحن الذاتي، وذلك سنة 1931. كذلك أول شركة تصنع الساعات اليدوية المضاف لها التاريخ والوقت.

شركة فوسيل أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تحتل شركة فوسيل المرتبة الرابعة من حيث أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، حيث وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 1970 مليون فرنك سويسري. كما أن شركة Fossil تعتبر من الشركات العريقة حيث تم تأسيسها سنة 1984. مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدًا ولاية تكساس. كما تتميز بصناعة الساعات الفريدة ولها أكثر من 4000 نقطة بيع حول العالم.

شركة سيتيزن القابضة أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تحتل شركة سيتيزن القابضة اليابانية المرتبة الخامسة من حيث أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، كذلك وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 1,490 مليون فرنك سويسري. وتعد شركة ستيزن واحدة من أكبر الشركات المصنعة للساعات على مستوى العالم.

شركة سيكو أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تحتل شركة سيكو اليابانية المرتبة السادسة من حيث أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، حيث وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 1,295 مليون فرنك سويسري. كما أنه ووفقًا لتعريف الشركة فإن معنى كلمة سيكو Seiko، هو النجاح أو الإتقان. والجدير ذكره هنا، أنه في عام 1969 وبعد أعوام كثيرة من البحث والتطوير طرحت شركة سيكو أول ساعة يد تعمل بنظام الكوارتز الذي يعتمد على البطارية. وهي ساعة سيكو كوارتز استرون “Seiko Quartz Astron”. وعندها كانت جميع ساعات اليد حول العالم ميكانيكية الحركة كذلك معقدة الصنع وباهظة الثمن. فهذه الساعة كانت بداية لنقله نوعية ساهمت بتغيير شكل صناعة الساعات حول العالم حتى يومنا هذا.

شركة باتيك فيليب أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تحتل شركة باتيك فيليب السويسرية المرتبة السابعة من حيث أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، حيث وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 1,150 مليون فرنك سويسري. كذلك تأسست الشركة سنة 1851 ومقرها جنيف. وأبرز الشخصيات التي لبست ساعات باتيك فيليب هو الرئيس العراقي السابق صدام حسين والذي كانت لا تفارقه أبدًا.

شركة كاسيو أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم


تحتل شركة كاسيو اليابانية المرتبة الثامنة من حيث أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، حيث وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 800 مليون فرنك سويسري. وهنا نود الإشارة إلى أن شركة كاسيو لها الكثير من المنتجات الفاخرة. أبرزها الساعات والآلات الحاسبة والكاميرات الرقمية، كذلك آلات تسجيلات النقد وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وطابعات الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون المحمولة.

أكثر الشركات إنتاجا للساعات أكثر 8 شركات منتجة للساعات في العالم
أكثر الشركات إنتاجا للساعات أكثر 8 شركات منتجة للساعات في العالم

اقرأ أيضًا أكثر الدول إنتاجا للطاقة الشمسية أكثر 10 دول منتجة للطاقة الشمسية في العالم

أفضل ماركات الساعات وأشهرها في العالم

سنبين فيما يلي أفضل ماركات الساعات وأشهرها في العالم وهي كالتالي:

  • ساعات رولكس: وهي أفضل ساعة على الإطلاق حيث تعد شركة رولكس أول شركة تحصل على براءة اختراع لساعات مقاومة للماء.
  • كذلك ساعة باتيك فيليب Patek Philippe: هذه الشركة التي جمعت مهارات على مدى 177 عام، فقد تأسست سنة 1839. وما يميز هذه الساعات هو أن جميع تفاصيلها قد تم الانتهاء منها بشكل يدوي عن طريق حرفي ماهر متخصص. وهذا ما جعلها من أغلى الساعات وأعرقها في العالم.
  • كذلك ماركة اوديمارس بيجيه  Audemars Piguet: وهي من أفضل ماركات الساعات في العالم وأبرز طراز لها هو طراز رويال اوك Royal Oak. الذي تم طرحه في الأسواق سنة 1972، كما تعد أول ساعة رياضية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. فهذه الماركة الفاخرة تجمع ما بين الأناقة والمتانة.
  • ساعات A.Lange & Söhne الألمانية: والتي تبرز تصميماتها بمظهرها المتميز والذي يختلف بشكل كامل عن تصميم ماركات الساعات السويسرية. والجدير ذكره هنا، أن العاملين في صناعة الساعات في هذه الشركة يقضون 3 سنوات في مدرسة صناعة الساعات، قبل أن يخوضوا تجربة العمل. فضلًا عن أنها من الساعات المفضلة لكل من المشاهير مثل براد بيت.
  • كذلك ساعات أوميغا  Omega: المميزة والتابعة لمجموعة سواتش السويسرية، فقد نالت ساعات أوميغا سمعة كبيرة باعتبارها واحدة من أفضل ماركات ساعات اليد في العالم.

 

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للأسمدة الفوسفاتية أكثر 10 دول منتجة للأسمدة الفوسفاتية في العالم

أشهر دول العالم في صناعة الساعات


سنبين فيما يلي أشهر دول العالم في صناعة الساعات وهي كما يلي:

  • سويسرا: تعمل سويسرا على تصنيع أفضل الساعات في العالم بأسره وبجودة عالية جدًا. كما أنها مطلوبة بشدة في كافة أنحاء العالم، وتصل عائدات هذه الصناعة إلى مليارات الدولارات. فضلًا عن أنها تلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد السويسري وتقدم له أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي سنويًا. كذلك من أبرز الساعات السويسرية: ساعات أوميجا وساعات اتش دي فريندز، كذلك ساعات بريتلينج وساعات زينيث، وساعات رولكس، أيضًا ساعات بريجيت. وتعد هذه الساعات من أشهر ماركات الساعات في العالم، كما تتميز بسعرها المرتفع وتصميمها الرياضي الرائع.
  • كذلك الصين: والتي تحتل مكانة كبيرة جدًا في تصدير الساعات، فهي تصدر ما يقارب 652 مليون ساعة يد. كما تحتل الصين المرتبة الأولى من حيث تصدير الساعات.
  • اليابان:تعد شركات اليابان من أكثر الشركات إنتاجا للساعات في العالم، فهي تعمل على تصنيع أفضل أنواع الساعات في العالم حيث تصنع الماركات التجارية الفاخرة، والعلامات التجارية الكبيرة. ومن أشهر الساعات اليابانية ساعات كاسيو وساعات سيكو المميزة جدًا.
  • كذلك الولايات المتحدة الأمريكية: يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية أفضل أنواع الساعات في العالم كساعات فوسيل. كما تصدر الساعات إلى الكثير من الدول، ولكن بكميات قليلة جدًا. وهذا لأن معظم الساعات التي يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية يتم شرائها في السوق المحلي.
  • إيطاليا: والتي تعد من أشهر الدول المعروفة بصناعة الساعات وأشهر ماركات الساعات الإيطالية: Bvlgari وBreil وGuccio وMeccaniche Veneziane.
أشهر دول العالم في صناعة الساعات
أشهر دول العالم في صناعة الساعات

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للشوكولاته أكثر 10 دول منتجة للشوكولاته في العالم

أغلى ساعة في العالم: قائمة بأغلى الساعات ثمنا بالترتيب

في معرض حديثنا عن أكثر الشركات إنتاجا للساعات سنبين فيما يلي قائمة بأغلى الساعات ثمنا حول العالم وهي كالتالي:

الرقم الشركة الإصدار السعر الميزات
1 Graff Diamonds Hallucination 55 مليون دولار أمريكي تحوي الساعة على 110 قيراطًا من الألماس الملون النادر والكبير في سوار من البلاتين.
2 Patek Philippe Henry Graves 26 مليون دولار أمريكي ساعة جيب مصنوعة من الذهب تحوي على ميزات التقويم الدائم كذلك تحديد أوقات شروق وغروب الشمس.
3 Rolex Paul Newman Daytona 6239 18,7 مليون دولار أمريكي تمتاز هذه الساعة بقرصها الفريد ذو اللون الأسود والكريمي، كما استخدم أسلوب فن الآرت ديكو المميز في تزيينها.
4 Patek Philippe 1518 12 مليون دولار أمريكي تمتاز هذه الساعة بشكلها الخارجي الجذاب فضلًا عن إنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، عالي الجودة.
5 Patek Philippe 2523 9 مليون دولار أمريكي صنعت هذه الساعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا وتتميز بقرص صغير في الوسط، مطلي باللون بالأزرق الغامق.

الأسئلة الشائعة

ما هي أشهر دوله في صناعة الساعات؟

أشهر دولة في صناعة الساعات هي سويسرا والتي تنتج ما يقارب 30 مليون ساعة سنويا. وهذا ما يعادل 2,5% من إجمالي إنتاج الساعات في العالم.

كيف أعرف أن الساعة سويسرية؟

تتميز الساعة الأصلية بأن لها رقما خاصا بها ولا يتكرر أبدا يسمى بالرقم التسلسلي، وغالبا ما يكون هذا الرقم مطبوعا على الجسم الخارجي للساعة. كما يجب أن يكون مطابقا لنفس الرقم التسلسلي المسجل على العبوة الذي تأتي فيه الساعة من الشركة. بينما الساعة غير الأصلية أو الهاي كوبي تأتي غير مزودة برقم تسلسلي على الجسم الخارجي للساعة.

 

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بأكثر الشركات إنتاجا للساعات أكثر 8 شركات منتجة للساعات في العالم، كذلك تعرفنا على أشهر دول العالم في صناعة الساعات، وأفضل ماركات الساعات وأشهرها في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *