المنتجات الصناعية

أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين 2024

أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين، تشكل قائمة نالت رضا العملاء بجدارة بعدما أصبح البيع عن طريق المتاجر الإلكترونية أون لاين في سلطنة عمان رائجًا جدًا، وخاصة بعد انتشار جائحة كورونا وتداعياتها التي طالت عمليات البيع والشراء في السوق المحلية. وهذا ما أدى لانتشار المتاجر الإلكترونية بشكل كبير جدًا في سلطنة عمان لتجري عمليات البيع والشراء عبرها أون لاين.

فثمة قائمة طويلة من أكثر المنتجات رواجًا في سلطنة عمان تبعًا للمواقع والمتاجر الإلكترونية في السلطنة، والتي تسعى جاهدةً لنشر البضائع العمانية على نطاق واسع والترويج لها بهدف زيادة الأرباح من بيع هذه المنتجات. ناهيك عن التنوع الواسع لهذه المنتجات ابتداءً من الإلكترونيات ومرورًا بالملابس والساعات ومستلزمات الأطفال ومستحضرات العناية بالبشرة وغيرها الكثير من المنتجات التي لا نهاية لها. لذلك تابعوا معنا هذا المقال على منصة المنتج الذي سنتحدث من خلاله على أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين 2023. كما سنتحدث عن أبرز وأهم متاجر التسوق الإلكتروني في سلطنة عمان.

أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين

تشترك الكثير من الدول العربية بنوعية المنتجات المباعة أون لاين، أما بالنسبة لسلطنة عمان فأكثر المنتجات مبيعًا أون لاين هي كالتالي:

  • المنتجات الإلكترونية.
  • الملابس.
  • الساعات الذكية.
  • مستلزمات الأطفال.
  • منتجات العناية بالبشرة.
  • منتجات العناية بالشعر.
  • الوجبات والمأكولات الجاهزة.
  • الأدوات المنزلية الكهربائية.
أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين
أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين

اقرأ أيضًا: أكثر المنتجات مبيعا في السعودية أون لاين 

المنتجات الإلكترونية من أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين

تحتل المنتجات الإلكترونية في سلطنة عمان مكانًا متميزًا ضمن قائمة أكثر السلع مبيعا أون لاين. كما نجد أن أجهزة الهاتف المحمول والإكسسوارات التابعة له تتصدر قائمة المنتجات الإلكترونية الأكثر طلبًا. إلا أن أجهزة الحاسب المحمول Laptop أو أجهزة الحاسوب الثابتة Desktop لا تقل أهميةً عن الهواتف المحمولة في المنتجات الإلكترونية الأكثر مبيعًا وطلبًا أون لاين. كما يضاف إلى ما سبق ألعاب الفيديو مع أقراصها المدمجة وأجهزة التصوير والمراقبة المتطورة. ناهيك عن الأجهزة المنزلية بأنواعها المختلفة من شاشات تلفاز ومكيفات. كما تعتبر التخفيضات والعروض التي تجريها المتاجر والمواقع الإلكترونية لها الدور الأكبر في زيادة الطلب على هذه المنتجات.

منتجات الملابس والموضة من أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين

تحتل منتجات الملابس في سلطنة عمان مرتبةً متقدمةً ضمن قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا أون لاين، إلا أنها لم تصل لمرحلة المنتجات الإلكترونية. فقد ساعد انتشار عمليات البيع والشراء عبر المتاجر والمواقع الإلكترونية على عرض منتجات الملابس بشكلٍ أوسع. كذلك هناك عامل مساعد مهم أيضًا، وهو وجود ضمانات لإعادة هذه المنتجات في حال لم يكن مقاسها مناسبًا أو ضمن الجودة التي يريدها الزبون. ومن الجدير ذكره أن الألبسة الرياضية تعتبر من أكثر المنتجات في سلطنة عمان مبيعا أون لاين من بين أنواع الملابس الأخرى.

الساعات الذكية في سلطنة عمان أون لاين smart watchs

تعتبر الساعات الذكية من المنتجات التي يبحث عنها المواطنون في سلطنة عمان عبر متاجر الأون لاين. حيث توفر لك المتاجر الإلكترونية تشكيلة واسعة من الساعات في مكان واحد. مما يساعد ويشجع الزبون على طلب هذه السلعة من المتاجر، وخاصةً عندما يجد عروض وتخفيضات مغرية عليها. إضافةً إلى أن الساعات الذكية يوجد فيها ميزات رائعة مثل قياس ضغط الدم أو الرد على رسائل الواتساب من خلالها، بالتالي لن يتردد الزبون في طلبها عند وجود تخفيضات عليها. كذلك أوضحت إحصائيات عدد من المتاجر الإلكترونية، أنها لاحظت ازدياد عدد الزيارات والبيع للساعات الذكية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن

منتجات مستلزمات الأطفال الأكثر مبيعا في سلطنة عمان أون لاين

تعتبر منتجات مستلزمات الأطفال أمرًا حساسًا لكل بلد، فهي من الأمور التي تشغل بال كل أسرة. كما تعتبر هذه المنتجات من الضروريات لكل عائلة مما دفع أصحاب المتاجر الإلكترونية إلى وضع قسم مخصص لهذه المنتجات على اعتبار الطلب عليها يكون بشكل دائم. لذلك ليس من المهم أن تعتبر أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين، لكنها تعتبر من المنتجات التي تطلب يوميًا على مدار العام.

منتجات العناية بالبشرة في سلطنة عمان أون لاين

تحتل منتجات العناية بالبشرة في سلطنة عمان مكانًا هامًا في قائمة المنتجات الأكثر مبيعا أون لاين. حيث تتنوع هذه المنتجات لتشمل مستحضرات التجميل بالإضافة إلى كريمات الوجه والجسم وغيرها من المنتجات. حيث تعتبر هذه المنتجات من أولويات السيدات عموما في كل وقت. كما أن الخبرة في تسويق منتجات العناية بالبشرة لها دور هام في إقناع الزبائن بشراء هذه المنتجات، ويرجع السبب إلى وجود كميات كبيرة من الماركات التي تنتج هذه المستحضرات.

منتجات العناية بالشعر في سلطنة عمان أون لاين

لا تقل منتجات العناية بالشعر أهميةً عن منتجات العناية بالبشرة. حيث تعتبر من المنتجات المهمة في عالم جمال المرأة، كما استحوذت هذه المنتجات مكانًا خاصًا في عالم التسويق الإلكتروني. وهي بالطبع تهم الرجال أيضًا بالإضافة إلى جميع أفراد الأسرة. وبالتالي نستطيع القول بأن الطلب على منتجات العناية بالشعر هو طلب دائم ولا ينحصر في وقت معين في السنة. لذلك من الطبيعي جدًا أن نجدها في قائمة المنتجات الأكثر مبيعا سواء أون لاين أو من المتاجر المحلية. كما أنها تستحوذ على اهتمام الكثير من الصناعيين كونها من المنتجات التي تحتاجها العائلة بشكل دائم ومستمر.

اقرأ أيضًا: أنواع المنتجات الرأسمالية

منتجات الوجبات السريعة في سلطنة عمان أون لاين

تعتبر منتجات المطاعم من الوجبات السريعة من أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين. فهي فعليًا من المنتجات التي تطلب بشكل يومي. كما نجد الكثير من المواقع والمتاجر الإلكترونية تستهدف عرض هذه المنتجات بشكل خاص. حيث يمكنك بكل سهولة استعراض قائمة المطاعم المفضلة لديك، لتطلب وجباتك التي تريدها عن طريق المتاجر المتخصصة بذلك، دون أن تهدر وقتك في الذهاب إلى المطعم وطلبها والانتظار حتى تجهيزها. بالإضافة إلى إمكانية الدفع بشكل إلكتروني أو الدفع عند استلام الطلب.

أشهر المتاجر الإلكترونية لبيع المنتجات في سلطنة عمان أون لاين

يوجد الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تضم أقسامها المنتجات الأكثر مبيعا في سلطنة عمان أون لاين. لكن أشهر وأبرز هذه المتاجر كما يلي:

  • متجر كارفور عمان Carrefour.
  • كذلك متجر مزداد MZDAD لبيع المنتجات في سلطنة عمان أون لاين.
  • المتجر الإلكتروني ستوركم Storecom.
  • المتجر الإلكتروني أوماستور Omastore.
أشهر المتاجر الإلكترونية لبيع المنتجات في سلطنة عمان أون لاين
أشهر المتاجر الإلكترونية لبيع المنتجات في سلطنة عمان أون لاين

متجر كارفور عمان لبيع المنتجات في سلطنة عمان أون لاين Carrefour

يعتبر متجر كارفور سلطنة عمان من أبرز المتاجر الإلكترونية الموجودة في الخليج العربي عمومًا، كما أنه الأكثر مبيعا للمنتجات أون لاين. حيث تم إطلاقه عام 1995 ليتمكن إدارة أكثر من 320 متجر في 16 دولة. كذلك يتم عرض أكثر من 100 ألف منتج من المنتجات المختلفة عبر هذا المتجر. لكن اللافت في الموضوع أنه في كل دولة تكون نسبة ما لا يقل عن 80% من البضائع والمنتجات المعروضة في كارفور هي من إنتاج الدولة الموجود فيها. أما أبرز المنتجات التي تعرض في كارفور عمان Carrefour Oman أون لاين، فهي الإلكترونيات بأنواعها، كما يوجد قسم خاص لشاشات التلفاز والصوت وقسم آخر للأجهزة المنزلية. ويضاف لذلك قسم خاص بالصحة والجمال والعناية بالبشرة والشعر، كما نجد قسم مخصص للمنظفات وآخر للملابس والإكسسوارات. ناهيك عن قسم الحضانة ومستلزمات الأطفال، كذلك يوجد قسم مخصص للأطعمة والبقالة وغيرها الكثير. أما طرق الدفع فهي متنوعة، إما دفع إلكتروني ويشمل فيزا كارد وماستر كارد أو دفع كاش عند الاستلام.

اقرأ أيضًا: الفرق بين المنتجات الاستهلاكية والمنتجات الصناعية

متجر مزداد MAZDAD للتسوق أون لاين في سلطنة عمان

كذلك يضم متجر مزداد MAZDAD للتسوق الإلكتروني أكثر المنتجات في سلطنة عمان مبيعا أون لاين. حيث يضم المتجر قسم للأجهزة الإلكترونية وقسم للملابس والإكسسوارات وقسم آخر لمستلزمات الأطفال وقسم للهدايا والساعات الذكية. كذلك يضم المتجر قسم للأطعمة والوجبات السريعة وقسم آخر للجمال والعناية الشخصية بالإضافة لوجود قسم خاص بالتخفيضات اليومية على المنتجات. أما طرق الدفع فهي أيضًا متنوعة وتشمل الدفع الإلكتروني عبر بايبال أو ماستر كارد أو فيزا كارد، كما يستطيع الزبون الدفع بشكل نقدي عند استلام المنتجات التي اشتراها.

متجر ستوركم Storecom للتسوق أون لاين في سلطنة عمان

تعتبر المنتجات المعروضة في متجر ستوركم Storecom من المنتجات الأكثر مبيعا في سلطنة عمان أون لاين. حيث يعرض هذا المنتج جميع المنتجات العمانية بهدف نشرها إلكترونيًا على أوسع نطاق ممكن بهدف زيادة أرباح المتاجر المشتركة معه لعرض منتجاتها لديه. كما يضم المتجر في أقسامه الملابس والإلكترونيات والمنتجات المنزلية بأنواعها والساعات الذكية والعطور والعديد من المنتجات الأخرى. أما طرق الدفع لدى المتجر فهي تشمل البطاقات البنكية من فيزا وماستر كارد عبر بوابة الدفع ثواني الإلكترونية. كذلك يمكنك الدفع بشكل نقدي فقط عند التوصيل داخل مدينة صلالة.

متجر أوماستور Omastore للتسوق أون لاين في سلطنة عمان

يعتبر متجر أوماستور من المتاجر الشهيرة في سلطنة عمان والذي يعرض أكثر المنتجات طلبًا ومبيعا أون لاين. كما يحتوي المتجر في أقسامه على الملابس والقمصان والأحذية الرياضية كذلك يحتوي على قسم للصنادل. كما يوجد قسم للهواتف الذكية وإكسسواراتها، وقسم آخر لألعاب الفيديو، وقسم للحقائب وعالم جمال المرأة. بالإضافة إلى منتجات مستلزمات الأطفال، وقسم الساعات بأنواعها وقسم للكتب والأقلام. أما أهم ما يميز هذا المتجر فهو أن التوصيل والاسترجاع مجاني. كما يمتلك مدونة للترفيه ولإعطاء نصائح حول معرفة اختيار المنتج المناسب أون لاين. كذلك يحوي هذا المتجر منتجات لعلامات تجارية شهيرة مثل نوتيلا وآبل وسامسونج والمراعي. أما طرق الدفع الإلكتروني فهي متنوعة، وأبرزها فيزا كارد وماستر كارد وبايبال.

اقرأ أيضًا: أنواع المنتجات في التسويق

مميزات التسوق أون لاين في سلطنة عمان

أبرز مميزات التسوق أون لاين في سلطنة عمان ما يلي:

  • توفير الجهد والوقت: حيث يمكنك التسوق من أي مكان في العالم وفي أي وقت تريد دون أن تضطر للخروج من المنزل. كما أن المتاجر التي تبيع عبر الإنترنت تبقى أون لاين وجاهزة لتقديم كافة خدماتها على مدار الأسبوع.
  • كذلك الحصول على أفضل الأسعار والعروض: وذلك لأن المنتجات التي ترغب بها ستحصل عليها دون وجود وسطاء وبشكل مباشر من الشركة المصنعة أو البائع.
  • كما تستطيع المقارنة بين أسعار المنتج الذي ترغب به، بين عدة متاجر لتجد طلبك بأرخص سعر ممكن. حيث تقدم الكثير من المواقع عبر الإنترنت تخفيضات وعروض واسعة على منتجاتها.
  • كذلك إرسال الهدايا بسهولة أَكبر: في بعض الأحيان ترغب بإرسال هدية ما لأحد المقربين والأصدقاء من خلال التسوق أون لاين. بالتالي أصبح هذا الأمر من خلال المتاجر الإلكترونية سهلاً للغاية. بغض النظر عن مكان وجود الشخص الذي تريد إرسال الهدية له، حيث يقوم المتجر بعملية التغليف والشحن.

طرق الدفع الإلكترونية في سلطنة عمان

يمكنك تسديد ثمن المنتجات التي تشتريها أون لاين في سلطنة عمان من خلال أحد الطرق التالية:

  • البطاقات الائتمانية: تعد البطاقات الإئتمانية أكثر الطرق شيوعًا للدفع أون لاين في سلطنة عمان. وأبرز هذه البطاقات: بطاقة فيزا، وبطاقة ماستركارد، وبطاقة أمريكان اكسبريس.
  • البطاقات المصرفية: وهي بمثابة بطاقات صادرة عن أحد البنوك، ويمكن للفرد استعمالها في عمليات الشراء وكذلك في سحب المال. حيث يتم خصم المبالغ المستحقة من حساب الإيداع بعكس بطاقات الإئتمان التي يتم فيها الخصم من الجهة المقرضة. كما أنه لا يمكن لأي شخص آخر استعمال بطاقتك المصرفية دون معرفة رقم التعريف الشخصي الخاص بك.
  • المحافظ الإلكترونية: وهي عبارة عن تطبيقات تتم من خلال الهاتف، حيث تعمل على تخزين معلومات بطاقات الائتمان والحسابات المصرفية للفرد. ويمكن استخدامها في عمليات الشراء عبر الإنترنت وفي إيداع وتحويل الأموال. كذلك يمكن استخدامها في متاجر التسوق وفي الإيداع وتحويل الأموال. وهذا يغنيك عن حمل المحفظة النقدية أو بطاقات الائتمان، كما أنها أكثر وسائل الدفع الإلكتروني أمانًا وسهولةً. ومن أبرز أنواع المحافظ الإلكترونية شهرةً في سلطنة عمان: Google pay، apple pay وPayPal.

بهذا ينتهي مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن أكثر المنتجات مبيعا في سلطنة عمان أون لاين. كما تحدثنا عن أبرز المتاجر الإلكترونية التي تسهم في تحريك عمليات البيع والشراء الإلكترونية. مما يوفر لك كل ما تحتاجه بحال كنت ترغب في الشراء أو حتى البيع بطريقة الأون لاين في سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *