شخصيات

الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا؛ سيرته الذاتية وسبب القبض عليه

الدكتور حاكم المطيري، من أهم الشخصيات البارزة في الكويت، حيث حقق العديد من الإنجازات في مجالات متنوعة. كما يعتبر الدكتور حاكم المطيري من رواد الأعمال والمفكرين في مجال ريادة الأعمال وريادة التغيير في المجتمع. كذلك اشتهر بتأسيسه لعدة شركات ناجحة ومؤسسات تعليمية. ثم شغل عدة مناصب قيادية في المجتمع الكويتي. من جانب آخر فقد انتشر اسمه بكثرة عبر مواقع التوصل الاجتماعي، لاسيما بعد نبأ إلقاء القبض عليه، في صدد ذلك سنتعرف عبر منصة المنتج على الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا. كما سنتعرف على سبب إلقاء القبض عليه.

الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا

الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا: ورد اسمه كرئيس حزب الأمة الكويتي في قائمة داعمي الإرهاب، التي قد أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر سنة 2017 ميلادي. ويرجع ذلك لانتمائه السياسي، لاسيما أنه يملك الكثير من المقالات، والكتب والبحوث والمقالات الشرعية التي تهتم بالمجال السياسي، لذا صدرت إذاعة بحث يحقه، وذلك لإلقاء القبض عليه، ومن ثم إبعاده عن دولة الكويت إلى تركيا، عبر الانتربول الدولي.

قضية تسريبات القذافي

الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا
الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا

السيرة الذاتية للدكتور حاكم المطيري

جاء في بطاقة السيرة الذاتية لحاكم المطيري، المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: حاكم عبيسان الحميدي المطيري.
  • ثم تاريخ الميلاد: وللد حاكم في 7 نوفمبر 1964ميلادي.
  • كما نذكر مكان ولادته: ولد الدكتور حاكم في دولة الكويت.
  • أيضًا نذكر عمره: يبلغ المطيري ال59 سنة من عمره.
  • كذلك نذكر مكان إقامته: يقيم الدكتور حاكم في دولة الكويت.
  • بينما مهنته: هو، الأمين العام لمؤتمر الأمة. كما أنه رئيس حزب الأمة الكويتي، ثم استاذ بقسم التفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت
  • أما بالنسبة لتحصيله العلمي: المطيري حاصل على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت عام 1989ميلادي.

من هو حاكم المطيري

إن الكويتي حاكم، هو: أستاذ التفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت. كما أنه فقيه ديني محدث، وأيضًا مفكر إسلامي، وناشط سياسي. كذلك يشغل العديد من المناصب المهمة السياسية في دولة الكويت، حيث شغل منصب( أمين عام الحركة السلفية، وحزب الأمة، بالإضافة إلى تسلمه  منصب الأمين العام لمؤتمر الأمة، وكذلك رئيس حزب الأمة الكويتي).

سبب القبض على الدكتور حاكم المطيري

يعود سبب ملاحقة والقبض على الدكتور حاكم المطيري إلي بعض القضايا والإدانات وأمر الاستدعاء للنيابة بعد مغادرته البلاد هاربًا إلي تركيا، ولعل أبرز هذه القضايا الموجهة بحقه:

  • في البداية ألقت الحكومة التركية القبض على المطيري، وذاك استنادًا إلى قضية مرفوعة ضده في دولة الكويت.
  • ومن المقرر أن تسلم الحكومة التركية حاكم المطيري، إلى الحكومة الكويتة، وذلك خلال الساعات القادمة، وقد تم ذلك فعليًا.

تفاصيل إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري

ذكرت مصادر حكومية، بأنه تم تسليم المطيري، للحكومة الكويتية، وذلك عن طريق الانتربول الدولي. حيث أن الكويت تدينه بالسجن المؤبد، وذلك بتهمة تهديد أمن الدولة، عبر التسريبات التي طلب فيها مساعدة القذافي. لا سيما أن حاكم المطيري كان يتحالف مع معمر القذافي، وذلك بهدف زعزعة الأمان في الاراضي الكويتية، ليتم إدانته بالسجن المؤبد في الكويت. علاوة على ذلك فلم تكن المرة الأولى التي يصدر فيها قرار إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيرى بتركيا، حيث أنها المرة الثانية، ويرجع ذلك إلى دواعي أمنية لأسباب أمنية. من جانب آخر جاء أمر من النيابة العامة الكويتية باعتقاله، وذلك عقب إساءته البالغة بحق المملكة العربية السعودية الشقيقة، في سياق مقابلة أجراها لإحدى القنوات التلفزيونية.

تفاصيل إلقاء القبض  على الدكتور حاكم المطيري
تفاصيل إلقاء القبض  على الدكتور حاكم المطيري

اقرأ أيضًا: مروة عبد المنعم ويكيبيديا.

أهم أعمال الدكتور حاكم المطيري

اليك أبرز المحطات في حياة الدكتور حاكم عبيسان المطيري، وهي :

  • شغل الدكتور المطيري العديد من المناصب منذ تخرجه.
  • كما حصل على العديد من شهادات الدكتوراه في قسم الشريعة.
  • كذلك حصل المطيري على درجة الماجستير، وبتقدير ممتاز في كلية الشريعة، وأصول الدين بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، سنة 1995ميلادي.

ختامًا ومن خلال منصة المنتج نكون قد تعرفنا وإياكم على السيرة الذاتية للدكتور حاكم المطيري. كما تعرفنا على تفاصيل إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري.