اخبار

تفاصيل إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا؛ وتسليمه للكويت عن طريق الإنتربول الدولي

القبض على الدكتور حاكم المطيري

القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا، القضية الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انقسم المتابعون بين مؤيد ومعارض في قضية الدكتور حاكم المطيري. في حين تساءل الكثير من المتابعين عن سبب القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا؟! ونتيجة البحث الكبير سنبين لكم في مقالنا اليوم على منصة المنتج تفاصيل إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا وتسليمه للكويت عن طريق الإنتربول الدولي. كذلك سبب القبض على الدكتور حاكم المطيري ومن هو الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا والسيرة الذاتية له تابعوا معنا.

تفاصيل إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا

تم إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا، صباح يوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، وهو المتهم في قضية تسريبات القذافي. وقد تم الإعلان عن نية السلطات التركية تسليم حاكم المطيري إلى الكويت، عن طريق الإنتربول الدولي لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضده. علمًا أن محكمة الجنايات الكويتية، أصدرت سنة 2021 حكمًا على “المطيري” بالسجن المؤبد بتهمة محاولة قلب نظام الحكم والتخابر لصالح ليبيا ضد الكويت. وفي هذا السياق غرد الحساب الرسمي للدكتور حاكم المطيري، عبر منصة «إكس» (تويتر سابقًا)، قائلًا:

تم اليوم الاثنين ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٣

حجز الأستاذ الدكتور حاكم المطيري الأمين العام لمؤتمر الأمةورئيس حزب الأمة في الكويت

من قبل الأمن التركي على خلفية القضية السياسية الجائرة المرفوعة ضده في الكويت.

سبب القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا

إن سبب القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا وهو الأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة في الكويت، هو القضية المرفوعة ضده في الكويت والمعروفة إعلاميًا باسم «تسريبات القذافي».

  • في حين جاء الحكم على حاكم المطيري، بعد عام من انتشار التسريبات من خيمة الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي.
  • والتي تتضمت تسجيلات صوتية للمطيري، يطلب فيها الدعم المالي من أجل بث القلاقل والاضطرابات في بلاده.
  • كذلك تضمنت تلك التسريبات بعض المقاطع، التي أظهرت تآمر “المطيري” على زعزعة الأمن في دول الخليج. فقد طلب المطيري الدعم المالي من معمر القذافي لإسقاط أنظمة الحكم في السعودية والكويت.
  • مزعمًا رغبة المجتمعات في تغيير الواقع، وتغيير الأسر الحاكمة في السعودية والكويت. واستغلال الأوضاع في العراق مستعينًا بالمتطرفين والعمل على تأسيس جناح سري».

من هو حاكم المطيري ويكيبيديا

إن حاكم المطيري اسمه الكامل حاكم عبيسان الحميدي المطيري. وقد ولد في العاصمة الكويت بتاريخ 7 نوفمبر 1964، وقد كان أستاذ التفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت. كما أنه فقيه محدث وكاتب ومفكر إسلامي وناشط سياسي له العديد من الكتب والبحوث والمقالات الشرعية التي تهتم بالشأن السياسي. كما شغل منصب أمين عام الحركة السلفية في دولة الكويت. كذلك الأمين العام لمؤتمر الأمة، ورئيس حزب الأمة الكويتي. والجدير ذكره هنا أن حاكم المطيري ورد اسمه في قائمة داعمي الإرهاب التي اعلنت عنها السعودية والإمارات والبحرين ومصر سنة 2017م.

قد يهمك أيضا الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا

الدكتور حاكم المطيري السيرة الذاتية

إليك أبرز المعلومات حول السيرة الذاتية للدكتور حاكم المطيري والذي تم القبض عليه بتركيا فيما يلي:

  • الاسم: حاكم عبيسان الحميدي المطيري.
  • تاريخ الولادة: 7 نوفمبر 1964.
  • مكان الولادة: العاصمة الكويت.
  • العمر: 59 عامًا.
  • الجنسية: كويتي.
  • الديانة: مسلم.
  • التحصيل العلمي: دكتوراه من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت عام 1989م.
  • المهنة: أستاذ بقسم التفسير والحديث في كلية الشريعة بجامعة الكويت كذلك الأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة الكويتي.
القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا
القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا

أخيرا وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي وضحنا من خلاله تفاصيل إلقاء القَبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا وتسليمه للكويت عن طريق الإنتربول الدولي. كذلك سبب القبض على الدكتور حاكم المطيري ومن هو الدكتور حاكم المطيري ويكيبيديا والسيرة الذاتية له.