مصر

“هل الأحد عطلة” الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر

الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024، في مصر مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المصرية. يتسائل المواطنون المصريون عن أيام إجراء الإنتخابات هل هي عطلة رسمية ام لا؟ وماهي الفئات المستفيدة من هذه العطلة؟ حيث سيتوجه الملايين من المصريين الى المراكز الإنتخابية المتوزعة على كافة الجغرافيا المصرية. لممارسة حقهم بانتخاب رئيس بلدهم للفترة الرئاسية القادمة. لذلك سوف نقدم لكم خلال مقالنا عبر موقع المنتج، الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024، وهل يوم الاحد عطلة ام لا. فابقوا معنا.

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية

الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

إن الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر هي على الشكل التالي:

  1. أولًا الطلّاب والمعلّمون وجميع العاملين في التجمعات الدراسية والمدارس الّتي تمّ تحديدها كمقرات للجان الإنتخابية. ويبلغ عدد هذه المدارس حوالي عشرة آلاف مدرسة في جميع محافصات مصر، هذا وقد ابلغت وزارة التّربية المصرية كافة المديريات التربوية في جميع المحافظات بالمباشرة فورًا بتجهيز المدارس وإخلائها استعدادًا لاستقبال الناخبين.
  2. كذلك القضاة والمحامون وكافة الموظفين في دور المحاكم. وكافة العاملين في الهيئة الوطنية للإنتخابات. اضافة الى المشاركين في الإشْراف والرّقابة على العملية الانتخابية، وهم حوالي ثمانية عشر ألف قاضي ومحامي وموظف عدلي. كذلك حوالي 110 آلاف موظف تابع للهيئة الوطنية للإنتخابات.
  3. بالاضافة الى الصحفيين والإعلاميين والمصورين والمراسلين وكافة العاملين في وسائل الإعلام المصرية والخارجية. ممن يحملون تصريح ورخصة رسمية من الهيئة الوطنيّة للإنتخابات لغاية تغطية الانتخابات الرئاسية، وهم حوالي عشرة آلاف اعلامي.
هل يوم الاحد عطلة
هل يوم الاحد عطلة

هل يوم الاحد عطلة

في الواقع لم يصدر أي قرار من قبل رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بإجازة الانتخابات الرئاسية 2024. أو فيما اذا كانت ايام الانتخابات الرئاسية عطلة ام لا. وتبعًا لذلك تبقى جميع المصالح الحكومية والشركات العامة والخاصة والجامعات تعمل في أثناء العملية الانتخابية. والجدير بالذكر أن نص البلاغ الرسمي الذي أرسلته وزارة التربية والتعليم المهني باخلاء المدارس التي ستكون مقرات للجان الانتخابية من اي عملية تعليمية خلال ايام الانتخابات. مع التنويه الى اشارة الوزارة لاستمرار بعض المدارس عملها بشكل طبيعي خلال هذه الفترة، وهي المدارس التي لايوجد فيها لجان ومراكز انتخابية.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية

إن الموعد الرسمي للانتخابات المصرية لعام 2024م، هو أيام الاحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري. وقد دعت الهيئة جميع المواطنين المصريين ممن يحق لهم التصويت، الى الإدلاء بأصواتهم ضمن هذه المدة. ويُذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر كانت قد أعلنت الانتهاء من مرحلة التصويت للمصريين في الخارج. والتي أجريت على مدى ثلاثة ايام “1 و2 و3” من شهر ديسمبر الجاري. وذلك في مقرات السفارات والبعثات الدبلوماسية والقنصليات المصرية حول العالم.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية
موعد الانتخابات الرئاسية المصرية

طريقة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

إن طريقة التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية تتم وفق الخطوات التالية:

اولًا يجب على الناخب التوجه الى أحد المراكز  الانتخابية التي ينتمي اليها في منطقته
ابراز البطاقة الوطنية امام القاضي المشرف على العملية النتخابية في تلك  المنطقة.
استلام الاستمارة الانتخابية من اللجنة الانتخابية
ثم التوجه الى الغرفة السرية الانتخابية لتعبئة الاستمارة ووضع علامة على الاسم المراد انتخابه
ثم وضع الاستمارة في الصندوق الانتخابي باليد.
وضع الحبر الفوسفوري على الاصبع ومغادرة المركز.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024، وقد ذكرنا لكم الفئات المستفيدة من العطلة، كذلك هل يوم الاحد عطلة ام لا. وأيام الإنتخابات وطريقة الإنتخاب. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.