مصر

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية 2023 أم لا؟.. الموقف الرسمي

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية، وماهو القرار الرسمي بالنسبة لعمل البنوك في أيام الانتخابات الرئاسية. حيث تبدأ الانتخابات يوم الاحد الموافق 10 ديسمبر 2023، وتكثر الأسئلة من قبل المواطنين حول ما اذا كانت الجهات العامة والخاصة بما فيها البنوك في اجازة أيام الإنتخابات أم لا. وماهو القرار الرسمي بهذا الخصوص، لذلك سوف م لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية، ومتى اجازة الانتخابات وما هي الفئات المستفيدة منها. اضافة الى العديد من المواضيع المتصلة بجميع الفئات المستفيدة من إجازة الانتخابات الرئاسية 2024. فابقوا معنا.

هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية

في الواقع لم يصدر عن رئاسة الوزراء المصرية أو البنك المركزي، أي بلاغ أو قرار رسمي بمنح البنوك اجازة رسمية خلال فترة الانتخابات. وبالتالي فإن أيام الانتخابات في مصر هو يوم عمل نظامي لجميع البنوك وبإمكان المواطنين استكمال مصالحهم وأعمالهم في هذه الفترة. والجدير بالذكر أن البنوك المصرية تحظى بالحقوق التي تجعلها تعطل في الاعياد والمناسبات الرسمية من خلال قرارات رسمية من الجهات المختصة.

اجازة انتخابات الرئاسة 2024
اجازة انتخابات الرئاسة 2024

اجازة انتخابات الرئاسة 2024

في الحقيقة لم يصدر أي قرار رسمي من قبل رئاسة مجلس الوزراء، يحدد اجازة في الايام المحددة للانتخابات الرئاسية. لذلك تبقى جميع المصالح الحكوْمية والشّركات العامّة والخاصّة والجامعات تعمل أثناء ايام العملية الانتخابية. بما في ذلك البنوك العامة والخاصة في مختلف الحافظات المصرية. ولكن هناك بعض الفئات التي تستفيد من اجازة الرئاسة وسوف نذكرها خلال الفقرة القادمة.

قد يهمك: لجان المغتربين في الجيزة للانتخابات الرئاسية.

الفئات المستفيدة من إجازة انتخابات الرئاسة المصرية 2024

هناك ثلاثة فئات مستفيدة من الاجازة في أثناء الإنتخابات الرئاسية وهي على الشكل التالي:

  • التلاميذ والمعلمين وجميع العاملين في التجمّعات الدّراسية التي تم تحديدها كمقرات للجان الإنتخابية. وذلك تنفيذًا لبلاغ وزارة التربية المصرية باخلاء المدارس وتجهيزها لاستقبال الناخبين.
  • أيضًا القضاة والمحامون وكل الموظفين في دور المحاكم. وكل العاملين في الهيئة الوطنية للإنتخابات. والمشرفين على العملية الانتخابية من الموظفين.
  • الصحفيين والإعلامييّن والمصوّرين والمراسلين وكل العاملين في وسائل الإعلام المصرية والخارجية. الذين يحملون تصاريح تغطة الانخابات الرئاسية.
الفئات المستفيدة من إجازة انتخابات الرئاسة المصرية 2024
الفئات المستفيدة من إجازة انتخابات الرئاسة المصرية 2024

موعد انتخابات الرئاسية المصرية 2024

إن موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024م هو أيام الأحد والأثنين والثلاثاء في 10 و11 و12 من شهر ديسمبر 2023. وقد أعلنت الهيئة الوطنية لانتخابات الإنتهاء من مرحلة التصويت للمواطنين في الخارج، والتي أُجريت أيام “1 و2 و3” من شهر ديسمبر الجاري. وذلك في مقرات السفارات والبعثات الدبلوماسية والقنصليات المصرية حول العالم. وقد دعت الهيئة جميع المواطنين المصريين ممن يحق لهم التصويت، الى الإدلاء بأصواتهم في المدة المحددة.

المرشحون للرئاسة المصرية

إن المرشحون للرئاسة المصرية 2024م، هم على الشكل التالي:

  1. الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.
  2. الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.
  3. المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري
  4. فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول هل البنوك إجازة أيام الانتخابات الرئاسية، وقد ذكرنا لكم اجازة الانتخابات للبنوك ولكافة الجهات العامة والخاصة. اضافة الى الفئات المستفيدة من العطلة. ومن هم المرشحون وموعد الانتخابات. نتمنى أن نكون قد أثرينا معلومات القارئ الكريم.