المنتجات الزراعية

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا، حيث تلعب دراسة الأطباق الشعبية إلى جانب المأكولات الأخرى دورًا هامًا في معرفة المكونات الغذائية الرئيسية في كرواتيا. علاوةً على ذلك فإن المطبخ الكرواتي يتصف بعدم تجانسه، ونتيجةً لتباين طريقة الطبخ المعتمدة، إضافةً إلى المنتجات الغذائية المستهلكة بين المناطق المختلفة في أنحاء كرواتيا أطلق على المطبخ الكرواتي لقب مطبخ المناطق. وسنتعرف من خلال موقع المنتج على المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا. كما سنتعرف على أسعار بعض المنتجات الغذائية في كرواتيا.

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

يوجد اختلاف في أصناف المنتجات الغذائية المستهلكة في كرواتيا، وذلك وفقًا لكل منطقة في كرواتيا، إلا أن الإحصاءات أشارت إلى زيادة نسبة استهلاك كرواتيا من اللحوم ومنتجات المخابز، علاوةً على زيادة استهلاكها للمشروبات الروحية. وبذلك يمكننا التعرف على المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا وهي كما يلي:

  • منتجات المخابز.
  • اللحوم.
  • المعكرونة.
  • الخضراوات.
  • المشروبات الروحية.

منتجات المخابز من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

قدرت قيمة استهلاك الفرد الواحد من منتجات المخابز بنحو(62 كيلو غرام) في كل سنة. الجدير بالذكر أن كرواتيا تعتبر من إحدى الدول الرائدة في مجال استهلاك المخبوزات من بين دول الاتحاد الأوروبي. كما تشمل منتجات المخابز كلًا من الحلويات والمعجنات، إضافةً إلى الخبز. تجدر الإشارة إلى شهرة كرواتيا بأصناف معينة من الحلويات، مثل(Strudel) هو أحد أصناف الحلويات المحشية بالجبن الرائب أو محشية بالتفاح. علاوةً على شهرتها بصنع مايسمى بخبز المزارعين، إضافةً إلى البقلاوة والكعك.

اللحوم من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

تتخطى نسبة استهلاك الفرد الواحد من اللحوم في كرواتيا عتبة ال(50 كيلو غرام) في كل عام. علاوةً على ذلك فإن كرواتيا تستهلك بكميات كبيرة اللحوم بكافة أنواعها المتعددة. الجدير بالذكر أن أكثر أصناف اللحوم استهلاكا في كرواتيا هو لحم الدجاج، وكذلك لحم الخنزير. كما يلاحظ انخفاض نسبة استهلاك لحوم المأكولات البحرية، إضافةً إلى الأسماك من قبل سكان كرواتيا. تجدر الإشارة إلى وجود أصناف عديدة من اللحوم في كرواتيا. كما تحظى بشهرة واسعة، مثل لحم البقر مضافًا إليه التين المجفف و البرقوق، وكذلك طبق سلطة الأخطبوط.

المعكرونة من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

تحظى المعكرونة بشعبية واسعة في كرواتيا. كما يبلغ معدل استهلاك الفرد الواحد من المعكرونة حوالي(5.5 كيلو غرام) على مدار السنة الواحدة. كما تجدر الإشارة إلى تنوع طرق استهلاك المعكرونة في كرواتيا وذلك مثل:

  • إعداد طبق المعكرونة بالجبن.
  • علاوةً على تحضي المعكرونة مع صلصة البندورة.
  • كذلك تحضير المعكرونة مع أطباق عديدة من اليخنات.

الخضراوات من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

تتباين نسبة استهلاك الكرواتيين للخضراوات مقارنةً بكمية استهلاكها للحوم. كما تقدر قيمة استهلاك الفرد الواحد من الخضراوات بحوالي(40 كيلو غرام) في كل عام، وبشكل خاص من محصول البطاطا. وبذلك تصنف كرواتيا في المركز السابع والخمسين على مستوى العالم من جهة استهلاكها لمحصول البطاطا. علاوةً على ذلك فإن أكثر الخضراوات استهلاكا في كرواتيا هي الثوم والملفوف إلى جانب البطاطا.

المشروبات الروحية من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

تمتاز كرواتيا بمعدلات كبيرة من حيث استهلاك المشروبات الكحولية إلى جانب المشروبات الغير كحولية. تجدر الإشارة إلى وجود مشروبات عديدة تستهلك في كرواتيا، نذكر منها:

  • القهوة: حيث تقدر قيمة استهلاك الفرد الواحد من القهوة بنحو(5 كيلو غرام) سنويًا. وبذلك تحتل كرواتيا المركز التاسع عشر على مستوى العالم من حيث استهلاك القهوة.
  • العصائر:تحتل العصائر المركز الثالث في قائمة المشروبات الأكثر استهلاكا في كرواتيا.
  • المشروبات الكحولية: تتصدر كرواتيا المركز الرابع على مستوى العالم في ميدان الدول الأكثر استهلاكا للمشروبات الكحولية وبخاصةً مشروب البراندي والنبيذ، إضافةً إلى البيرة. علاوةً على ذلك فإن قيمة استهلاك الفرد من المشروبات الكحولية في كرواتيا تبلغ حوالي(12 لتر) في كل عام.
المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا
المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

أسعار بعض المنتجات الغذائية في كرواتيا

يلاحظ انخفاض تكلفة المنتجات الغذائية في كرواتيا إذ ما قورنت بالدول المجاورة، وسنتعرف وإياكم على أسعار بعض المنتجات الغذائية في كرواتيا كما يلي:

المنتج الغذائيالسعر
البطاطا10 كونا كرواتيا
اللحوم المجمدة101 كونا كرواتيا
لتر حليب6.6 كونا كرواتيا
جبن أصفر58 كونا كرواتيا
عبوة بيرة12 كونا كرواتيا
نبيذ40 كونا كرواتيا
أسعار بعض المنتجات الغذائية في كرواتيا

اقرأ أيضًا: المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في الكويت.

أشهر سوبر ماركت في كرواتيا

تعتبر عملية تصفح الأسواق والمحلات في كرواتيا عملية هامة، وذلك لأن كرواتيا تتميز بامتلاك مجموعة من الأنظمة الغذائية المميزة، إضافةً إلى العادات المحلية التي تنمي حب المعرفة. الجدير بالذكر أن أشهر سوبر ماركت في كرواتيا يتمركز في العاصمة الكرواتية. تجدر الإشارة إلى وجود عدد كبير من المحلات ذات الأغراض المتنوعة في كافة مناطق كرواتيا، وإن أبرز وأهم هذه المحلات يطلق عليه اسم KONZUM، حيث يتصدر قائمة هذه المحلات. كما يمتلك عدة منافذ للبيع في كافة أنحاء كرواتيا. الجدير بالذكر أن سوبر ماركت Konzum يشهد إقبالًا كبيرًا على التسوق منه، ووذلك بسبب أسعاره المقبولة والمناسبة.

سوبر ماركت KONZUM أشهر سوبر ماركت في كرواتيا

يعرف سوبر ماركت Konzum أنه عبارة عن سلسلة كبرى من سلاسل السوبر ماركت في كرواتيا. كما يؤمن فرص عمل إلى12000 عاملًا. علاوةً على ذلك فإن سوبر ماركت Konzum هو واحد من أكثر محلات السوبر ماركت نجاحًا في كرواتيا.

أبرز المنتجات الغذائية التي يقدمها سوبر ماركت KONZUM

عند زيارتك لسوبر ماركت KONZUM فإنك سوف تتمكن من الحصول على كل ما أنت بحاجة إليه. ومن الجدير بالذكر أن سوبر ماركت Konzum يقدم مشروبات الطاقة إضافةً إلى النبيذ، كذلك يقدم اللحوم والجبن والمعلبات. علاوةً على ذلك فإنه يقدم منتجات التنظيف. كما تجدر الإشارة إلى أن أهم مايميز سوبر ماركت KONZUM أنك تستطيع دفع النفقات المترتبة عليك، وذلك من خلال بطاقة الإئتمان. كما تحدد ساعات العمل في هذا السوبر ماركت من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا.

أشهر سوبر ماركت في كرواتيا
أشهر سوبر ماركت في كرواتيا

اقرأ أيضًا: المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر.

أبرز شركات المنتجات الغذائية في كرواتيا

لابد من وجود حالة من التنافس بين الشركات الكرواتيا. كما تعمل كل شركة بأقصى طاقتها الإنتاجية من أجل الحفاظ على مكانتها داخل الأسواق، ومن هذه الشركات نذكر إليكم:

شركة GEMMA GOLPAL من أبرز شركات المنتجات الغذائية في كرواتيا

انشأت شركة GEMMA GOLPAl سنة2002. كما عملت هذه الشركة في مجال تصدير واستيراد المنتجات الغذائية. علاوةً على ذلك فهي تعمل في مجال الطحين والقمح، وكذلك بذور عباد الشمس وبذور الصويا.

شركة SALIVAD من أبرز شركات المنتجات الغذائية في كرواتيا

تم تأسيس شركة SALIVAD في عام 1991. كما تعتبر من الشركات الهامة في عالم تسويق المنتجات الغذائية. الجدير بالذكر أن شركة SALIVAD تختص في مجال لحوم الأسماك إلى جانب المنتجات الغذائية الأخرى.

الأسئلةالشائعة:

هل كرواتيا غالية أم رخيصة؟

تصنف كرواتيا في قائمة البلدان الأكثر جمالًا. علاوةً على موقعها المتوسط بين سلوفينيا والبوسنة، إضافةً إلى النمسا، وكذلك المجر.

ماهي أجمل مدينة في كرواتيا؟

تعد مدينة دوبروفنيك من أجمل المدن في كرواتيا. كما يطلق عليها أيضًا اسم لؤلؤة البحر الأدرياتيكي.

ماهي المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا؟

1- منتجات المخابز 2- اللحوم 3- المعكرونة 4- الخضراوات 5- وكذلك المشروبات الروحية.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا. كما تعرفنا على أسعار بعض المنتجات الغذائية في كرواتيا. علاوةً عن التعرف على أبرز سوبر ماركت في كرواتيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *