اخبار

تفاصيل قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق.. اسباب الاختطاف

قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق

قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق الحادثة التي أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن أعلن مصدر أمني عراقي اليوم الاثنين 25 ديسمبر الجاري عن اختطاف مواطنيين خليجيين في الأنبار بالعراق مع إحراق سيارتهما في منطقة المشاعيف التابعة لمحافظة الأنبار، فرفعت المطالبات لتوضيح ملابسات الاختطاف واتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم. فمن هما المخطوفين الكويتيين؟ وكيف تم اختطافهما؟ وما سبب الاختطاف؟ هذا ما سنتعرف إليه من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق

روى مصدر دبلوماسي نقلًا عن مصادر أمنية عراقية تفاصيل قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق التي حدثت يوم الأحد أثناء ذهابهما في رحلة صيد بصحراء الأنبار، حيث غادر المواطنين الكويتيين فيصل جابر لفته المطيري وصديقه أنور جليدان الظفيري الكويت منذ خمسة أيام متجهين إلى العراق عبر منفذ العبدلي، وقد اختطف المطيري والظفيري يوم الأحد 24 ديسمبر 2023 أثناء رحلة صيد في صحراء الأنبار بالعراق وبالتحديد في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، حيث تعرضا لهجوم من قبل مسلحين “يعتقد أنهم داعش” وانقطع الاتصال مع الكويتيين، حيث أكدت مصادر أمنية أن هذه المنطقة الصحراوية معروفة بأنها مكان لاختباء جماعات نشطة من تنظيم داعش.

قصة اختطاف كويتيين في العراق
قصة اختطاف كويتيين في العراق

اسباب اختطاف المواطنين الكويتيين في العراق

إن أسباب اختطاف المواطنين الكويتيين في العراق ما زالت غير معروفة، لكن يعتقد أن المسلحين الذين اختطفوا فيصل المطيري وانور جليدان الظفيري تابعين لتنظيم داعش، حيث ما زالت تتواجد جماعات منها في صحراء الأنبار بالعراق.

اقرأ أيضا: اختطاف تركي عبداللطيف العنزي

من هما المواطنين الكويتيين المختطفين في العراق

إن المواطنين الكويتيين اللذان اختطفا في صحراء الأنبار بالعراق هما فيصل جابر المطيري وأنور جليدان الظفيري، حيث اختطفا يوم الأحد 24 ديسمبر / كانون الأول 2023.

مطالبات بالافراج عن المختطفين الكويتيين

أثارت قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق الرأي العام في الكويت ورفعت المطالبات للحكومة بالتحرك ليتم الإفراج عنهما وإعادتهما إلى بلدهم الكويت، حيث شارك الكويتيون هاشتاج ‎#فيصل_جابر_المطيري و ‎#أنور_جليدان_الظفيري على منصة تويتر مطالبين بالإفراج عنهم.

وقد أعلنت بعض المصادر أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح تواصل مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين لكشف ملابسات اختطاف الكويتيين، وأكدت العراق حول إجرائها التحقيقات اللازمة وتحرك الجهات الأمنية للبحث عن المختطفين.

 

فزعة العشائر في العراق للإفراج عن المواطنين الكويتيين

دعا العراقيون إلى فزعة العشائر في العراق ووقفة جادة وحاسمة للإفراج عن المواطنين الكويتيين المختطفين وعودتهما إلى بلدهم سالمين، كما ظهر الإعلامي العراقي أنور الحمداني في فيديو موجهًا رسالة إلى أهالي الأنبار للتحرك.

وهكذا نكون قد قدمنا تفاصيل كاملة حول قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق وهويتهما والإجراءات التي اتخذت من أجل الإفراج عنهما