اخبار السعودية
أخر الأخبار

سبب وفاة الامير يزيد بن سعود.. كامل التفاصيل

جنازة الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

سبب وفاة الامير يزيد بن سعود، أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود في مساء يوم الخميس 9 نوفمبر 2023 م الموافق لـ 25 ربيع الثاني 1445 هـ حسب التقويم الهجري. ليصاب محبوه بالحزن الشديد على هذا المصاب الجلل في حياة كل من عرفه وأحبه. فما رأيكم بأن نطلع عبر سطور هذا المقال في موقع المنتج على سبب وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود إضافة إلى عمر الامير يزيد بن سعود فلنتابع.

سبب وفاة الامير يزيد بن سعود

إن سبب وفاة الامير يزيد بن سعود هو وعكة صحية أصابته مؤخرًا ناتجة عن تقدمه في العمر. وسبب نبأ وفاته الحزن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية باعتباره كان مصدر إلهام للكثيرين. كما أنه ترك أثرًا بارزًا في الخدمة العامة وتطوير المملكة العربية السعودية. عرف بصفات النبل والأخلاق، كما تمتع بالحكمة فكان رحمه الله من الشخصيات الرزينة العاقلة والتي يشهد له الجميع بها.

عمر الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

إن عمر الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود هو 68 – 69 عامًا. حيث إنه من مواليد عام 1955م. ولقد لمع اسمه في عالم الفروسية بقوة إذ امتلك عدة إسطبلات في العاصمة السعودية الرياض منطقة الجنادرية. وقد حرص على المشاركة في السباقات الموسمية للخيل الإنتاج والمستورد.

عمر الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
سبب وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

من هو الأمير يزيد بن سعود

إن الأمير يزيد هو ابن الأمير سعود بن عبدالعزيز آل سعود والأميرة سارة بنت ماضي الفهري القحطاني من عبيده قحطان. عين كمدير للشؤون الإعلامية في وزارة الداخلية السعودية. من مواليد مدينة جدة عام 1955م. عمل في القطاع الحكومي.

كذلك اقرأ: سبب وفاة خزام معيض متروك الشيباني

السيرة الذاتية الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

إن السيرة الذاتية الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هي:

  • حاصل على درجه البكالوريس في الأدب قسم التاريخ من جامعة الملك سعود.
  • كذلك عين كمدير للشؤون الإعلامية في وزارة الداخلية السعودية.
  • بعث من قبل وزارة الداخلية السعودية إلى بريطانيا لإكمال الدراسات العليا حيث عمل في بريطانيا كملحق ثقافي وكلف من وزارة الداخلية كمشرف على مبتعثي وزارة الداخلية في بريطانيا.
  • كما حصل على شهادة الماجستر من جامعة سلفورد في بريطانيا.

زوجة الأمير يزيد بن سعود الأولى

إن زوجة الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الأولى هي الأميرة نورة بنت ناصر بن عبدالعزيز آل سعود. حيث لهما أبناء عدة هم:

  • الأمير مشعل بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 1976): حصل على شهادة في طيران المدني من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأمير سعود بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 1977): يدرس الآن دراسات عليا في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.
  • ثم الأمير نواف بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (متوفي): توفي في وقت سابق.
  • الأمير سلمان بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 1981): حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، ويتابع الآن دراسات عليا.
  • ثم الأمير سلطان بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 1990): يدرس الآن في جامعة دار العلوم في الرياض.

زوجة الأمير يزيد بن سعود الثانية

إن زوجة الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الثانية هي الأميرة شعاع بنت مبيرك البراك الجداعي، وأما أبنائهما فهم:

  • الأميرة سارة بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 1992): حصلت على درجة الماجستير.
  • الأمير عبدالعزيز بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 1995): يدرس الآن في جامعة الملك سعود في الرياض.
  • ثم الأميرة ود بن يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 1998): تدرس الآن في مدارس الرياض.
سبب وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
سبب وفاة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

جنازة الأمير يزيد بن سعود

سوف تقام جنازة الامير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود في يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023م الموافق لـ 26 ربيع الثاني 1445 هـ حسب التقويم الهجري وذلك بعد صلاة الجمعة. حيث يوارى الثرى ليترك أحبته يملؤهم الحزن والأسى على خسارة الأب والأمير والقائد والشخصية المميزة الداعمة والمساهمة في تطوير المملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا سويةً إلى ختام مقالنا هذا في موقع المنتج حيث ناقشنا سبب وفاة الامير يزيد بن سعود وعمر الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود إضافة إلى من هو الأمير يزيد بن سعود. كما ناقشنا السيرة الذاتية الامير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وزوجة الأمير يزيد بن سعود الأولى والثانية وأخيرًا جنازة الأمير يزيد بن سعود.