منوعات
أخر الأخبار

سبب وفاة الخطيب العراقي محمد باقر الفالي.. السبب الحقيقي

حقيقة وفاة الخطيب العراقي محمد باقر الفالي الحسيني

سبب وفاة الخطيب العراقي محمد باقر الفالي، توفي رجل الدين الشيعي والخطيب العراقي محمد باقر الفالي في فجر يوم الأحد 10 ديسمبر 2023م عن عمر ناهز 66 عامًا بعد صراع طويل مع المرض. حيث نعت صفحة الفالي الرسمية الخطيب العراقي. فما هو المرض الذي ألم به وأدى لوفاته. ومن يكون الخطيب العراقي محمد باقر الفالي هذا ما سنتحدث عنه عبر سطور هذا المقال في موقع المنتج فابقوا معنا.

سبب وفاة الخطيب العراقي محمد باقر الفالي

إن سبب وفاة الخطيب العراقي محمد باقر الفالي هو تعرضه لوعكة صحية شديدة ألمت به حيث أُدخل على أثرها العناية المشددة.

كذلك اقرأ: سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

من هو الخطيب العراقي محمد باقر الفالي

ولد الخطيب العراقي محمد باقر بن أحمد بن عبد العزيز الموسوي الفالي في كربلاء. في محلة المقلع في العباسية عام 1957م. حيث نشأ وترعرع فيها ودرس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية. كما ينتسب الراحل إلى أسرة الفالي التي سميت بهذا الاسم نسبةً إلى قرية “فال” إحدى محافظات إيران. ويعد والده أحمد بن عبدالعزيز الموسوي الفالي أحد رجال الدين في مدينة كربلاء.

وبعدها انتقل الراحل إلى مدينة قم في الجمهورية الإسلامية في إيران مع والده وأسرته وذلك بعد تعرض والده لضغوطات عدة من الحكومات المتعاقبة في العراق. حيث سجن عدة مرات بعهد عبد السلام عارف. وخلال فترة حكم الحزب الشيوعي العراقي، وبعدها نفي إلى إيران أوائل حكم صدام حسين. حيث تم إسقاط جنسيته العراقية، فعاش ما تبقى من حياته في إيران.

كما درس محمد باقر الفالي الثانوية العامة في إيران ثم دخل كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة طهران. وهناك حصل على ليسانس في العلوم السياسية. كما حصل أيضًا على ليسانس في القضاء.

سبب وفاة الخطيب العراقي محمد باقر الفالي

محمد باقر الفالي السيرة الذاتية

أما عن السيرة الذاتية للراحل محمد باقر الفالي فهي على النحو التالي:

الاسم الكامل محمد باقر الفالي
تاريخ الميلاد عام 1957م
مكان الميلاد كربلاء
العمر 66 عامًا
الحالة الاجتماعية متزوج
الجنسية إيراني
الأصول عراقية
اللغة الأم اللغة العربية

عمر الخطيب العراقي محمد باقر الفالي

بعدما أوضحنا سبب موت الخطيب الحسيني محمد باقر الفالي فإنه تجدر الإشارة أن عمر الخطيب العـراقي المعروف محمد باقر بن أحمد بن عبد العزيز الموسوي الفالي هو 66 عامًا. حيث إنه من مواليد عام 1957م.

وبهذا نكون قد زودناكم بسبب وفاة الخطيب العراقي محمد باقر الفالي ومن يكون هذا الرجل المعروف الخطيب العراقي محمد باقر الفالي.