اخبار السعودية

سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر.. السبب الحقيقي

سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز

سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر، ذلك الخبر الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، هذا الأمير الطيار الذي وافته المنية في ريعان شبابه يوم السابع من ديسمبر 2023. مما أثار الحزن في الشارع السعودي عامة. لذلك لا بد من أن نقدم في هذا المقال عبر موقع المنتج سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر، وتفاصيل الجنازة، بالإضافة إلى بعض المعلومات حوله وسيرته الذاتية وعمره.

سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

إن سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر سقوط طائرة مقاتلة من نوع (ف-15 اس ايه) خلال مهمة تدريبية في قاعدة الظهران بالمنطقة الشرقية. إذ استشهد أفراد طاقمها ومنهم الأمير المقدم الركن طلال بن عبدالعزيز والرائد ماجد العتيبي.

الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر
الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

اقرأ أيضا: زوجة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر

توفي الامير الطيار طلال بن عبد العزيز يوم الخميس 23 جمادى الأولى 1445 والموافق 7 ديسمبر 2023 متأثرًا بإصابات بليغة ناجمة عن حادث طائرة خلال مهمة تدريبية في قاعدة الملك عبدالعزيز.

البيان الرسمي للطيران السعودي حول وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز

أصدر الطيران السعودي بيانًا نعى الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر وفق ما يلي:

سقوط طائرة مقاتلة من نوع ف-15 اس أيه أثناء مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبد العزيز بالظهران واستشهاد طاقمها الجوي،  وعلى متنها طيار ركن طلال بن عبدالعزيز والمقدم طيار ماجد جزاء العتيبي.

من هو الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

إن الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر هو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، والده الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات، ووالدته الأميرة نجلاء بن سعد آل سعود. نشأ ودرس في السعودية، حيث حصل على المركز الأول في الدفعة 71 من الطيارين من كلية الملك فيصل الجوية، وتابع دراسته في كلية الأركان الفرنسية وتخرج عام 2017 بمرتبة شرف. كما أنه حاصل على 4 جوائز تقديرية لتفوقه الأكاديمي والعسكري.

الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للأمير طلال ما يلي:

  • الاسم: الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر.
  • اسم الأب: الأمير عبدالعزيز بن بندر آل سعود.
  • اسم الأم: الأميرة نجلاء بن سعد.
  • مواليد: غير معروف.
  • الجنسية:  السعودية.
  • المهنة: طيار.
  • الرتبة العسكرية: مقدم ركن.
  • اسم الزوجة:  الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
  • الأولاد: ولد واحد (الأمير فهد).
  • تاريخ الوفاة: 7-12-2023.
  • سبب الوفاة: حادث طائرة خلال مهمة تدريبية.

تفاصيل جنازة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

أعلن الديوان الملكي يوم الخميس 7 ديسمبر 2023 عن وفاة الأمير طلال. حيث ستقام صلاة الجنازة يوم غد الجمعة 24-5-1445 بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن عبدالله في الرياض.

كم عمر الأمير طلال بن بدالعزيز بن بندر

إن عمر الأمير طلال بن عبدالعزيز غير معروف بالضبط، ولكن يعتقد أنه في الأربعينيات من عمره عند وفاته. إذ عرف بأخلاقه الحسنة مما جعله محبوبًا في محيطه العملي والاجتماعي.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول سبب وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز. ذاكرين تفاصيل جنازة الأمير طلال بن عبدالعزيز وعمره والعديد من المعلومات حول الأمير طلال بن عبدالعزيز السيرة الذاتية. راجين الله أن يتغمده بواسع رحمته.