مصر

ما هي صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر.. كامل التفاصيل

صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر، والتي عادت إلى الواجهة من جديد بعد محاولات إسرائيل وإصرارها على ترحيل الفلسطينين وتهجيرهم من قطاع غزة نحو الجنوب بإتجاه سيناء. والتي تحدث عن تفاصيلها الباحث سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية خلال مقابلته مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج الحكاية الذي يعرض على شاشة MBC مصر. ونظرًا لأهمية الموضوع سنبين لكم في مقالنا اليوم عبر موقع المنتج تفاصيل صَفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر، كذلك ما هي صفقة الْقرن لتهجير الفلسطينيين بشكل مفصل.

تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر

إليك تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر بحسب ما أعلن عنها الباحث سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية خلال مقابلته مع الإعلامي عمرو أديب وهي كما يلي:

  • صفقة القرن الهدف منها تهجير الفلسطينيين إلى مدينة القاهرة وليس إلى سيناء.
  • أيضا تهجير مليون فلسطيني إلى مصر مقابل مليار و300 مليون دولار.
  • تهجير 500 ألف فلسطيني إلى تركيا مقابل 150 مليون دولار.
  • تهجير 250 ألف فلسطيني إلى العراق مقابل مليار دولار.
  • أيضا تهجير 250 ألف فلسطيني إلى اليمن مقابل مليار دولار.
تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر
تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر

ما هي صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر

إن صفقة القرن تهدف إلى حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وهي الصفقة التي أعدها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب منذ عدة أعوام ولم يتم إعلانها بشكل رسمي. إذ تعرضت لانتقادات كثيرة وها هي الآن تعود للعلن بعد محاولات إسرائيل تهجير الفلسطينين نحو الجنوب. وقد كانت ترتكز حينها على إقامة دولة فلسطينية بدون جيش في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقيام مصر بمنح أراض إضافية للفلسطينيين. لإنشاء مطار ومصانع بهدف التبادل التجاري والزراعة دون السماح للفلسطينيين في العيش فيها. كما سيتم الاتفاق على حجم الأراضي وثمنها. أيضا سيتم إنشاء جسر معلق يربط بين غزة والضفة الغربية لتسهيل الحركة.

سمير غطاس يكشف تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر

وضح الباحث والدكتور سمير غطاس بأن صفقة القرن تحمل في طياتها الكثير من الأسرار، أبرزها أن المعركة الكبرى لإسرائيل ستكون في منطقة خان يونس. لذا تعمل على تدمير الحي بشكل كامل. بمعنى آخر حربها في خان يونس هي الحرب الحاسمة والانتصار فيها سيحقق لها العديد من الأهداف. أبرزها القضاء على حركة حماس وقياداتها. بإعتبار أن قيادات حماس والتي تتمثل بمحمد الضيف ويحيى السنوار توجد في خان يونس. أيضا يعتقد الإسرائيليون أن أسراهم،  متواجدين في خان يونس.

هكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر، كذلك ما هي صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين بشكل مفصل.