شخصيات

من هو سمير غطاس ويكيبيديا السيرة الذاتية

سمير غطاس ويكيبيديا، إحدى الشخصيات المعروفة على مستوى الوطن العربي ومصر بشكل خاص، حيث له قاعدة جماهيرية واسعة وشغل العديد من المناصب في مصر، فمن هو الدكتور سمير غَطاس وما أبرز المعلومات عنه… هذا ما سنتعرف إليه من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج.

من هو سمير غطاس ويكيبيديا

سمير غطاس باحث وصحفي وإعلامي ودكتور وخبير استراتيجي ونائب برلماني سابق، مصري الجنسية، ولد عام 1948م لعائلة صعيدية مسيحية في القاهرة بمصر. حاصل على شهادة بكالوريوس في طب الأسنان من جامعة القاهرة. انتخب غطاس للجنة الوطنية العليا للطلاب عام 1972م. سافر خارج مصر بعد عام 1977 والتحق بحركة فتح كما كان له إسهامات مع المقاومة الفلسطينية، وقد اتخذ في تلك الفترة اسم حركي له هو محمد حمزة. سافر غطاس إلى بيروت، حيث انضم هناك إلى صفوف حركة فتح وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية كما أنه باحث متخصص في الشأن الإسرائيلي، حيث لديه مقالات عديدة منشورة في الصحف المصرية والفلسطينية.

عمل غطاس مدير لمركز مقدس للدراسات الاستراتيجية في بداية تأسيس السلطة الفلسطينية، وأيضا عمل مستشارًا لخليل الوزير ابو جهاد. حصل على وسام التميز والاستحقاق الفلسطيني من الرئيس محمود عباس وذلك عام 2014. تمكن سمير غطاس من الفوز بمقعد البرلمان عن دائرة مدينة نصر من الجولة الأولى وذلك بعدد أصوات 53770 صوتًا. كما أنه في الوقت الحالي رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية. وقد صدرت له 5 كتب كما له العديد من الدراسات المنشورة في الدوريات العربية المتخصصة.

اقرأ أيضا: صفقة القرن لتهجير الفلسطينيين إلى مصر

سمير غطاس السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للدكتور غطاس:

الاسم الكامل  سمير يوسف غطاس
تاريخ الميلاد عام 1948م
مكان الميلاد  القاهرة، مصر
الجنسية مصري
الديانة المسيحية
الحالة الاجتماعية غير معروف
المهنة باحث وصحفي وإعلامي ودكتور وخبير استراتيجي.
غطاس السيرة الذاتية ويكيبيديا
غطاس السيرة الذاتية ويكيبيديا

ديانة سمير غطاس

إن ديانة سَمير غطاس هي المسيحية وفقًا لما صرح به في إحدى المقابلات الإعلامية له، حيث قال: “أنا مصري مسيحي من عائلة صعيدية، والمعيار الأول لاختياري هو وطنيتي، وهناك من استأجر بعض الكتاب المرتزقة لتشويه صورتي”

كم عمر الدكتور غطاس

إن عمر الدكتور سَمير غطاس هو 75 سنة، فهو من مواليد عام 1948م، وقد عرف عنه آرائه السياسية الواضحة في القضايا العربية.

سمير غطاس Facebook

يمكنك متابعة سَمير غطاس على الفيسبوك Facebook من خلال الرابط التالي m.facebook.com، حيث لديه 21 ألف متابع. بالاضافة إلى حساب سمير غطاس تويتر

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على جميع المعلومات المتوفرة عن سَمير غطاس الإعلامي والسياسي والسيرة الذاتية له وديانته وعمره.