مصر
أخر الأخبار

الانتخابات الرئاسية 2024 | كيف تعرف لجنتك الانتخابية؟

كيف تعرف لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر والتي تفصلنا ساعات قليلة على انطلاق تصويت المصريين في الداخل على الانتخابات الرئاسية 2024. حيث تستمر لمدة 3 أيام تبدأ في 10 ديسمبر وتنتهي في 12 ديسمبر 2023م. لذا إن كنت مهتمًا بمعرفة كيفية معرفة لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية فإننا سنزودك به عبر موقع المنتج فلنتابع.

غرامة عدم الانتخاب قد اية؟

كيف تعرف لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر

إن جواب هو كيف تعرف لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر عبر الخطوات التالية:

  1. اكتب عنوان الهيئة الوطنية للانتخابات على محرك البحث https://www.elections.eg. كيف تعرف لجنتك الانتخابية الانتخابات الرئاسية مصر 2024
  2. عند الدخول على الموقع الإلكتروني ستتمكن من الاستعلام عن لجنتك الانتخابية عبر إدخال رقمك القومي المكون من 14 رقم حيث يجب الكتابة من اليسار لليمين ثم النقر على استعلم.
  3. ستظهر نتيجة البحث حيث ستزود بمجموعة بيانات مثل ما إذا كان يحق لك الانتخاب من عدمه وبيانات اللجنة الانتخابية التي يجب أن تدلي بصوتك فيها.

المرشحون للانتخابات الرئاسية 2024

يتنافس على هذه الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين وهم:

  • المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حيث إن رمزه الانتخابي هو النجمة.
  • إضافة إلى المرشح الرئاسي فريد زهران والذي اتخذ الشمس رمزه الانتخابي.
  • كما أن المرشح الرئاسي الثالث هو حازم عمر ورمزه الانتخابي هو السلم.
  • أما المرشح الرئاسي الرابع فهو عبد السند يمامة متخذًا النخلة كرمز انتخابي.

رابط الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

إن رابط الاستعلام عن لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية هو https://www.elections.eg. حيث يمكن من خلال هذا الرابط معرفة اللجنة الانتخابية والمحافظة التي تتبع لها ولأي قسم شرطة. إضافة إلى عنوان اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية. كما سيوضح لك رقمك في الكشوف الانتخابية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال في موقع المنتج حيث زودناكم بكيف تعرف لجنتك الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر والمرشحين على الانتخابات الرئاسية 2024 إضافة إلى رابط الاستعلام عن لجنتك الانتخابية.